كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن

في مجتمعنا العربي ظهرت البعض من المشاكل في الفترات الأخيرة وأكثرها بسبب تناول البعض من المواد المخدرة والممنوعات والمواد الكحولية وكل هذه لها البعض من الأضرار السلبية علي الأفراد في المجتمع وعلي الحالة الجسدية والصحية وفي حالة أن الشخص لديه أسره يكون هذا الأمر له تأثير سلبي عليهم قد يصل إلي الإفلاس من أجل الإنفاق علي تلك المواد أو من الممكن أن يتعرضوا للضرب والإهانات طوال الوقت ولذلك تلجأ الزوجة إلي المحكمة من اجل إثبات أن هذا الزوج غير صالح وتتساءل واحدة من السيدات عن كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن ؟ وهو ما سنتعرف عليه من خلال المقالة والبعض من المعلومات الأخري والمفيدة.

كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن:

الإدمان هو عبارة عن تناول أحد المواد المخدرة أو المشروبات الكحولية وهو له البعض من العوامل السلبية علي الفرد وعلي أسرته أيضاً إذ أنه من الممكن أن يتحول إلي شخص آخر يلهث وراء تلك المواد الممنوعة بالإضافة إلي التأثيرات السلبية والمدمرة علي الجسم والتي قد تصل إلي الموت في البعض من الأحيان.

الفحوصات الطبية المثبتة للإدمان:

تلجأ العديد من الزوجات إلي مسألة إثبات عيوب النكاح وذلك من خلال الاعتماد علي الفحوصات الطبية وهي من القرائن المعاصرة والتي ساعدت في حل الكثير من القضايا وذلك بسبب إدمان الزوج لأحد أشكال الممنوعات المختلفة وهذا الأمر بالطبع من عيوب الزواج والأصل الشرعي هنا هو أن يتم الرجوع إلي أهل الخبرة والاختصاص في هذا المجال وهم الأطباء العاملين في المختبرات الخاصة بإجراء التحاليل الطبية ولهذا سنتحدث عن البعض من التحاليل الطبية التي من الممكن أن يتم اللجوء إليها من قبل الزوجة من أجل إثبات مدي صحة الإدعاء أو نفيه:

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل زوجي يبي يجر على

تحاليل الدم:

واحد من الطرق التحليلية الشائعة التي يتم استخدامها من أجل التعرف علي الإدمان لأي من الأشخاص وذلك من خلال الحصول علي عينة من دم الشخص وإجراء الفحوصات المناسبة لها ويكون من سلبيات هذا التحليل أنه قد تظهر النتائج صحيحة وفي البعض من الحالات لا تظهر لأنه إذا أنقطع عنها لمدة من الوقت يبدأ الجسم في التخلص من أثار السموم ولا يظهر هذا في التحليل.

تحليل البول:

يُعتبر أنه التحليل الأكثر شيوعاً لأختبار المخدرات والمواد الكحولية ويظهر فيها نتائج تدل علي وجود أو عدم وجود مستقبلات بعض الممنوعات التي من الممكن أن يكون الزوج قد تناولها ويتميز هذا الفحص أنه يُمكن الحصول منه علي نتيجة مؤكدة بنسبة كبيرة جداً حتي لو مرت مدة من الوقت لم يتم تناول هذا المخدر فيها أو حتي زوال أى من أثار تناول تلك المواد الممنوعة.

التحاليل الطبية للعاب:

حيث أنه عبارة عن الاختبار الذي يتم إجراؤه من أجل مسحة الفم وذلك من خلال الحصول علي عينة من اللعاب وإجراء الفحص الشامل لها ولكن هذا الفحص يُمكن أن يكشف حالة التعاطي في خلال مدة قريبة من الوقت والتي تتراوح بين بضع دقائق إلى حوالي 48 ساعة.

ويتميز هذا الفحص أنه الأقل في التكلفة عن غيرها من الاختبارات الأخرى ومن السهل أيضاً إدارته والحصول علي العينة من الزوج في الحال والحصول علي النتيجة السريعة.

ما هي شروط القبول لنتائج الفحوصات الطبية الدقيقة؟

هناك البعض من الشروط المختلفة التي يجب أن تتوفر في نتيجة العينة التي سيتم فحصها للشخص من أجل أن تتأكد منها المحكمة أن هذا الشخص مدمن بالفعل والتي تتمثل في:

  1. إجراء التحليل تحت إذن وإشراف الجهات المتخصصة.
  2. ومن المهم أن يكون الاختبار في أحد المعامل التابعة للدولة أو لدي واحدة من المعامل التي يتوافر فيها الشروط والضوابط.
  3. إجراء هذا الفحص تحت إشراف أحد الأشخاص لا علاقة له بأى من الأطراف نهائياً.
  4. كما أنه يجب إجراء نفس الاختبار في مختبرين مختلفين ولا يجب أن يعرف أى منهما نتيجة الآخر.
  5. توثيق كافة الخطوات المختلفة وأن يتم الإحتفاظ بالعينات والوثائق من أجل الرجوع إليها مرة أخري عند الحاجة.

زوجي مدمن شبو:

يُعتبر أن الشبو واحد من أنواع المخدرات الحديثة التي يتم تناولها من قبل البعض من المدمنين وله العديد من الأضرار المختلفة علي الجسم ولذلك يجب أن تنصحي الزوج بأن يتخلص منه في الحال وأن تقفي بجانبه حتي تتأكدي من انتهاء تلك المرحلة وأنه لن يعود إليها مجدداً ويجب عليكي أن تعلمي أن تجاوز مشكلة الإدمان ليس بالأمر الهين أبداً بل إنه يحتاج إلي العزيمة الشديدة جداً من الزوج والمساعدة من كافة الأطراف من حوله.

قضايا الطلاق بسبب المخدرات:

في خلال الفترات الأخيرة قامت العديد من السيدات بالاتجاه إلي القضاء من أجل التخلص من أزواجهن الذين يُعانون من الإدمان لأى من أنواع المخدرات وذلك لأنه من الأمور الخطيرة جداً التي قد تحدث لأى أشخاص وينتج عنها العديد من المشاكل وصراعات مع الزوجة إذا استمر هذا الحال.

الصبر على الزوج المدمن:

قد تكونين متزوجة من أحد الأشخاص المدمنين ولكن يُمكنك الصبر عليه بعض الشئ من أجل أن يتخلص من هذا الأمر أولاً والتعامل معه من خلال الطريقة التالية:

  1. من المهم جعله يُحافظ علي حدوده وعدم السماح له بمعاملتك بشكل سئ سواء كان من الناحية المادية أو الجسدية.
  2. كما أنه يجب الحرص علي الحفاظ علي أطفالك ومصلحتهم والحرص علي أمانهم وأن لا يتعرضوا إلي أي مشاكل من وراء هذا الأمر.
  3. من الممكن أن تقومي بتقديم البعض من الدعم إلي زوجك وذلك في حالة الرغبة في العلاج وإظهار علامات التعاطف والشد من أزره والتصرف معه بشكل جيد.

بعد الإنتهاء من قراءة مقالة كيف اثبت للمحكمه أن زوجي مدمن ؟ سوف تكوني تعرفتي علي التحاليل الطبية التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل إثبات صحة هذا الأمر والشروط الني يجب أن تتوفر من أجل أن تقبل المحكمة بصحة التحليل ولماذا يُمكن أن تصبر المرأة علي الزوج المدمن ؟ وفي حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك إطلاعنا عليها من خلال التعليقات.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل كيف أعرف أن زوجي له علاقات سابقة

أضف تعليق