بنتي شربت هستوب

موضوع مقالنا اليوم عن دواء هستوب وذلك نظرا الي انه قد قابلنا مؤخرا عديد من التساؤلات المختلفة التي تدور حول ذلك الدواء للتعرف علي اثاره الجانبية حيث طرحت احد الأمهات سؤال وهو بنتي شربت هستوب فما هي اثاره الجانبية ؟

وبوجه عام فإن ذلك الدواء هو واحد من اشهر الأدوية التي يقوم الأطباء بوصفها للأطفال الذين يعانون من الحساسية المزعجة بمختلف أنواعها ومن خلال ذلك المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال بنتي شربت هستوب اعمل ايه ؟ بالإضافة الي التعرف علي اثاره الجانبية واهم المعلومات التي تخص ذلك الدواء.

بنتي شربت هستوب :

طرحت احدي الأمهات ذلك السؤال في جروب عبر احدي مواقع التواصل الاجتماعي قائلة بنتي شربت هستوب اعمل ايه ؟ فأجابتها العديد من الأمهات قائلين بعض من النصائح التي لابد من ان تقوم الام باتباعها من اجل تفادي هذه المشكلة ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • اجابتها احد الأمهات قائله : ان شاء الله مالها الا العافية وما راح تضر بس بتكون طول اليوم دايخة بسبب انه من ابرز الاثار الجانبية لذلك الدواء هي النعاس كل ما عليكي هو ان تقومي بتشريبها حليب بارد.
  • واحدي الأمهات الأخرى قالت لها : ان اول شيء لابد من ان تقوم به الأم هو مساعدة أبنتها علي ان تقوم بالاستفراغ وبعدها إعطائها حليب بارد ولا داعي الي القلق بشأن نومها طوال اليوم فذلك طبيعي نتيجة الي ان النعاس احد ابرز الاثار الجانبية لذلك الدواء فأبنتي قامت بشرب دواء مشابه لذلك الدواء وقومت معها بفعل ذلك ولم يصيبها أي سوء الحمد لله.
  •  قالت لها احدي السيدات انها لابد من ان تقوم بالإسراع في الذهاب الي المستشفى فعلي كل حال هي طفله والدواء له اثار جانبيه خطيرة من الممكن ان تلحق بها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : بنتي شربت ازازة فيدروب

متى تبدأ فعالية ذلك الدواء ؟

في الواقع تبدأ فعالية ذلك الدواء في الظهور بعد تناوله بمده من الممكن ان تمتد من ساعتين الي ثلاث ساعات وتستمر فعاليته بوجه عام في الجسم لمده ست ساعات تقريبا .

وبالنسبة إلي انتهاء فعالية الدواء من الجسم وخروجه من الجسم بالنسبة إلي البالغين قد تزول فعاليته بعد مدة من من الممكن أن تمتد من أربعة عشر ساعة إلي أربعة وعشرون ساعة أما الأطفال فتزول فعاليته بعد مده قد تتراوح ما بين من عشرة إلي ثلاث عشرة ساعة وتخرج أثار الدواء من الجسم عبر البول.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : بنتي شربت ديتول وش اسوي

دواعي استخدام دواء هستوب :

غالبا ما يقوم الاطباء بوصف ذلك الدواء للرضع للمساهمة في علاج الامراض التي سوف نقوم بتوضحيها لك عزيزي القارئ في النقاط التاليه :

  • كل من الالتهابات الجلدية او حساسية الجلد عند الاطفال.
  • الاكزيما التأتبية بالإضافة الي كل من مرض الحزاز او الصدفية.
  • الطفح الجلدي عند الأطفال.

