قصتي مع تاخر الحمل

حيث أن هناك العديد من المشاكل المختلفة و التى تحدث مع الأزواج و منها التأخر فى حدوث الحمل و التى تعد أنها من الأمور الشائعة التى تحدث و التى تكون هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى حدوثها و التى أصبح علاج الكثير منها و ذلك مع تقدم الطب بالشكل الكبير فى العديد من الأمور و لذلك يمكنك أن تتعرف على قصتي مع تاخر الحمل و التعرف على الأسباب المختلفة و التعرف على طرق العلاج المتعددة و التى من الممكن إستخدامها على حسب المشكلة.

قصتي مع تاخر الحمل :

  • حيث أن تأخر الحمل هو واحدة من المشاكل التى تتواجد لدى العديد من الأزواج و التى من الممكن أن يتم علاجها بالطريقة من خلال التعرف على السبب المؤدى لها.
  • يعتمد حدوث الحمل بالشكل الصحيح على العديد من الأمور المختلفة و التى تتمثل فى عمر الزوجين و الحالة الصحية التى يتمتع بها الزوجين و التاريخ الطبى السابق و عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة و التوقيت المناسب لممارسته و فى الحالات العادية يبدأ الحمل فى الحدوث فى مدة تتراوح بين 6 أشهر إلى حوالى سنة كاملة من خلال البدأ فى محاولة حدوث الحمل.
  • تزداد فرصة حدوث الحمل لدى المرة فى فترة العشرينيات وذلك بسبب أنها تمتلك عدد أكبر من البويضات السليمة فى هذا التوقيت و تبدأ فرصة الحمل فى الإنخفاض مع التقدم فى العمر و ذلك حتى تصل إلى حدوث إنتهاء الطمث و أيضا تقل مستوى الخصوبة لدى الرجال مع التقدم فى العمر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع جرثومة المعدة

تجارب البنات مع تأخر الحمل

تجارب البنات مع تأخر الحمل :

  •  حيث أن مشكلة تأخر الحمل من المشاكل التى تحدث مع العديد من الفتيات و التى من الممكن أن يتم علاجها الأن من خلال التعرف على المشكلة التى من الممكن أن تحدث للرجل و للمرأة و مواجهتها من خلال إستخدام العلاجات المناسبة و العمل على التحفيز من حدوث الحمل و هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إليها و هناك أيضا العديد من العلاجات و الطرق المختلفة و التى يمكنك أن تعمل على إستخدامها.

أسباب تأخر الحمل :

  • هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تؤدى إلى تلك المشكلة و التى من الممكن أن يكون بسب الرجل أو المرأة :
  1. حيث أنه من الممكن أن يكوت بسبب الكبر فى السن.
  2. و من الممكن أن يكون بسبب حدوث الإجهاض أو حدوث الحمل خارج من الرحم.
  3. المعاناة من وجود الأوراو الليفية فى الرحم.
  4. من تعانى من متلازمة التكيسات التى تحدث فى المبايض و التى تعمل على منع مرور الحيوانات المنوية.
  5. المعاناة من وجود الإلتهابات فى الحوض.
  6. من قامن بأجراء عملية جراحية فى البطن أو فى منطقة الحوض.
  7. من تعانى من وجود الإنتباذ البطانى الرحمى.
  8. وجود عدم إنتظام فى مواعيد الدورة الشهرية و التى تكون متغيرة بإستمرار.
  9. المعاناة من وجود البعض من الإضطرابات فى الغدة الدرقية.
  10. من كان لها تاريخ سابق فى الإصابة بأحد الأمراض الجنسية.
  11. وجود مشكلة لدى الرجل و التى تتمثل فى قلة الحيوانات المنوية عن الوضع الطبيعى.
  12. كما أنه قد يكون الأمر نتيجة وجود خطأ فى إحتساب فترة الخصوبة لدى المرأة.
  13. معاناة الرجل من ضعف فى الإنتصاب أو المعاناة من القذف المبكر.
  14. إجراء الرجل لعملية جراحية فى الخصيتين أو معاناة الرجل من الخصية المهاجرة.
  15. وجود إنخفاض فى معدل البويضات فى المبيضين.
  16. المعاناة من وجود فشل فى المبايض المبكر.

طرق الوقاية من تأخر الحمل :

  1. حيث أنه فى حالة ممارسة الجماع عدة مرات مختلفة يؤدى إلى زيادة فرصة حدوث الحمل و ذلك فى خلال فترة الخصوبة لدى المرأة و التى تكون موجودة فى الفترة التى تفصل بين إنتهاء الدوؤة الشهرية و بداية الدورة الجديدة و من أجل زيادة الفرصة ينصح بممارسة العلاقة الحميمة فى الفترة التى تسبق مرحلة الإباضة بحوالى 5 أيام و من الممكن أيضا بعد حدوث الإباضة بيوم.
  2. العمل على الإبتعاد عن البعض من العادات السيئة مثل التدخين و شرب المشروبات الكحولية و تناول الأدوية المخدرة و تلك الأمور تعمل على التأثير فى الجسم بشكل كبير و فى الرحم و فى الحيوانات المنوية لدى الرجل.
  3. العمل على ممارسة التمرينات الرياضية و التى تعمل على التأثير الإيجابى على صحة الرجل و المرأة الجنسية مع الإبتعاد عن ممارسة التمرينات القاسية.
  4. و المحافظة على الوزن المثالى حيث أن الزيادة و إنخفاضه بشكل كبير يؤدى إلى التأثير على إنتاج الهرمونات لدى النساء و هو الأمر الذى من الممكن أن يؤدى إلى العقم فى بعض الحالات.
  5. الإبتعاد عن السموم الضارة و غيرها و التى تعمل على التأثير فى الحيوانات المنوية لدى الرجال.

علاج تأخر الحمل

علاج تأخر الحمل :

  1. حيث أنه من الممكن الحصول على العلاجات الطبية المختلفة و التى تكون تحت إشراف الطبيب المعالج و التى تكون على حسب المشكلة التى يعانى منها الشخص و هناك البعض من العلاجات التى يتم إستخدامها من أجل التحسين من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل و هناك أدوية تعمل على التحفيز من الإباضة لدى المرأة و التى تتمثل فى كلوميفين سيترات و ليتروزول و ميتفورمين.
  2. من الممكن أيضا اللجوء إلى العمليات الجراحية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى علاج العقم و ذلك من أجل تصحيح البعض من المشاكل مثل الإنسداد فى مجرى الحيوانات المنوية لدى الرجل أو معالجة الدوالى فى الخصية أو وجود البعض من المشاكل العضوية فى الرحم و المبايض لدى المرأة.
  3. كما أنه من الممكن اللجوء إلى عمليات التلقيح داخل الرحم و التلقيح الصناعى و التى تعمل على الزيادة من فرصة الإنجاب و هى من التقنيات الحديثة التى يتم إستخدامها بشكل كبير.

و يمكنك أن تتعرف على قصتي مع تاخر الحمل بعد الإنتهاء من قراءة المقالة و أن تتعرف أيضا على الأسباب التى من الممكن أن تؤدى إليها و الطرق المختلفة من أجل العلاج و ذلك على حسب المشكلة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : قصتي مع القولون العصبي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page