تركت حبوب مارفيلون ومانزلت الدورة

قد تحتاج البعض من السيدات المتزوجات إلي منع الحمل لمدة من الوقت ولذلك تلجأ إلي البعض من الطرق المتنوعة ومنها حبوب منع الحمل التي تحتوي علي مكونات هرمونية تعمل علي التعطيل من الإباضة أو منع الحيوانات المنوية من المرور وبالتالي لا يوجد أي فرصة ممكنة لحدوث الاخصاب وتُعد أن حبوب مارفيلون هي من أشهر الوسائل التي يُمكن الاعتماد عليها من أجل منع الحمل نهائياً وتتساءل واحدة من السيدات عن تركت حبوب مارفيلون ومانزلت الدورة ومن خلالها سوف نتعرف علي العديد من الأمور المتنوعة والإجابة علي كافة الأسئلة بشكل تفصيلي.

تركت حبوب مارفيلون ومانزلت الدورة:

تُعد أن حبوب مارفيلون هي واحدة من أشهر أنواع الحبوب يتم استخدامها من أجل منع الحمل وتتكون من هرمونات الأستروجين والبروجستيرون أيضًا والتي تعمل علي منع البويضة من النشاط وهذا الأمر يؤدي إلي التأثير علي البويضة من خلال منعها من الوصول إلي الحيوانات المنوية مما يؤدي إلي منع الحمل.

يحتوي الشريط الواحد من حبوب مارفيلون 21 حبة ويتم الحصول علي جرعة تُقدر بحبة واحدة في اليوم ويتم البدء في الحصول عليها من من اليوم الثاني للدورة الشهرية وبعدها يتم التوقف عن تناولها لمدة تصل إلي أسبوع ويكون هناك انتظار من أجل نزول الدورة الشهرية التي من الممكن أن تكون في اليوم السادس والعشرين أو اليوم السابع والعشرين ويتوقف الأمر على حسب طبيعة المرأة ولذلك فإن الأمر يختلف من إمرأة لأخرى.

من الأمور الهامة التي يجب أن يتم الالتزام بها هو تناول الحبوب بشكل يومي في نفس التوقيت وفي حالة حدوث اختلاف التوقيت أو نسيان الحبة قد يكون سبب للحمل.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل تجربتي مع حبوب مارفيلون

تركت حبوب مارفيلون ومانزلت الدورة:

هناك البعض من السيدات قد اشتكين من وجود مشكلة عدم نزول الدورة علي الرغم من التوقف عن تناول تلك الحبوب ولكن هذا الأمر لا يكون سيء في أغلب الأوقات أو فيه قلق كبير لأن بعد أن يتم ترك الحبوب يحتاج الجسم إلي البعض من الوقت من أجل القيام بالمهام والوظائف المختلفة التي كان يقوم بها بشكل صحيح وطبيعي.

البعض من السيدات قد تتأخر الدورة لديهن لمدة من الوقت أكثر من أسبوعين ويمكن أن تصل شهر وهذا الأمر يختلف من امرأة إلي أخرى والسبب يكون نتيجة الهرمونات التي تتواجد فيها بجانب أن الحالة المزاجية تؤدي إلي التسبب في عدم الاتزان.

متى تنزل الدورة بعد انتهاء شريط حبوب مارفيلون؟

بعد الإنتهاء من الحصول علي حبوب مارفيلون تبدأ الدورة في النزول بالشكل المعتاد لها بعد مرور مدة من الوقت التي تصل إلي 30 يوم من التوقف وبعد هذا من الممكن أن يحدث الحمل بشكل طبيعي جداً والسبب يعود إلي أن الجسم فقد كل الأمور التي نتجت عن الحبوب والتي أدت إلي منع الحمل.

يُمكنك الاطلاع علي مقالة : متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

هل يحدث حمل مع حبوب منع الحمل مارفيلون؟

تتساءل البعض من النساء عن إمكانية حدوث الحمل بعد ترك حبوب مارفيلون ويرجع هذا الأمر إلي طريقة استعمال حبوب مارفيلون وإذا كنت تستخدمينها بالشكل الصحيح بكل تأكيد لن يحدث الحمل الأن ولكن هناك البعض من الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلي التسبب في حدوث الحمل علي الرغم من ترك الحبوب من مدة بسيطة والتي تتمثل في:

  1. أن لا يتم تناول الحبوب في الموعد المحدد لها.
  2. نسيان الحصول علي الجرعة المحددة من حبوب مارفيلون.
  3. كما أنه تُعاني من الغثيان بعد تناول حبوب مارفيلون.
  4. تناول البعض من الأدوية الأخرى التي تتفاعل مع حبوب مارفيلون.

متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون عالم حواء؟

بعد التوقف عن تناول الحبوب فإن الدورة الشهرية تأتي بشكل طبيعي ومن الممكن أن يحدث الحمل في موعد التبويض الخاص بالسيدة ولكن يختلف الأمر من امرأة إلي أخرى وقد تنتظر مدة من الوقت تصل إلي شهر وقد تصل في البعض من الأحيان إلي سنة ولكن الاحتمال الأكبر هو أن يحدث بعد نزول الدورة الأولى.

يوجد البعض من السيدات من قالوا تركت حبوب مارفيلون ومانزلت الدورة وهل هذا الأمر يدل علي حدوث الحمل ؟ وقد سألنا البعض من الأطباء المتخصصين وقد أجابوا أن الأمر يتوقف علي كيفية استخدام تلك الحبوب بالشكل الصحيح من خلال الجرعة المناسبة والمواعيد المحددة وهناك البعض من العوامل التي من الممكن أن تُساعد علي حدوث الحمل والتي منها:

  1. أن لا يكون هناك انتظام في الحصول علي الحبوب بالطريقة الصحيحة أو أن يتم تناولها في الموعد الخاص بها.
  2. ترك الحبوب وعدم تناولها بشكل نهائي.
  3. من الممكن أن يحدث الغثيان بعد الحصول علي الجرعة اليومية.
  4. الحصول علي البعض من الأدوية الأخرى التي تتفاعل مع مكونات الحبوب.

تركت حبوب مارفيلون ونزل دم:

عند التوقف عن تناول حبوب منع الحمل من الممكن أن ينزل الدم في خلال مدة من الوقت التي تكون بين 5 أيام إلي 7 أيام ويستمر النزيف في النزول بين 2 يوم إلي 3 أيام.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تستفيد منها وذلك من خلال الدخول إلى موقع تدوينات مثل هل حبوب بروفين تبطل مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون

أضف تعليق