قصتي مع دعاء موسى

حثنا جميع الانبياء علي التقرب من الله و الاستغفار منه بشكل دائم كي يكون لنا خير معين علي امور الحياه ، فالله سبحانه و تعالي كان بجانب انبيائه في كافه الصعوبات التي واجهوها خلال دعوتهم ، حيث كانوا دائمين الاستغفار منه و الدعاء اليه لتيسير امرهم ، لذلك احرص علي التقرب من الله من اجل ان يقضي حوائجك و يبارك لك في رزقك ، لذلك سوف نوضح من خلال هذه المقاله (قصتي مع دعاء موسى) .

قصتي مع دعاء موسى :

يعتبر سيدنا موسي (عليه السلام) هو كليم الله ، حيث كان دائم الدعاء اليه و الاستغفار منه كلما ثقلت امور الدينا عليه ، حيث يعتبر سيدنا موسي من الانبياء الذين كانوا الكثير خلال رحله دعوه الناس للايمان الله عز وجل ، لذلك كان الله دائما نصيره له في كافه الصعوبات التي قابلها ، لذلك يجب الاستغفار من الله و الدعاء اليه بشكل دائم من اجل تفريج الكري و حل الصعوبات . حيث سوف نذكر قصتي مع دعاء موسى .

قصتي مع دعاء موسى

ماهو دعاء سيدنا موسي ؟

  • يعتبر الدعاء هو ( رب اني لما انزلت الي من خير فقير ) سوره القصص الايه 24 .

معنى رب اني لما انزلت الي من خير فقير :

  • كان لهذا الدعاء مقدمه حين خرج سيدنا تلقاء مدين و قال الايه الكريمه {عسي ربي ان يهديني سواء السبيل} ثم جلس بعدها و هو يعاني من جهد شديد و شعور بالجوع و العطش من جراء عده ايام كان يبحث عن مكان آخر بعدما من خرج من قومه خشيه من القوم الظالمين فقال هذا الدعاء ، كي يتطلب من الله العون .
  • ان هذه الايه الكريمه ذكرت حينما خرج سيدنا موسي من مدينته متوجها الي مدين سائلا الله عز وجل ان يعطيه من فضله و ما من ش اكرم عند الله من الدعاء .
  • هذا الدعاء دليل علي عظمه الله المعطي المنزل ، قد استجاب الي سيدنا موسي (عليه السلام ) اعطاه من الطعام و الشراب و الماوي و الزوجخ الصالحه .
  • و من فضل هذا الدعاء علي سيدنا موسي ان اموره قد تيسرت عندما وصل الي مدين و استقر به الحال .

معنى رب اني لما انزلت الي من خير فقير

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع ذكر لااله الاالله وحده لاشريك له

سبب قول سيدنا موسي لهذا الدعاء :

  • لقد كانت قصه سيدنا موسي مليئه بالاحداث ، حيث انه بعد سنوات عديده عاش خلالها سيدنا موسي في قصر فرعون ، خرج من المدينه خائفا بعد ان علم ان القوم الظالمين يعتزمون قتله ، حينها واصل الزحف متوجها الي قريه مدين و عندما وصل الي منبع الماء بالقريه ، حيث وجد جماعه من الناس يسقون دابهم ، كما لاحظ وجود فتاتان يجانب الناس ينتظرون انصراف الجمع حتي يسقوا دوابهم ، فسئلهم عن امرهما و سقي لهم ، ثم جلس في الظل يناجي ربه و يقول هذا الدعاء ( رب اني لما انزلت الي من خير فقير ) ، ثم جائته احدي الفتاتان و هي تمشي علي استحياء تطلب منه ان ياتي ليقابل والدهم ليعطيه اجر ما سقي لهم و قص عليه موسي قصته مع فرعون و قومه ، فطمئنه ان الله نجاه و عرض عليه ان يزوجه احدي فتياته مقابل ان يعمل عد اجير لمده ثمان سنوات و ان قضي عشره فهذا كرم منه ، و بعد ان قضي المده اخذ اهله و انطلق الي الارض المباركه .