هستوب للنوم للأطفال :

في بعض من البلدان تقوم الأمهات باستعمال ذلك الدواء لمساعدتهم في نوم أطفالهم وذلك لمبالغة الكثير من الأطفال في السهر ورغبة من الوالدين بنوم أبنائهم مبكرا مما جعلهم يلجئون إلى استعمال هذا الدواء ولكن كان ذلك تصرف خطأ منهم حيث انه غير صحي للأطفال ويؤثر على نومهم الطبيعي مما يضعف نموهم فيستخدموه كأنه الحل الأمثل للتخلص من هذه المشكلة دون التعرف على ما قد يسببه من أثار جانبية لأطفالهم لذلك قد حذر العديد من الأطباء من عدم استخدامه للأطفال إلا في الحالات التي قد يراها الطبيب ويشخصها وفقا لما يراه انه يستدعي لتناوله.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : بنتي شربت كودرد

الاستخدامات الطبية الخاصة بـ هيستوب شراب :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال بنتي شربت هستوب اعمل ايه ؟ ونظرا الي تعدد التساؤلات التي تدور حول ذلك الدواء ففي اطار الحديث عنه سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي اهم استخداماته الطبيه وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يساهم بشكل كبير في التخفيف من الأعراض المصاحبة لالتهاب الأنف التحسسي الموسمي.
  • كما من الممكن ان يتم استعماله في التخفيف من أعراض الحساسيه المتعدده مثل الطفح الجلدي او كل من الحكة والاحمرار والعطس بالاضافه الي سيلان الأنف او العيون.

وبالنسبه الي طريقه استعماله فنوصي دائما بضروره الحرص علي تناول الادويه تماما كما يوصفها الطبيب وفقا الي تعليماته كما لابد من ان تقوم باستشاره طبيبك أو الصيدلي إذا لم تكن متأكدا من شئ فذلك الدواء لا يجب ان يتم استعماله من تلقاء النفس ولابد من ان يتم تناوله تحت اشراف الطبيب ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي متوسط جرعاته وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • قبل التعرف علي جرعاته فلابد من ان تنتبه الي ضرورة رج الزجاجة جيدا قبل الاستعمال ولا تقوم بإعطاء هذا الدواء بأي شكل من الاشكال للأطفال الأقل من عام ولا تعطي أكثر من الجرعة الموصي بها وفي حاله إذا لم تختف الأعراض في غضون خمس أيام قوم بالتحدث إلى الصيدلي أو الطبيب.
  • ونظرا إلي أنه من الممكن ان يتم تغير الجرعات الخاصة بذلك الدواء فأحرص دائما علي اتباع تعليمات الطبيب وفي حالة إذا كنت تأخذ أكثر مما ينبغي من الدواء فاسرع بالتحدث إلى الطبيب أو اذهب إلى المستشفى على الفور وإذا نسيت أن تأخذ الجرعة فتناولها بمجرد أن تتذكرها ما لم يكن الوقت قد حان للجرعة التالية ولكن لا تأخذ جرعة مضاعفه كتناول جرعتين في نفس الوقت بغرض تعويض الجرعة المنسية لان ذلك من الممكن ان يشكل خطر كبير علي صحتك.
  • تقدر جرعة الأطفال من سن 12 شهر إلى 23 شهرا باثنان ونصف مل مرتين في اليوم اما بالنسبة الي الأطفال من سن عامين الي خمس أعوام فتقدر جرعتهم باثنان ونصف مل أيضا ولكن ست مرات في اليوم.
  • اما بالنسبة الي الأطفال من سن ست سنوات إلى احدي عشر سنه فتقدر جرعتهم بخمسه مل ست مرات في اليوم.
  •  والأطفال بعمر اثنا عشر عام وفما فوق او البالغون فتقدر جرعتهم بعشره مل ست مرات في اليوم فيأخذ جرعة كل اربع ساعات.

