دعاء الحاجة في ليلة القدر

دعاء الحاجة في ليلة القدر ؛ و تعد ليلة القدر أنها من الليالى المنتظرة و التى يحبها المسلمون بشكل كبير و ذلك بسبب العديد من الأفضال و الأمور المختلفة فى تلك الليلة الجميلة و لذلك أوصانا بها الرسول صلى الله عليه و سلم و يمكنك الدعاء بكل الأمور التى تريدها من أجل أن يحققها الله لك حيث أن أبواب السماء تظل مفتوحة طوال تلك الليلة و يستجيب الله الدعاء.

دعاء الحاجة في ليلة القدر :

  • و تعد ليلة القد أنها من أفضل الليالى الرمضانية و التى أوصى الرسول بالصلاة و الدعاء فيها بشكل كبير و ذلك بسبب أهميتها و الإستفادة و الأفضال التى تعود منها عليك.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأدعية الجميلة و التى يمكنك قولها من أجل الحاجة و ذلك من خلال قراءة دعاء الحاجة في ليلة القدر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : خواطر عن ليلة القدر

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة

أدعية مستجابة لقضاء الحاجة :

  • استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، و يا مالك حوائج جميع المخلوقات، و يامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.
  • استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات.
  • اللهم اني أبرؤ إليك من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك فلا حول ولا قوة إلا بك، يا كريم أنت العالم بما في نفسي وبيدك قضاء حاجتي، وتحقيق أمنيتي فلا ترد يداي صفراً ولا تخزني يا أكرم الأكرمين، يا رب هب لي من لدنك (يسمي الداعي حاجته) وارضني وارض عني، ومتعني بخيرها وخير ما فيها وأجرني من شرها وشر ما فيها يا رب العالمين.
  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة واهل بيته الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فانك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت أن تمنن عليّ بتحقيق أمنيتي وأن ترزقني (يسمي الداعي حاجته) من حيث لا أحتسب، وتجعل لي فيها خيراً وسعادة وتغير بها حالي إلى الأفضل إنك على ما تشاء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم إني أعود بك من الهدم و أعود بك من التردي وأعود بك من الغرق و الحرق والهرم ،و أعود بك يتخبطني الشيطان عند الموت و أعود بك أن أموت في سبيلك مدمرا.

دعاء قضاء الحاجة في ليلة القدر :

  • اللهم أصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا اقل من دلك اللهم اقض حاجتي و نفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة و السلام.
  • اللهم أنت ثقتي في كل كربة، و أنت رجائي في كل شدة، و أنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ويخذل عنه القريب و البعيد، و يشمت به العدو، وتعنيني فيه الأمور أنزلته بك و شكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيتنيه، فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.
  • اللهم أنت ربي لا إلاه إلا أنت بيدك الخير كله وإليك مرجع الأمر كله علانيته وسره، أعلم أنك على كل شيء قدير ولا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء وأنك سميع مجيب الدعاء، فأجب دعوتي واتني سؤلي وحقق رجائي، واجبر خاطري عاجلاً غير آجل يا الله.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • دعاء قضاء الحاجة رب لا تحجب دعوتي ول اترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوتي ارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري القادر على تفريج كربتي و تيسير عسري اللهم احيينا في الدنيا مؤمنين طائعين.
  • دعاء قضاء الحاجة يا عالما بما مضى و ما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .
  • ربي أدخلني مدخل صدق، و أحرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.
  • وتوفنا مسلمين تائبين اللهم ارحم تضرعنا بين أيديك وقومنا اذا اعوجاجنا واعنا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا اللهم نسالك يا غفور يا رحمن يا رحيم ان تفتح لادعيتنا أبواب اجابه يامن يقول للشيء كن فيكون اللهم لا تردنا خائبين وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين مضلين واغفر لنا ليوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين (اللهم آمين ).

صلاة الحاجة في كتاب الدعاء المستجاب

صلاة الحاجة في كتاب الدعاء المستجاب :

  • ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي (ثم يسمي الحاجة ) وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك .
  • يا رب اللهم إنك تعلم ضعف قوتي وقلة حيلتي، وأنت المطلع على زلي وفاقتي، فأغنني ورضي قلبي بقضاء حاجتي، وارزقني من فضلك (ثم يسمي الداعي حاجته)، واجعل لي فيها خيراً وسعادة ورضا يا كريم.
  • يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما أنت بحالنا عليم اللهم أصلح لنا حالنا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من دلك اللهم
  • اقض حاجتي و نفس كربتي وما نزل بي من حيرتي ثم يسمي الحاجة.
    يوم وليلة الجمعة من الأوقات المباركة التي يستجاب فيها الدعاء، لأنه من الأيام التي ميزها الله والتي يستحب فيها الصلاة والدعاء وقراءة القرآن.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ادعية ليلة القدر للحبيب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page