أدعية موسى عليه السلام :

يعتبر سيدنا موسي (عليه السلام ) هو كليم الله ، حيث كان دائم الدعاء اليه من اجل طلب العون و تيسير كافه الامور ، و من اهم الادعيه الاتي :

  • قال ربّ إنّي ظلمت نفسي فاغفرلي فغفر له إنّه هو الغفور الرّحيم .
  • و لما تجه تلقاء مدين قال (عسي ربي ان يهديني سواء السبيل ) .
  • قال (ربي نجني من القوم الظالمين ) .
  • كما كان يقول ( قال ربي بما انعكت علي فلن اكون ظهير للمجرمين ) .
  • قال (رب اني لما انزلت الي من خير فقير) .
  • قال ربّ اشرح لي صدري ، و يسّرلي أمري ،و احلل عقده من لساني ، يفقهوا قولي ، و اجعل لي وزيرا من أهلي ، هارون أخي ، اشدد به أزري ، و أشركه في أمري .

أدعية موسى عليه السلام

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع حسبي الله عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

دعاء سيدنا موسي للرزق :

  • ا في قصه سيدنا موسي كثير من الادعيه التي سال الله بها فاعطاه و استجاب لدعائه ، حينما خرج من المدينه خائفا و كان الناس يجتمعون ليقتلوه و نصحه احد الصالحين بان يخرج بعيدا عنها ، فدعي الله قائلا {عسي ربي ان يهديني سواء السبيل} فاجاب الله دعوته و اهداه الي قريه مدين .
  • حين دخل مدين و وصل الي الماء الذي بالقريه و جد جماعه يسقون دوابهم و كانت هناك فتاتان ينتظران انصراف الاشخاص ثم يسقون فسقي لهم سيدنا موسي و جلس في الظل يدعوا (رب اني لما انزلت الي من خير فقير ) حتي كان يهلك من الجوع و العطش ، فارسل اليه والد الفتياتان ليعطيه اجر ماسقي الله  يحث كان هذا فضل من الله عليه ، يحث سخر له هذا الرجل الصلح من اجل توفير الرزق و الماوي و ليزوجه ابنته مقال العمل عنده لمده 8 سنوات .

رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير للزواج :

  • اسوه بالانبياء و ايمانا منا بهم كما امرنا الله تعالي ، فان تمرار دعاء سيدنا موسي (رب اني لما انزلت الي من خير فقير ) من الادعيه المحببه لطلب الرزق بكافه انواعه ، فالرزق طعام و شراب او ماوي او زوجه صالحه و ذريه مباركه فيها .
  • يعتبر هذا الدعاء من اهم الادعيه التي تفتح ابواب الرزق امام العباد .
  • يجب المداومه علي قول هذا الدعاء اسوه بسيدنا موسي من اجل التخلص من مشاكل تاخر الزواج .
  • اذا استمر العبد عيل قول هذا الدعاء فسوف يرزق بزوجه صالحه تساعد علي تحمل مصائب الدنيا .

ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي :

  • يحكي احد الشباب انه كان متعسر ماديا بشكل كبير ، حيث تثاقلت عليه الديون بشكل كبير نظرا لزواجه منذ فتره كبيره و اصبح عمله لا يقدر علي مصاريف المنزل و لا سداد الديون ، لكنه سمع من احد الشيوخ خلال خطبه الجمعه عن فضل قول دعاء (رب اني لما انزلت من خير فقير) و ان هذا الدعاء كان الميسر لسيدنا موسي عليه السلام ، حيث داوم علي الاستغفار و قول هذا الدعاء باستمرار ، حيث لم تمر فتره طويله و قد رزقه الله بخير كبير نتيجه شغل جيد ذو مرتب كبير ، مما جعله ينعم بحياه سعيد ، لذلك يعتبر هذا الدعاء هو خير ميسر للامور .

ربي اني لما انزلت الي من خير فقير تجربتي

كما يمكنك معرفه الكثير من خلال الموقع عن : قصتي مع لا إله إلا الله الملك الحق المبين

رأي واحد حول “قصتي مع دعاء موسى”

أضف تعليق