الاستخدامات الطبية الخاصة بـ هيستوب شراب

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : بنتي شربت عطر الفواحه

التحذيرات والاحتياطات أثناء استخدام هيستوب شراب :

كما حذرنا من قبل فإنه لابد من ان يتم استعمال ذلك الدواء تحت اشراف الطبيب ووفقا الي تعليماته من اجل تفادي اي اثر جانبي او ضرر من الممكن ان تقع فيه خاصه الي انه يوجد هناك بعض من الاشخاص الذي يمنع عنهم استعمال ذلك الدواء ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرفهم عليهم وهم كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يحذر استعمال ذلك الدواء في حاله إذا كنت تعاني من الربو القصبي او في حاله إذا أصبت من قبل بقرحة هضمية.
  • كما لا يجب ان يتم استعمال ذلك الدواء في حاله إذا كنت تعاني من مرض كبدي او في حاله إذا كنت تعاني من قصور كلوي.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو أي أمراض قلبيه لا يجب عليك ان تقوم باستعمال ذلك الدواء بأي شكل من الاشكال او في حاله إذا كنت تعاني من حساسيه تجاه أي من المكونات الخاصة بهذا الدواء.
  • ولابد من ان تقوم بأخبار الطبيب في حاله إذا كنت تتناول أو قد تناولت مؤخرًا أو سوف تتناول أي أدوية أخرى بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والمكملات العشبية وكل من الفيتامينات والمكملات الغذائية أيضا من اجل تفادي أي تفاعل من الممكن ان يحدث بين كلا الأدوية.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : بنتي شربت غسول الفم

الآثار الجانبية الخاصة بذلك الشراب :

على الرغم من أن الآثار الجانبية التالية ليست شائعة لدى الجميع فقد يشكو بعض من المرضى منها وسوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي ابرزها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • النعاس الذي قد يجعل طفلك ينام لساعات طويله بالاضافه الي الشعور بالدوار او تشوش الرؤيه.
  • الشعور بالصداع بالإضافة الي احتماليه الإصابة بنوبات او تشنجات والطفح الجلدي أيضا.
  • جفاف الفم او وجود صعوبة في التبول بالإضافة الي ضعف الحركة وكثره التعرق.
  • عسر الهضم والشعور بآلام في المعدة وفقدان الشهية بالإضافة الي الشعور بآلام في العضلات أيضا أو ضعفها.
  • تغير في معدل ضربات القلب بالإضافة إلي خفقان القلب و انخفاض ضغط الدم.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : بنتي شربت شامبو

كيفية التعامل مع الآثار الجانبية لدواء هستوب ؟

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال بنتي شربت هستوب اعمل ايه ؟ فسوف نتعرف من خلال هذه الفقرة علي كيفية التعامل مع الأثار الجانبية المتوقع حدوثها وفيما يلي بعض من الآثار الجانبية لذلك الدواء وطرق التعامل معها وهي كما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • النعاس : يستمر النعاس من اربع الي ست ساعات بعد الجرعة لذلك لابد من ابعاد طفلك عن ممارسة أي من الأنشطة التي تتطلب تركيز خلال هذه المدة.
  • الغثيان : ففي هذه الحالة لابد من الابتعاد عن تتناول الأطعمة الغنية بكل من البهارات او الأطعمة الدهنية.
    جفاف الفم : ومن اجل التغلب عل ذلك قومي بإعطاء طفلك قطعه حلوى صلبه خالية من السكر عدة مرات خلال اليوم.
    الدوخة : ومن الممكن ان يتم التغلب علي ذلك من خلال الاستلقاء أو الجلوس بهدوء حتى تزول الأعراض وتشعر بتحسن.

