داعبني زوجي في نهار رمضان حتى أنزلت

و تعد المداعبة هى أحد الأمور فى العلاقة الحميمة بين الطرفين و التى تكون بالإصابع للزوجة و هى من الممكن أن تتم فى جميع الأوقات ماعدا شهر رمضان حيث أنها ليست حرام و لكن ما ينتج عنها من إنزال هو الذى يؤدى إلى إفساد الصوم و هو من الأمور الحرام شرعا و لذلك يفضل أن يتم تجنب مثل تلك الأمور نهائيا و عدم الدخول فى تلك الشبهات و إتباع أوامر الله عزوجل و رسوله الكريم صلى الله عليه و سلم و يمكنك أن تتعرف على حكم المداعبة و ماينتج عنه و ذلك من خلال قراءة داعبني زوجي في نهار رمضان حتى أنزلت.

داعبني زوجي في نهار رمضان حتى أنزلت :

  • و تعد العلاقة الحميمة بين الزوجين هى من أساسيات الحياة و أساسيات العلاقة بين الطرفين و لكن هناك البعض من الحدود و التى يجب علينا إتباعها و هى تنفيذ لأوامر الله سبحانه و تعالى.
  • من أجل ذلك منع الله عزوجل الجماع فى نهار شهر رمضان و أنت صائم و أيضا منع المداعبة و التى تؤدى إلى الإنزال بالمنى و الذى يؤدى إلى التسبب فى الإفساد للصوم لكلا الزوجين للشخص الذى يقوم بالإنزال كاملا و ليس المذى.
  • لذلك يفضل أن تتجنب هذا الأمر نهائيا و أن تتبع شرع الله و أن تتجامعا بعد الإفطار و هو حلال شرعا ليس فيه أى مشاكل أو ذنوب نهائيا و هو مع إتباع شرع الله عزوجل.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : بطاقات تهنئة رمضان

حكم مداعبة الفرج أثناء الصيام :

  • حيث أنه فى حالة مداعبة الزوج لزوجته فى نهار رمضان من الخارج فأن الصيام الصحيح و ذلك حتى تقوم المرأة بالإنزال فإن صيامها يبطل على الفور و يجب أن تمسك عن نفسها باقى اليوم و لكنها لا تحتاج إلى الكفارة من أجل هذا الأمر و هو إطعام 60 مسكين أو الصيام شهرين.
  • و فى حالة المداعبة و خرج منك المذى و هو عبارة عن سائل شفاف و يخرج فى حالة الشهوة و هو لا يفطر أبدا و لكن يجب أن يتم التطهر فورا عن طريق الإغتسال و غسل الملابس أيضا.
  • و فى حالة المداعبة و قام الرجل بإدخال أصابعه بداخل الفرج فإنه يؤدى إلى الإفطار فورا و حتى لو لم تنزل نهائيا و ذلك بسبب أنه يمنع إدخال إى شئ فى الفرج فى نهار رمضان و يكون صيام الرجل صحيح فى تلك الحالة ما لم يقم بإنزال المنى.

حكم الجماع فى أثناء الصيام :

  • حيث أن الجماع هو من الأمور المحرمة فى أثناء الصيام و لذلك حذر الرسول صلى الله عليه و سلم من الإقتراب من المرأة فى أثناء الصيام و أنه يجب أن تبتعد عنها نهائيا و لذلك فى حالة الجماع فإنه يتم إبطال الصيام على الفور للأثنين.
  • و بعد سؤال دار الإفتاء قد تبين أن على الأثنين حكم صيام 9 أيام معا عن كل يوم و على الرجل حكم صيام شهرين متتاليين عن كل يوم جامع فيه زوجته فى نهار رمضان و هو حكم على الرجل فقط لا على المرأة فإذا لم يستطع الصيام فعليه أن يقوم بإطعام 60 مسكينا مما يأكله أهل بيته.

أحاديث نبوية عن حكم الجماع في نهار رمضان :

  • و هناك العديد من الأحاديث النبوية و التى تدل على حرمة هذا الفعل و الذى يجب أن يتم الإبتعاد عنه نهائيا طوال النهار و لكن يمكنك أن تقوم بمجامعة زوجتك فى الليل من بعد الإفطار و حتى أذان الفجر و هو مسموح لك و لا يكون فيه أى حرمانية كما يدعى البعض من الأفراد.
  1. قال الإمام النووي:( إذا قبل أو باشر فيما دون الفرج بذكره أو لمس بشرة امرأة بيده أو غيرها، فإن أنزل المني بطل صومه وإلا فلا، ونقل صاحب الحاوي وغيره الإجماع على بطلان صوم من قبل أو باشر دون الفرج فأنزل).
  2. وقال الكاساني في بدائع الصنائع: (ولو جامع امرأته فيما دون الفرج فأنزل أو باشرها أو قبلها أو لمسها بشهوة فأنزل يفسد صومه وعليه القضاء ولا كفارة عليه، وكذا إذا فعل ذلك فأنزلت المرأة لوجود الجماع من حيث المعنى وهو قضاء الشهوة بفعله وهو المس).

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان رسائل

أضف تعليق