كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة

كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة ؛ تعتبر مشكله العرق من المشاكل التي تواجه الجميع من كافه الاعمار . و يعد من العمليات المفيده بشكل كبير للجسم حيث يساعد الجسم في التخلص من السموم و الاملاح الزائده علي هيئه العرق . لكن يؤدي الاختلاط بين المركبات الكيميائيه الموجوده في العرق و المكونه من الماء و الاملاح الي انتاج رائحه كريهه و هي رائحه العرق التي تسبب في احراج الجميع و لذلك سوف نقدم اليكم العديد من الطرق المختلفه التي تساعدكم في التخلص من هذه الرائحه المزعجه التي تؤدي الي انعدام الثقه بالنفس .  تعطي رائحه مميزه و جميله و تساعد علي تجفيف البشره و ترطيبها و لذلك سوف نعرض اليكم من خلال هذا المقال الكثير من الحلول للتخلص من مشكله رائحه العرق الكريهه . 

كيفية التخلص من رائحة العرق الكريهة

توجد العديد من الطرق التي تساعد علي التخلص من رائحه العرق الكريهه لكن قبل ذلك يجب عليكم اتباع النصائح التي سوف تساعد في تقليل التعرق و التخلص منه نهائيا مع الوقت و من اهم هذه النصائح هي الاهتمام بالنظافه الشخصيه . و الاستحمام علي الاقل ثلاث مرات اسبوعيا . مع تغير الملابس يوميا و بشكل دائم . و استخدام الملابس القطنيه اللطيفه علي البشره . و الابتعاد عن الملابس المصنوعه من البوليستر . مع ارتداء الملابس الفضفاضه و الواسعه و خصوصا في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجه الجراره بشكل كبير . استخدام المناشف القطنيه بعد الاستحمام و الحرص علي تجفيف الجلد جيدا و خاصه في اماكن التعرق . ازاله الشعر الزائد في منطقه الابط حيث يساعد في الاكثار من البكتيريا في هذه المنطقه و تقليل التبخر ايضا مما يؤدي الي زياده العرق و الرائحه الكريهه . شرب الماء بشكل كبير حيث يساعد في القضاء علي البكتيريا في المعده مما يخرج العرق نظيف و يؤدي الي وجود جلد صحي و نظيف . 

وصفات طبيعيه للتخلص من الرائحه الكريهه للعرق

يوجد العديد من الادويه الطبيه التي تساعد في التخلص من الرائحه لكن بشكل مؤقت مثل مزيل العرق و الكريمات المختلفه . و هناك ايضا العديد من الحلول التجميليه مثل استخدام البرفانات التي تقضي علي الرائحه بشكل مؤقت فقط . لكن اليوم و من خلال موقعنا هذا سوف نقدم اليكم العديد من الطرق الطبيعيه الفعاله التي تقضي علي مشكله التعرق نهائيا بالاستمرار عليها بشكل دائم مع اضافه الرائحه الجميله ايضا و منها : 

1- وصفة زيت جوز الهند الخام للتخلص من الرائحه الكريهه

يحتوي زيت جوز الهند علي العديد من الفوائد التي تفيد الجسم بشكل كبير . حيث يحتوي علي حمض هام للجسم و هو حمض اللوريك الذي يعمل كمضاد بكتيريا الجلد لذلك يساعد في التخلص من رائحه العرق الكريهه و المزعجه . 

المكونات :

  • زيت جوز الهند الخام 
  • ملعقه ضغيره من حمض الستريك 
  • كزب من الماء 

طريقه التحضير :

  • وضع زيت جوز الهند علي منطقه الابط بطريقه الفرك بشكل جيد 
  • خلط حمض الستريك جيدا مع الماء و غسل المنطقه جيدا 
  • تجفيف المنطقه جيدا و وضع نقاط من زيت الجوز هند و تركها
  • تكرار هذه الطريقه يوميا 

2- وصفة أكياس الشاي للتخلص من الرائحه الكريهه

يحتوي الشاي علي مواد كثيره و من اهمها ماده تساعد علي جفاف الجلد لوقت كبير . لذلك يؤدي الي منع التعرق و الرائحه الكريهه . 

المكونات :

  • 4 اكياس من الشاي 
  • لتران ماء نقي

طريقه التحضير :

  1. قوم بغلي الماء جيدا 
  2. اضافه الماء المغلي الي الشاي 
  3. وضعهم في حمام الماء الخاص بك 
  4. الاستلقاء في حمام الماء من 15 الي 20 دقيقه 
  5. تكرار هذه الوصفه ثلاث مرات اسبوعيا 

3- وصفة ماء الورد للتخلص من الرائحه الكريهه

تعمل ماء الورد كاتونر طبيعي للبشره يستخدم لغلق المسام بسبب المواد القابضه الموجوده به . بجانب ايضا الرائحه الرائعه التي تتركها ماء الورد علي الجسم . و لذلك يمكنكم استخدامها بشكل امن و بسيط . 

المكونات :

  • 3 ملاعق كبيره من ماء الورد النقي 
  • ملعقه كبيره من خل التفاح 

طريقه التحضير :

  1. خلط المكونات جيدا 
  2. تركها بالثلاجه لتبرد لتعمل علي تلطيف الجلد ايضا 
  3. استخدام الخليط عند الحاجه 
  4. تكرار العمليه يوميا 

4- وصفة أكليل الجبل للتخلص من الرائحه الكريهه

يعتبر اكليل الجبل من النباتات العطريه الرائعه التي تحاو يعلي مواد مضاده للبكتيريا . كما انه يحتوي علي المنثول و ماده الكلوروفيل التي تعد مزيل رائحه طبيعي . كما انها تعطي للجسم رائحه رائعه و قويه ثابته بشكل كبير . 

المكونات 

  • اربعه اكواب من الماء الساخن 
  • نصف كوب من نبته اكليل الجبل 

طريقه التحضير  

  1. قم بوضع نبات اكليل الجبل في الماء الساخن 
  2. تركه لمده 10 دقائق 
  3. اضافه اللي ماء الاستحام و الاستلقاء به من 15 الي 20 دقيقه 
  4. تكرار هذه الطريقه يوميا حتي التخلص من المشكله 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم العديد من الوصفات الرائعه التي تساعد في التخلص من مشكله العرق و الرائحه الكريهه التي يتسبب بها . كما يمكنكم ايضا متابعه المزيد عن طريق قراءة كيفية التخلص من رائحة العرق بطريقة طبيعية و كيفية التخلص من رائحة العرق للاطفال

أضف تعليق

You cannot copy content of this page