كيفية التخلص من رائحة العرق بين الفخذين

كيفية التخلص من رائحة العرق بين الفخذين ؛ يعتبر العرق من المشاكل الكبيره التي تواجه الجميع بأختلاف النسب من فرد الي اخر . و علي الرغم من انه مشكله محرجه للجميع الي ان الله لا يخلق شئ بدون سبب . و من اهم اسباب اخراج العرق هو التخلص من الاملاح الزائده في الجسم و السموم الموجوده في الجسم . بالأضافه الي انه يعمل علي ترطيب الجسم بعد ان يتبخر فور خروجه . و من اهم الاسباب التي تؤدي الي ظهور الرائحه الكريهه هي ترك الجلد مبلل خاصه في المناطق الرطبه مثل الابطين و منطقه الفخذيين . حيث يعتبرون من اكثر المناطق حساسيه التي يجب العنايه بها بشكل كبير . لذلك سوف نقدم اليكم اليوم في موقع تدوينات كل ما يهمكم في حل هذه المشكله بشكل جزري . للتخلص من مشكله العرق في المناطق الحساسه بشكل نهائي . 

كيفية التخلص من رائحة العرق بين الفخذين

يبحدث الكثير من الاشخاص و خاصه النساء عن طرق لكيفيه الحفاظ علي اجسامهن نظيفه و ناعمه و ذات رائحه جميله و مميزه. و ترغب الكثير منهم في معرفه كييفيه العنايه بشكل خاص بالمنطقه الحساسه و تعطيرها و الحفاظ عليها ناعمه و نضره . حيث تعتبر من المناطق الهامه في الجسم و يجب العنايه بها بشكل مختلف عن باقي اجزاء الجسم . نظرا الي ان البشره الموجوده في هذه المنطقه رقيقه بشكل كبير و تتأثر بأقل الاشياء . و لذلك يجب الاهتمام بهذه المنطقه و نظافتها بأستمرار . حيث تعتبر من المناطق الرطبه التي تناسب نمو البكتيريا و الميكروبات . لذلك سوف نقدم اليكي بعض النصائح الهامه التي يجب عليكم اتباعها . للحفاظ علي هذه المنطقه بشكل ناعم و عطر . 

كيفية التخلص من رائحة العرق بين الفخذين و تنظيفها

نقدم اليكم من خلال هذه الفقره مجموعه من النصائح التي تساعد في الحفاظ علي هذه المنطقه من الاصابه بالبكتيريا و الرائحه الكريهه التي تتسبب بها . كما ان لتنظيفها و ازاله هذه الرائحه بعض الخطوات البسيطه لكنها دقيقه بشكل كبير و منها : 

  • اولا يجب عليكي الاهتمام بنظافه المنطقه الحساسه بشكل يومي و مستمر من الامام و من الخلف . و التأكد من فعل ذلك من الامام الي الخلف و ليس العكس للحفاظ علي الجلد دون اصابته بألتهابات .
  • التجفيف جيدا بالمناديل الورقيه الناعمه او استخدام المناشف الصغيره المخصصه لذلك . و التأكد من تغيريها بأستمرار مع التجفيف جيدا حتي لا تساعد الماء المتبقي في تكوين البكتيريا . 
  • استخدام غسول طبي خاص بالمنطقه الحساسه لتنظيفها جيدا . و لا يستخدم اكثر من ثلاث مرات اسبوعيا . 
  • الابتعاد عن استخدام الشمبوهات او اي نوع من الصابون الكيماوي في هذه المنطقه . لتجنب اصابتها بالحكه او الالتهاب .
  • الابتعاد عن استخدام الدش المهبلي حيث يؤدي في بعض الاحيان الي الالتهابات . و لا يستخدم الي في اضيق الحدود حيث يعمل المهبل علي تنظيف نفسه بنفسه تلقائيا .
  • التوجه الي الطبيب في حال ظهور اي افرازات غريبه اللون او الرائحه . و الاسراع في معالجه اي نوع من الحبوب او البقع الحمراء تحت اشراف الطبيب . 

