اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك

مع إقتراب العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم تبدأ التجهيزات و الإعدادات المختلفة من أجل ليلة القدر و التى أوصى بها الرسول صلى الله عليه و سلم و تحدث عن أفضالها علينا و أنه يجب أن نستغلها فى أفضل صورة و أفضل حال و ذلك من خلال الصلاة و الدعاء لله عزوجل و لذلك يدعو البعض من الأفراد بإستخدام اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك.

اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك :

  • حيث أن ليلة القدر هى من الليالى الرمضانية الرائعة و التى ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر من أجل الصلاة و الدعاء فيها و ذلك بسبب أن أجميع أبواب السماء تكون مفتوحة فى هذا التوقيت و الدعاء يصل إلى الله عزوجل سريعا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : خلفيات عن ليلة القدر

أدعية اللهم بلغنا ليلة القدر :

  • اللّهم إنا نَسألك حبّك، وحُبّ من يحبّك، وحُبّ العَمل الذي يقرّبنا إلى حُبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قُلوبنا، وانصرنا على أَعدائنا، وجَنّبنا الفواحش ما ظَهر منها وما بَطن، وبَارك لنا في أَسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أَحييتنا، وبِارك لنا في أَزواجنا وذرّياتنا ما أَبقيتنا، واجعلنا شَاكرين لنعمك برحمتك يا أَرحم الرَاحمين.
  • اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.
  • اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذ منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، اللّهم اختم لنا بخير، واجعل عواقب أمورنا إلى خير يا أرحم الراحمين يا كريم.
  • اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا ذنوبنا، أن تُكفّر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.
  • اللهُم كَما بلغتنا رَمضان بفضلك وإِحسانك ونحن بِصحة وعَافية منك فبلغنا لَيلة القدر و أِعتق رِقابنا من النار و أرزقنا صِيامه وقيامه وتِلاوة كِتابك الكريم على الوَجه الذي يُرضيك عنا وكل عَام ونحن وأنتم إلى الله أَقرب.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا نوراً، ولأبصارنا ضياءً، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصاً، وعن النار مخلصاً، وإلى أعلى جناتك قائداً يا رب العالمين، اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ علينا به من النعم، وادفع عنا به من النقم، اللهم اجعلنا ممن يتلوه حق تلاوته، على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم ذكّرنا منه ما نُسّينا، وعلّمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعلنا ممن يقيم حروفه وحدوده، ولا تجعلنا ممن يقيم حروفه ويضيع حدوده يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل ما تَلوْناه حجّةً لنا لا حجّةً علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا، اللهم تقبّل صيامنا ودعاءنا وتلاوتنا وقيامنا يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعًا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك من النار.
  • اللهم ارزقنا العمل بكتابك، وارزقنا التخلّق بكتابك والتأسّي بنبيك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عنا، وارزقنا يارب رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي ولهم فيها خير ما قسمت واختم لنا في قضائك خير مما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم إنا نَسألك في هذا المَقام المبارك، وفي هذه الليلة المُباركة أن تَكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أِعتق رِقابَنا ورقابَ آُبائنا وأُمهاتنا وسَائر قَرابتنا من النار يا عَزيز يا غَفار، اللهم اجعلنا ممن قَبلت صِيامه وقِيامه، وغَفرت له زَلاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحَرَّمت على النار جَسده وعِظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعَيبٍ مستور، وتِجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مَرحوماً، واجعل تفرقنا بعده تفرقاً مَعصوماً، ولا تجعل مَعنا شقياً ولا مَحروماً.
  • اللهم إنا نسألك فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين ولا فاتنين.
  • اللهم إيّاك نعبد، ولك نصلّي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم آمنّا في أوطاننا، وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا، واجعل ولايتنا فيمن يخافك، ويتّبع رضوانك يا رب العالمين.
  • اللهم بِلغنا ليلة القدر و اجعلنا ممن تَغيرت أقدارهم إلى الافضل و اجعلنا يا الله من الذين شَملتهم مَغفرتك ورَحمتك وعِتقك من النار .
  • اللهم بارك لنا في أيامه ولياليه وبلغنا ليلة القدر ونحن والمؤمنين بأحسن حال وأهدأ واجعلنا من المفلحين.
  • اللهم لا تصرفنا من هذه الليله إلا بعفوك العظيم، و بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتوبة خالصة لوجهك الكريم يا غفور.
  • اللهم لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سر أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسّرت لنا من إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تُنعم كثيراً، ولك الشكر كثيراً كما تُجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكل نعمك علينا يا رب العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الرحمين.
    إلهنا لا تَحرمنا من نَبيك الشَفاعة، وأجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شَهرنا هذا من أهل التفريط والإضِاعة، و امنا من خَوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب إني أَستغفرك من كل فَريضة أَوجبتها علي في آناء الليل والنَّهار وتَركتها خطأً أو عَمداً أو نِسياناً أو جَهلاً .

صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك :

صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك صور اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page