سعر الدواء :

يعتبر ذلك الدواء من اشهر الأدوية المضادة للهيستامين التي يتم اللجوء اليها في علاج كافة اعراض الحساسية ويحتوي ذلك الدواء علي المادة الفعالة التي تعرف باسم كلورفينيرامين وهو متوفر في كافة الصيدليات ولكن من الممكن ان تختلف اسمائه التجارية ويتوفر على أكثر من شكل حيث يتوفر منه عبوة بها أقراص بتركيز اربعه ملجم وأيضا يتوفر منها عبوة للشراب بتركيز اثنان ملجم في كل خمسه مل وأيضا يتوفر منه محلول وأقراص العبوة تحتوي على عشرون قرص وال شراب مائه ملل بسعر ثمانية وعشرون جنيه مصري للعبوة الواحدة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بنتي شربت المعقم

طريقة حفظه :

من الضروري ان يتم الحرص علي الاحتفاظ به في درجه حراره اقل من خمسه وعشرون درجه مئوية ولا تبرد الدواء في الثلاجة ولكن احرص علي الاحتفاظ به بعيدا عن أنظار ومتناول أيدي الأطفال بالإضافة الي انه يفضل ان يتم التخزين في العلبة الأصلية لحمايته من الرطوبة كما اننا نحذر من استعمال هذا الدواء بأي شكل من الاشكال بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور على العلبة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا أيضا : بنتي شربت الفنتولين

نصائح مفيدة لتقليل شدة الحساسية :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال بنتي شربت هستوب اعمل ايه ؟ ونظرا الي ان ذلك الدواء يتم استعمال بوجه عام في علاج اعراض الحساسية فسوف نقدم لك من خلال هذه الفقرة نصائح مفيدة من شأنها ان تساعدك علي التقليل من حده الحساسية ومن ابرز هذه النصائح ما يوضح لنا في النقاط التالية :

  • أحرص علي أن تكون رطبا دائما وذلك من خلال الحرص علي شرب الكثير من الماء لتخفيف لزوجة البلغم.
  • استنشق البخار وذلك من خلال القيام بأخذ دش ساخنًا أو اغلي الماء واسكبه في وعاء مع القيام بتوجيه الرأس اتجاه الوعاء ولكن مع الحرص علي البقاء على بعد 1 قدم على الأقل مع القيام بوضع منشفة على مؤخرة الرأس لتشكيل خيمة وقم بالاستنشاق.
  •  تجنب استنشاق المهيجات مثل كل من الغبار أو العطور أو الملوثات واحرص دائما علي القيام بارتداء كمامات الوجه وذلك من اجل التقليل من خطر التعرض الي الاصابه باي من مسببات الحساسيه حيث انه من الممكن ان يؤدي الدخان أحيانا إلى تهيج المسالك الهوائيه مما يتسبب في حدوث التهاب في الشعب الهوائية.
  • كما ان الإقلاع عن التدخين يساعد بشكل كبير على التخلص من السعال كما يفضل الحرص علي تناول بعض المستحلبات مثل ستربسلز فهي تعمل بشكل فعال على تهدئة التهاب الحلق.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

بنتي شربت كلوركس

بنتي شربت كلور واستفرغت

نصل من هنا الي ختام موضوع مقالنا اليوم الذي كان يحمل عنوان بنتي شربت هستوب ونأمل ان نكون قد قدمنا لك عزيزي القارئ من خلال ذلك الموضوع كافه المعلومات الهامة التي ترغب في التعرف عليها عن ذلك الدواء وذلك من خلال التعرف علي اجابه سؤال بنتي شربت هستوب اعمل ايه ؟ والتعرف علي كل من دواعي استخدام دواء هستوب ومتي تبدأ فعاليته ؟ بالإضافة الي التعرف علي دواعي استخدام دواء هستوب والاستخدامات الطبية الخاصة بـ هيستوب شراب.

كما نكون قد تعرفنا أيضا اليوم من خلال موضوع مقالنا علي العلاقة بين هستوب ونوم الأطفال والتحذيرات والاحتياطات أثناء استخدام هيستوب شراب واثاره الجانبية وكيفية التعامل مع الآثار الجانبية لدواء هستوب ؟ بالإضافة الي التعرف علي كل من سعر الدواء وطريقه حفظه ونصائح مفيدة لتقليل شدة الحساسية وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق