قصتي مع ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

يعاني العديد من الاشخاص من مشاكل تاخر الانجاب ، حيث يظن الكثير ان هذا الموضوع يتوقف علي وجود مشاكل صحيه لدي الزوج او الزوجه تمنع من انجاب الاطفال ، و لكن الحقيقه ان الله سبحانه و تعالي يكون لم يشأ ان يهب العبد هذه النعمه ، ذللك يجب الصبر علي هذا البلاء من الله ، فهو اختبار لمدي تحمل العبد ، لذلك احرص علي التقرب من الله و الاستغفار منه ، لذلك سوف نوضح من خلال هذه المقاله (قصتي مع ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين) .

قصتي مع ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين :

يعتبر دعاء (ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين) هو الدعاء الذي ناجي سيدنا زكريا (عليه السلام) ربه من اجل ان يهبه سيدنا يحيي (عليه السلام) ، حيث ان سيدنا زكريا (عليه السلام) كان قد كبر دون ان ينجب اطفال و كانت زوجته عاقر فدعي الله تعالي ان يصلح له زوجته و يرزقه بابن يكون له سند و وريث للنبوه من بعده ، حيث استجاب الله عز وجل لدعواه و رزقه بسيدنا يحيي (عليه السلام) .

قصتي مع ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

اين ذكر هذا الدعاء ؟

  • ذكر هذا الدعاء {و زكريا اذ نادي ربه ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين فاستجبنا له و وهبنا له يحيي و اصلحنا له زوجه انهم كانوا يسارعون في الخيرات و يدعوننا رغبا و رهبا و كانوا لنا خاشعين} في سوره الانبياء ، آيه رقم 89 و 90 .

من قائل هذا الدعاء ؟

  • يعتبر قائل هذا الدعاء هو سيدنا زكريا (عليه السلام) .
  • الحدث الذي اوحي الي سيدنا زكرياب اللجوء الي الله تعالي و ذكر هذا الدعاء (ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين) هو مارئاه عندما كفل السيده مريم بنت عمران و كان كلما دخل عليها محرابها وجد عندها فاكه في غير اوانها و كلما سالها من اين لك هذا ؟ قالت هو من عند الله ، و عندها علم ان الله هو من اعطاها من رزقه قادر علي ان يرزقه ولدا من صلبه يكون بارا و تقيا و مرضيا من حوله و قوته  ، حيث سال تالله تعالي ان يجعله مثل ابائه و اسلافه من ذريه الانبياء .

من قائل هذا الدعاء

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال موقع تدوينات عن : قصتي مع دعاء ياحي ياقيوم برحمتك استغيث

مامعنى ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين  ؟

  • ان سيدنا زكريا سال الله ان يمن عليه و يرزقه بولدا و لا يتركه وحيدا بدون ذريه فاستجاب الله لدعائه و اصلح له زوجته بعد ان كانت عقيم لا تلد .
  • ان ذكر قصه سيدنا زكريا و دعائه هو امر من الله تعالي ، حيث امر سولنا الكريم (صلي الله عليه و سلم ) ان يقص علي الناس قصه سيدنا زكريا عليه السلام و ما كان من امره حين وهيه الله ولد علي الكبر و كانت امرآته عاقرا .
  • رزق الله سيدنا زكريا (عليه السلام ) بولد و هو سيدنا يحيي (عليه السلام ) .
  • من فضل هذا الدعاء هو رحمتا لكل عبد قد تاخر في الانجاب او كان عقيما ان لا ييأس من رحمه الله و ان في الدعاء استجابه باذن الله .
  • ان المناجاه بين العبد و ربه لها معجزاتها التي تتحقق ، لا يعلمها الا الله سبحانه و تعالي ، حين ناجي زكريا (عليه السلام ) ربه في الليل .
  • ان المقصود بوليا يرثني ليس المقصود بها وراثه المال و لكن يقصد بها النبوه ، عن الرسول (صلي الله عليه و سلم ) قال : ” لا نورث ما تركنا فهو صدقه ” .

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للحمل :

  • ان دعاء سيدنا ذكريا الي الله سبحانه و تعالي هو وسيله علاجيه لكل من اراد ان يرزقه الله بالذريه و كانت لديه مشاكل صحيه تعوق تحقيق هذا الرجاء .
  • ان قدره الله سبحانه و تعالي المطلقه علي كل شئ تزلل كل الصعاب لكل من اراد ان يرزقه الله بالاولاد .
  • يعتبر هذا الدعاء من اكثر الادعيه التي تعالج مشاكل تاخر الانجاب لدي العديد من الازواج .
  • يعد دعاء سيدنا زكريا (عليه السلام ) هو شفاء سحري لامراض العقم ، فالله سبحانه و تعالي هو القادر علي كل شئ .

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين للحمل

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع دعاء موسى

ربي لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين للزواج  :

  • يعتبر هذا الدعاء هو من الادعيه التي اشد بها الكثير من الاشخاص لتيسير امور تاخر الزواج .
  • تحكي احدا الفتيات انها كانت تعاني من مشكله العنوسه و قد اقتربت علي سن الثلاثون دون ان تتم خطيبتها ، حيث كانت لا يكتمل لها اي خطبه نتيجه حدوث تعسرات في الاتفاقات ، حتي سمعت من احدي الفقهاء عن فضل قول دعاء (ربي لاتذرني فردا وأنت خير الوارثين) لتيسير الزواج ، حيث حرصت علي الدعاء به بشكل مستمر ،حيث لم يمر اسبوع الا و تقدم احد الشباب لخطبتها و تم الموافقه ، و هما الان يجهزون لموعد الزفاف ، لذلك يعتبر هذا الدعاء ذا مفعول سحري .

تجربتي مع ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين :

  • يحكي احد الشباب انه متزوج منذ عامين و لم يرزقه الله بابناء ، يحث ذهب للعديد من الاطباء هو و زجته و لكن الاطباء كانوا يؤكدون علي انهم لا يمتلكون اي مشاكل تعرقل من الخلفه ، كما كانوا يقولون ان الله لم يشأ حتي الان بالذريه الصالحه لهم ، حتي سمع عن دعاء سينا زكريا (عليه السلام) الذي استجاب له الله و وهبه سيدنا يحيي (عليه السلام) ، حيث حرص علي قوله باستمرار ، و لم يمر عيل قوله شهر الا و بدات تظهر علي زوجته اعراض الحمل ، حيث وهبه الله عز وجل ولدين توام مكافاه علي صبره ، حيث حرص علي تسميتهم اسماء يحيي و زكريا اسوه بالانبياء عليهم السلام .

تجربتي مع ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع ذكر لااله الاالله وحده لاشريك له

أضف تعليق

You cannot copy content of this page