كيفية التخلص من رائحة العرق بطريقة طبيعية

كيفية التخلص من رائحة العرق بطريقة طبيعية العرق من الاشياء الطبيعيه التي يفرزها الجسم و هو ميزه كبيره اعطاها الينا الله حيث يعمل افراز العرق علي اخراج المواد السامه و الاملاح الزائده عن الجسم علي هيئه العرق ثم يتبخر ويعمل علي تهدئه حراره الجسم .

لكن لها جانب سلبي حيث تساعد علي خروج رائحه كريهه للجسم في الاماكن الرطبه في الجسم حيث يختلط العرق مع البكتريا في الاماكن الرطبه بالجسم و هذا ما يعمل علي ظهور رائحه محرجه و كريهه من مسام الجسم المتفتحه مما يؤدي الي عدم ثقه الانسان بنفسه و التسبب في الاحراج امام الجميع لذلك سوف نقدم اليكم من خلال موقعنا العديد من طرق التخلص من العرق الطبيعيه و المتوفره لدي الجميع . 

كيفية التخلص من رائحة العرق بطريقة طبيعية

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الي زياده العرق لدي الانسان من اهمها ممارسه الرياضه يزيد من كميه العرق بسبب حرق الدهون ويزداد ايضا بسبب ارتفاع درجه الحراره و خاصه في فصل الصيف .

علي غير ذلك توجد العديد من الاسباب الطبيه التي تزيد من التعرق لدي الانسان في هذه الحاله يجب التوجه الي الطبيب لمعرفه سبب هذا الخلل و في اغلب الامور تكون بسبب الخلل الهرموني في الغده الدرقيه .

كما ان هناك بعض العوامل التي تزيد من العرق مثل : (التوتر ، الضغوط النفسيه الكبيره ، الخوف ، الخجل الشديد ، تناول الوجبات السريعه بشكل كبير ، تناول الاطعمه الحاره ، الافراط من تناول المشروبات الساخنه ) .

لذلك نقدم اليكم من خلال هذه الفقره الحلول الطبيعيه الرائعه التي تساعد علي الحد من هذه الرائحه التي تسبب للكثيرين الاحراج . 

كيفية التخلص من رائحة العرق بطريقة طبيعية رائعه

علي الرغم من ان هذه المشكله تتسبب للجميع مع اختلاف النسب الي ان لها العديد من الطرق للتخلص منها و لكنها مكلفه بشكل ما لكن اليوم سوف نقدم اليكم الحل بشكل موفر و اشياء موجوده في جميع المنازل و بأقل التكاليف الممكنه ولكنها فعاله بشكل كبير و بطريقه بسيطه ولكن فاعليتها كبيره عن تجربه الكثيرين ولها العديد من الطرق المختلفه التي سوف نشرحها اليكم بشكل مفصل لأفاده الجميع من خلال هذا المقال . 

اقرأ ايضا : وصفة لازالة رائحة العرق تحت الابط

أفضل وصفات أزاله العرق 

بعد هذه التجارب المختلفه مع ازاله رائحه العرق قمنا بجمع باقه من الوصفات الطبيعيه التي اثبتت فاعليتها في القضاء علي الرائحه و الحد من ظهور العرق و رائحته و منها : 

1 – وصفة خل التفاح لازاله العرق

يستخدم خل التفاح في الكثير من الوصفات الطبيعيه كما انه له العديد من الفوائد للجسم منها تقليل الوزد و زياده الحرق بشكل سريع . و له ايضا دور فعال في انقباض المسام و اغلاقها و الحد من ظهور العرق . و تعديل الاس الهيدروجيني للبشره . 

المكونات:

  • خل التفاح 
  • قطن ازاله مكياج

طريقه الاستخدام بشكل صحيح 

  1. وضع القطنه في خل التفحاح 
  2. مسح المنطقه بها و وضع خل التفاح علي الابطين 
  3. تركها حتي الصباح علي البشره 
  4. مع الاستمرار تساعد علي انقباض المسام و التقليل من افراز العرق . 

اقرأ ايضا : كيفية التخلص من رائحة العرق بين الفخذين

2 – وصفة زيت النعناع و زيت جوز الهند لازاله العرق :

 يعتبر زيت النعناع مزيل عرق طبيعي حيث يحتوي علي مضادات بكتيريا و يساعد بشكل اساسي في التقليل من ظهور العرق . و زيت جوز الهند يعمل كمضاد فعال للجراثيم مما يقضي علي رائحه العرق بشكل كبير . بالأضافه الي ذره النشا و صودا الخبز يساعدون في هذه الوصفه في هذه الوصفه علي تجفيف المنطقه و حمايتها من التعرق . 

المكونات

  1. 10 قطرات زيت نعناع 
  2. 4 ملاعق زيت جوز هند تو زيت جوجوبا 
  3. بعض الماء 
  4. 4 ملاعق صودا الخبز 
  5. 4 ملاعق ذره النشا 

طريقه التحضير 

  • تخلط جميع المكونات بطريقه جيده 
  • ترك الخليط ف الثلاجه مده كافيه حتي يبرد 
  • وضع هذا الخليط كمزيل عرق يوميا علي المنطقه 
  • التكرار يوميا حتي تعالج المشكله 

3- وصفة عصير الطماطم لازاله العرق :

تحتوي الطماطم علي الكثير من مضادات الاكسده التي تساعد في تنظيم و موازنه نسبه التعرق في الجسم . تساعد ايضا بششكل كبير علي انقباض المسام و تقليل حجمها . مما يؤدي بشكل مباشر الي تقليل التعرق . و بالتالي التخلص من رائحه التعرق الكريهه و المحرجه . 

المكونات 

  • عصير الطماطم الطازجه 
  • قطن ابيض 

طريقه التحضير  

  • وضع عصير الطماطم علي البشره بواسطه القطن 
  • ترك الخليط لمده 10 دقائق 
  • غسل المنطقه بالماء البارد مع التكرار 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم مجموعه من الوصفات الطبيعيه الرائعه و الفعاله بشكل كبير . مع تجربه العديد و توفير الكثير من الاموال حيث تعتبر كافه المكونات طبيعيه و متوفره لدي الجميع . 

كما يمكنكم متابعه المزيد عن طريق قراءة

أضف تعليق