دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

يعد شهر رمضان هو شهر الخير و اليمن و البركات الذي ياتي كل عام حاملا معه اعلام الفرح و السرور علي كافه المسلمين ، حيث ان هذا الشهر الكريم هو بمثابه وسيله لغفران الذنوب و محو السيئات و جلب الرزق ، حيث ان هذا الشهر هو شهر الخيرات التي تنهمر علي العباد من الله سبحانه و تعالي ، كما هذا الشهر خاص بالاكثار من اخراج ذكاه الفطر لذلك لا تجد فيه فقيرا او محروما طوال هذا الشهر المبارك ، لذلك سوف نوضح من خلال هذه المقاله (دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان) .

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان :

يعد الدعاء في اليوم الثالث و العشرين من رمضان من افضل الاوقات التي يستجاب خلالها الدعاء نظرا لاحتماليه تواجد ليله القدر في ذلك اليوم ، حيث يعرف عن ليله القدر انها ليله فرديه في العشر الاواخر من شهر رمضان ، كما ذكر في القرآن الكريم ان هذه الليله هي خير من الف شهر ، لذلك يجب الاكثار من الدعاء و قراءه القرآن طوال هذه الليله كي يغفر لنا الله ذنوبنا و نرجع كما ولدتنا امهاتنا .

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : دعاء اليوم الثالث من رمضان

ما هو دعاء اليوم 23 من شهر رمضان ؟

ان الدعاء في هذا اليوم المبارك الثالث و العشرين من هذا الشهر و الذي قد يكون من الجائز ليله القدر المباركه ، فهمو من الليالي الفرديه من رمضان فيه ليله خيرا من الف شهر ، و قد حرص الرسول (صلي الله عليه و سلم ) علي الاعتكاف في العشر الاواخر من رمضان لما في قول السيده عائشه رضي الله عنه ان رسول الله (ص) قال ” تحروا ليله القدر في الوتر من العشر الاواخر من رمضان ” ، حيث ان في هذه الليله المباركه تقوم جميع الامه الاسلاميه باحياء هذه الليله المباركه تعظيما بقدرها و حصادا لثوابها ، و سوف يلي ذكر الدعاء الماثور قوله في هذه الليله .

  • عن ابن عَبَّاسٍ(رضي الله عنه) عَنِ النَّبِيِّ (صلى الله عليه و سلم) : ” اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ “.

فضل قول الدعاء في هذا اليوم :

  • يعد قائل هذا الدعاء من الذاكرين و الذاكرات عند الله عز وجل .
  • يعود تكرار هذا الدعاء علي صاحبه حيث يثبته علي الصاراط و يتجاوزه بسرعه البر و يكون في رفقه النبيين و الشهداء لما ذكر عن السلف في هذا .
  • يعتبر قول هذا الدعاء هوتطهير النفس من الذنوب و الاثام و تنقيه القلب و تجديد العزيمه و التوبه الصادقه .
  • من ثواب هذا الدعاء علي العباد تتنزل عليهم السكينه و راحه البال و الطمئنينه .
  • ان لهذا الدعاء اثر قوي و هو حصن و وقايه من كل اذي و ضرر و مصدر للرزق و الخير .
  • يسال فيه العبد ربه ان لا يحرمه م رحمته و يغفر له و يعطيه من فضله .

فضل قول الدعاء في هذا اليوم

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : دعاء اليوم الثالث عشر من رمضان

فضائل ليله القدر :

  • ان ليله القدر يرجع تسميتها الي السلف من حيث قدر تعظيمها لما فيها من الخير كله و اقدار للعباد تتحقق علي مدار العام .
  • يتحري المسلمون هذه الليله في العشر الاواخر من رمضان في الليالي الفرديه من الشهر .
  • هي ليله مباركه انزل فيها القرآن الكريم قال تعالي : {انا انزلناه في ليله القدر} .
  • ليله القدر للعباده فهي عند الله خير من الف شهر .
  • هذه الليله القديره عند الله عز وجل و الملائكه و العباد ذات فضائل كثيره ، حيث ينزل فيها جبيل و الملائكه علي العباد بالرحمه و المغفره كما قال تعالي {تنزل الملائكه و الروح فيها باذن ربهم من كل امر } .
  • يفضل احياء هذه الليله و قيام ليلتها تعظيم لله عز وجل الذي من علي عباده بهذه الليله المباركه بتلاوه القرآن و ختمه  الابتهال بلدعاء و الاذكار .
  • ان احب الدعاء في هذه الليله كما في قول رسول الله (ص) عن السديه عائشه قالت : ” قولت يارسول الله ان علمت اي ليله ليله القدر ما اقول فيها ؟ قال قولي ؟ اللهم انك عفوا تحب العفوا فاعفوا عنا .

فضائل ليله القدر

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

أضف تعليق