طرق التخلص من الرائحه الكريهه

تعتبر هذه المشكله من الاشياء المزعجه للنساء و خاصه المتزوجات . لذلك نقدم اليكم بعض الخطوات التي يمكنكم اتباعها للتخلص من الرائحه الكريهه بشكل نهائي كل ما عليكم هو اتباع الخطوات بشكل مستمر و يومي للتخلص منها : 

  1. الاستحمام يوميا و تنظيف المنطقه بشكل يومي . مع استخدام الغسول المناسب الي بشرتك ثلاث مرات اسبوعيا .
  2. الاهتمام بأزاله شغر المنطقه الحساسه بأستمرار حيث يساعد مع المياه علي تكوين بيئه مناسبه لنمو البكتيريا التي تسبب الالتهابات و الرائحه الكريهه المزعجه . 
  3. الحفاظ علي ارتداء الملابس الداخليه المريحه و الفضفاضه القطنيه . و تغيريها يوميا فور الخروج و الرجوع الي المنزل .
  4. تجنب ترك هذه المنطقه مبلله نهائيا من ارتداء الملابس المبلله او البقاء بملابس متعرقه لفتره طويله .
  5. الاهتمام بتنظيف هذه المنطقه خاصه في فتره الدوره الشهريه . حيث تعد من اكثر الفترات التي تميل فيها البشره الي الاصابه بالبكتيريا و الالتهبات .
  6. تناول العصائر الطبيعيه مثل عصير التوت او عصير الاناناس و الزبادي . حيث اثبتت الدراسات ان لها مفعول كبير في تعطير المنطقه الحساسه بشكل فعال . 

وصفات تعطير منطقه بين الفخذين

اليكم بعض الوصفات الرائعه التي تساعد علي تعطير المنطقه الحساسه بشكل فعال و رائع ليعطي رائحه مميزه و يساعد علي تنعيم البشره بشكل كبير ايضا .

1- وصفة المسك الأبيض للتعطير

يعتبر المسك الابيض من افضل الحلول لتعطير منطقه بين الفخذين كما انه ليس له اي اثار جانبيه ضاره . كما انه من اجمل العطور للنساء .

المكونات:

  • مكعبات المسك الابيض 
  • الماء 
  • قطن 

طريقه التحضير:

  • وضع مكعب المسك الابيض في مقدار مناسب من الماء حتي يذوب 
  • وضع القطن المبلل به 
  • مسح المنطقه بالقطنه و خاصه منطقه المهبل لتعطيرها 

2- وصفة ماء الورد مع النشا للتعطير

تساعد النشا مع اء الورد علي تفتيح المنطقه بشكل كبير و تنعينها ايضا مع تعطيرها برائحه الورد الساحره .

المكونات :

  1. ملعقه كبيره نشا الذره 
  2. ملعقه كبيره ماء ورد 
  3. قطن 

طريقه التحضير :

  • خلط المكونات جيدا 
  • وضع الخليط بالقطنه علي المنطقه الخارجيه للمهبل 
  • ثم الغسل جيدا 

3- وصفة الفانيليا للتعطير

تعرف الفانيلا بأنها من اجمل النباتات العطريه التي لها العديد من الاستخدامات و تدخل في تصنيع العطور .

المكونات :

  1. الفانيلا السائله 
  2. ماء دافئ 
  3. زيت اللافندر 

طريقه النحضير :

وضع كميه مناسبه من الفانيلا السائله و زيت اللافندر في حمام الماء الدافئ و الاستلقاء به للأسترخاء و تعطير الجسم بالكامل. 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم الكثير من المصائح الهامه بمنطقه ما بين الفخذين كما يمكنكم تطبيق هذه النصتئح و الوصفات علي منطقه الابطين ايضا . كما يمكنكم ايضا متابعه المزيد عن طريق قراءة كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة و كيفية التخلص من رائحة العرق بطريقة طبيعية

رأيان حول “كيفية التخلص من رائحة العرق بين الفخذين”

أضف تعليق