دعاء تاسع يوم رمضان

يعتبر رمضان هو شهر الرزق الواسع و الخير الوفير علي كافه العباد ، حيث ان هذا الشهر تكثر فيه موائد الرحمن و الصدقات من قبل الكثير طمعا في ارضاء الله عز وجل و نيل الجزاء و الثواب ، حيث ان من افضل الثواب الذي قد يناله العبد هو ثواب افطار صائم ، لذلك نجد الكثير من موائد الرحمن في العديد من الاماكن ، حيث ان هذا الشهر عباره عن سباق بين العباد للفوز بالحسنات و رحمات الله ، لذلك سوف نوضح من خلال هذه المقاله (دعاء تاسع يوم رمضان) .

دعاء تاسع يوم رمضان :

يعتبر اليوم التاسع من شهر رمضان احد الايام الفضيله التي يستحب فيها الاكثار من الدعاء و طلب المغفره من الله سبحانه و تعالي ، فهذا الشهر تصفد فيه الشياطين و تفتح ابواب الجنان ، كما تقبل كافه اعمال و دعوات العباد طوال هذا الشهر الكريم ، لذلك يكثر المسلمون حول العالم علي الاكثار من ذكر الله و شكره و الصلاه علي نبيه و قراءه القرآن و اخراج الصدقات طلبا في دخول الجنه و نيل العفو و المغفره عن كافه السيئات التي ارتكبوها طوال العام الماضي .

دعاء تاسع يوم رمضان

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : دعاء اليوم الواحد والعشرين من رمضان

ماهو دعاء يوم 9 من شهر رمضان ؟

ان اليوم التاسع من شهر رمضان الكريم احدي ليالي العشر الاوائل من هذا الشهر ذو الرحمه و العتق من النار و الحسنات و البركات و العفو و العافيه ، حيث يجتهد العباد في طاعات الله ، سائلين المولي عز وجل ان يبارك لهم في اوله و آخره ، بحث يخرج من هذا الشهر الفضيل و هم ماجورين لا محرومين ، و من افضل الادعيه التي ذكرت في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر الاتي :

  • عن ابن عباس عن النبي (صلي الله عليه و سلم ) : ” اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعه و اهدني فيه ببرهينك القاطعه الساطعه و خذ بناصيتي الي مرضاتك الجامعه بمحبتك يامل المشتاقين ” .

ثواب قول هذا الدعاء :

  • ان اول شهر رمضان الكريم و يخص بالذكر العشر الاوائل من هذا الشهر بما فيه من نفحات رمضانيه ، حيث الرحمه و المغفره و العفو و العافيه .
  • من فضائل قول هذا الدعاء التماس العبد مرضاه الله الجامعه .
  • وسيله من وسائل الترضع الي الله عز وجل بطلب الهدايه و ان يرزقه حسن البصيره و التدبير من خلال براهينه الواضحه القاطعه .
  • التقرب الي الله عز وجل .
  • الاجتهاد في الطاعات و العبادات من اجل محبه و ان يكون له نصيب من رحمته و رضوانه .

ثواب قول هذا الدعاء

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : دعاء لزوجي في رمضان

ما هي مبطلات الصدقه في رمضان ؟

  • اذا قام المتصدق بالمن علي من يتصدق عليه و تسبب في ايذائه او تعمد ان يرائ بصدقته لقوله تعالي {يايها الذين آمنوا لا تبطلو صدقاتكم بالمن و الاذي كالذي ينفق ماله رئاء الناس} .
  • التصدق بالحرام فان الله لا يقبل الصدقه اذا كانت من حرام لقوله تعالي {يايها الذين آمنوا كلوا من طيبات مارزقناكم} و لقوله (صلي الله عليه و سلم ) : ” ايها الناس ان الله طيب لا يقبل الا طيبا ” .
  • ان الله امر المؤمنين بما امر به المرسلين فقال عز وجل {يايها الرسل كلوا من الطيبات و اعملوا صالحا اني بما تعملون عليم } .

ما هي مبطلات الصدقه في رمضان

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : دعاء لامي في رمضان

أضف تعليق