هل يحق للبنك سحب حساب المواطن

هناك العديد من الخدمات المختلفة والتى يتم تقديمها من قبل الحكومة فى المملكة والتى يستفيد منها الكثير من الأشخاص والتى يطالها العديد من التساؤلات والتى يبحث الجميع عن الإجابة المناسبة لها واليوم سوف نتعرف على الإجابة عن أحد الأسئلة المطروحة مثل هل يحق للبنك سحب حساب المواطن؟ وذلك من خلال قراءة المقالة بشكل تفصيلى والتعرف على كافة الأمور المختلفة والتى تتعلق بالموضوع.

هل يحق للبنك سحب حساب المواطن:

  • حيث أن حساب المواطن هو أحد البرامج التى تم إطلاقها من قبل الحكومة السعودية والذى يعد أنه قد بدأ فى شهر ديسمبر من العام 2017 وذلك من أجل التخفيف من الأعباء على المواطن فى المملكة.
  • ويعمل البرنامج على تقديم الدعم المادى من أجل الأسر التى تحصل على الدخل المنخفض والمتوسط وأيضاً من أجل التعويض للمواطنين من المخاطر والتى قد تلحق بهم بسبب التوسعات الإقتصادية والتى تقوم بها المملكة وأيضاً من أجل المساعدة على ضمان حياة أفضل.
  • ويمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة والتى تبحث عنها فى مختلف المواضيع وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم أسئلة وأستشارات.

عدم المساس بحساب المواطن:

  • هناك البعض من الأشخاص والذين ورد عنهم البعض من الشكاوى للأشخاص مستفيدي دعم حساب المواطن والذين قد تعثروا فى تسديد القروض والتى تقول أن هناك البعض من البنوك والتى تعمل على أستقطاع قيمة المصارف من قيمة الدعم الذى تم إيداعه فى الحسابات.
  • وعلى أساس التوجيهات التى قد تم إصدارها من خلال مؤسسة النقد العربي السعودي ليس هناك أى حق للبنوك فى أن يتم إستقطاع أى مبالغ مستحقة من مبالغ الدعم المخصصة لحساب المواطن ولا من الدعم الذى يعد أنه مخصص لمبادرة سند محمد بن سلمان للزواج.
  • قد أكد حساب خدمة العملاء التابعة لبرنامج حساب المواطن أنه لا يجب القيام بالأمر ومن الممكن للشخص المستفيد أن يتوجه إلى البنك من أجل أن يتم تقديم الشكوى وفى حالة أنه لم يتم حل المشكلة بعد مرور حوالى 72 ساعة من الممكن أن يتم تصعيد الشكوى إلى المؤسسة من خلال الرقم التالى 8001256666.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل ماذا يعني انتهاء فترة التسجيل في حساب المواطن

المبالغ المستثناة من الحجز:

  • وقد أوضحت ساما وهى مؤسسة النقد العربي السعودي أن هناك البعض من المبالغ المستثاة من الحجز عليها وأن المقصود بها هى المبالغ التى تعد أنها مودعة فى حسابات العملاء الصادر ضدهم البعض من القرارات والأحكام القضائية بالحز على الحسابات البنكية وهى تعد أنها مستثناة فى النظام.

كيفية تقديم شكوى على البنك؟

  • حيث أنه قد تم إطلاق خدمة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي وهو موقع ساما تهتم وذلك من أحل إستقبال الشكاوى من العملاء التابعين للجهات المالية المرخصة وهم شركات التأمين وشركات التمويل والبنوك والتى لم يتم علاجها بالشكل الصحيح أو المناسب.
  • وهناك البعض من الخطوات المختلفة والتى من الممكن أن يتم إتباعها فى حالة الرغبة فى تقديم شكوى فى أى جهة من الجهات والتى تتمثل فى:
  1. يجب الدخول إلى موقع ساما تهتم أولاً وبعدها يتم الضغط على تقديم شكوى.
  2. وبعدها يتم إنشاء حساب على موقع ساما تهتم وتسجيل الدخول من خلال كلمة المرور وإسم المستخدم.
  3. ثم بعد تسجيل الدخول إلى الصفحة سوف تظهر صفحة الحساب الخاص بك والذى يوجد بها جميع الأختيارات المختلفة.
  4. وبعدها يتم الضغط على زر أضف طلب جديد ويمكنك بعدها أختيار القطاع وهى الجهة التى ترغب فى تقديم الشكوى ضدها.
  5. بعدها يتم تحديد المنتج أو الخدمة المتعلقة بموضوع الشكاوى وكتابة البيان بشكل تفصيلى عن الشكوى مثل الجهة المالية والتصنيف والرقم المرجعي لدى الجهة المالية والموضوع.
  6. فى حالة وجود أى من الملفات والمستندات يتم إرفاقها مع الشكوى وبعدها يتم الضغط على زر إرسال الشكوى.
  7. ثم بعدها سوف تظهر صفحة جديدة والتى من خلالها يتم التأكيد على عملية تسجيل الشكوى والتى تحتوى على الرقم المرجعي للشكوى.
  8. وبعدها سوف تصلك رسالة تأكيد على الجوال المسجل فى الموقع.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل هل زوجة المواطن تسجل في حافز

أضف تعليق