نظام غذائي في رمضان لانقاص الوزن

حيث أنه فى خلال شهر رمضان يوجد تغيير فى التوقيتات بشكل كبير و الصيام لفترة طويلة و الأعتماد على وجبتين فقط أساسيتين و لذلك فى أثناء هذا الشهر فأنك تحتاج الى نظام غذائى يناسب تلك الفترة و الذى يجب أن يحتوى على كافة العناصر التى من الممكن أن يحتاج إليها الجسم فى أثناء وجبة الإفطار و السحور و لذلك يمكنك الحصول على نظام غذائي في رمضان لانقاص الوزن و الذى يساعد على التقليل من الوزن الزائد فى الجسم عن المعدل الطبيعى من أجل الحصول على الوزن المثالى.

نظام غذائي في رمضان لانقاص الوزن :

  • و يعد شهر رمضان أنه شهر مختلف و يحتاج الى نظام غذائى معين يتناسب مع فترة الصيام و التى تكون من بعد الفجر و حتى المغرب و التى يجب أن تحتوى الوجبة على العديد من العناصر المختلفة و التى تتناسب مدة الصيام و فى نفس الوقت تعمل على المساعدة فى خسارة الوزن الزائد.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : نظام رجيم فى رمضان للدكتور ماجد زيتون

رجيم رمضان 5 كيلو في اسبوع

رجيم رمضان 5 كيلو في اسبوع :

  • حيث أنه هناك العديد من الوجبات المختلفة و التى يمكنك أن تحتار بينهم طوال الشهر من أجل أن تتمكن من الحصول على النتيجة الكاملة و خسارة حوالى 5  كيلو على الأقل طوال الشهر.

وجبة الافطار :

  • حيث أنه يمكنك أن تتناول طبق من الشوربة مع طبق من الخضار المشوى مع تناول نصف دجاجة مسلوقة أو مشوية.
  • أو من الممكن أن تتناول طبق من الشوربة مع طبق كبير من السلطة الخضراء مع تناول كمية من الأرز المسلوق و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبار مع تناول 6 ملاعق من الخضار مع قطعة من اللحم و التى من الممكن أن تكون مسلوقة أو مشوية.
  • أو من الممكن أن تتناول طبق من الشوربة مع طبق كبير من السلطة الخضراء مع ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية مع تناول كمية من الأرز المسلوق و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبار.
  • أو من الممكن أن تتناول طبق من الشوربة مع طبق كبير من السلطة الخضراء مع تناول 6 ملاعق من المكرونة المسلوقة مع قطعة من اللحم و التى من الممكن أن تكون مسلوقة أو مشوية.
  • أو من الممكن أن تتناول طبق من الشوربة مع طبق كبير من السلطة الخضراء مع ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية مع طبق من الخضار مع تناول كمية من الأرز المسلوق و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبار.
  • أو من الممكن أن تتناول طبق من الشوربة مع طبق كبير من السلطة الخضراء مع تناول نصف كيلو من السمك المشوى مع تناول كمية من الأرز المسلوق و التى تقدر بحوالى 3 ملاعق كبار.

وجبة السحور :

  1. و يمكنك أن تتناول كوب من اللبن الخالى من الدسم مع تناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع تناول خمسة ملاعق كبيرة من الفول مع قطعة من الجبنة القريش.
  2. أو يمكنك أن تتناول كوب من الزبادى الخالى من الدسم مع تناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع تناول عدد 2 بيضة مسلوقة مع قطعة من الجبنة القريش.
  3. أو يمكنك أن تتناول طبق من السلطة الخضراء مع تناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع تناول نصف علية من التونة و الخالية من الزيت.
  4. أو يمكنك أن تتناول خمسة ملاعق كبيرة من الفول مع تناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع كوب من الزبادى الخالى من الدسم.
  5. أو يمكنك أن تتناول كوب من اللبن الخالى من الدسم مع تناول نصف رغيف من الخبز البلدى مع طبق من السلطة الخضراء مع شريحة من الدجاج المشوى أو المسلوق.

رجيم رمضان لإنقاص الوزن :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تشرب كميات كبيرة من الماء بإستمرار و التى تعمل على التقليل من الوزن و الشعور بالشبع طوال الوقت و أيضا من أجل حماية الجسم من التعرض للجفاف و أيضا يساعد على التقليل من تناول السكريات و التى تؤدى الى زيادة الوزن و يمكنك أن تتناول حوالى 8 أكواب فى الفترة التى تتراوح بين الإفطار و السحور.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على تناول إفطار متوازن و الذى يتوفر فيه جميع العناصر المختلفة و التى يحتاج إليها الجسم و التى يجب أن تعوض عدد الساعات الماضية من دون تناول الطعام.
  3. يجب عدم الإفراط فى تناول الطعام كاملا و يمكنك أن تعمل على تقسيمه قبل الصلاة و بعد الصلاة من أجل عدم إصابة المعدة بالإضطرابات المختلفة.
  4. كما أنه يجب الحرص على تناول وجبة السحور و التى تحتوى على الكالسيوم و البروتينات مثل الجبن و اللبن و البيض و ذلك من أجل الشعور بعدم الجوع مع الحرص على شرب كمية كافية من الماء.
  5. و يجب عليك أن تحرص على ممارسة الرياضة لمدة تصل الى حوالى نصف ساعة فى شهر رمضان و التى تتمثل فى ممارسة الجرى أو نط الحبل أو بعض من تمارين البطن قبل الإفطار بحوالى ساعة أو بعد الإفطار بحوالى ساعتين و ذلك من أجل العمل على حرق المزيد من الدهون التى تتراكم فى الجسم و التقليل من الوزن الزائد.
  6. كما انه يجب عليك أن تتجنب تناول الحلويات و السكريات المصنعة مثل الكنافة و القطايف و التى تؤدى الى زيادة معدلات الوزن بشكل كبير و التقليل من المشروبات التى تحتوى على كميات كبيرة من السكر و يمكنك الإعتماد على تناول الفواكه و الفواكه المجففة و العسل.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : نظام الكيتو في رمضان

أضف تعليق