منيرة الرحيلي زوجة بندر بن سرور

منيرة الرحيلي زوجة بندر بن سرور ؛ حيث أن هناك العديد من الشخصيات المشهورة والتى تعد أنها متداولة فى الأوساط المختلفة بين العديد من الأشخاص والكتب التاريخية ويعد أن منيرة الرحيلى واحدة من الشخصيات الشهيرة والتى تعد أنها معروفة بشكل كبير فى التاريخ الحديث للمملكة العربية السعودية وذلك بسبب زوجها زالذى يعد أنه من ضمن أشهر المهربين والذى له باع طويل.

منيرة الرحيلي زوجة بندر بن سرور :

  • حيث أن منيرة الرحيلى هى واحدة من الشخصيات التى تعد أنها متداولة بشكل كبير وهى تعد أنها زوجة واحد من أشهر المهربين فى المملكة العربية السعودية والذى قد ذاع صيته بشكل كبير فى تهريب العديد من الأشياء المختلفة وخاصة الدخان إلى داخل المملكة العربية السعودية.
  • تعد أنها أم أبنائه والتى قد ظلت معه على رغم الحياة الغير مستقرة والتى عانت منها نتيجة السفر والترحال بشكل مستمر وجاءت أيضاً عليه فترة أنه واحد من المطلوبين أمنياً ويبحث عنه الجميع بسبب عمله فى التهريب.
  • على الرغم من تلك الظروف الشديدة إلا أنها تحاملت وكابدت معه وأنجبت له الأبناء وكان يترك لها التربية لهم فى أغلب الأوقات وكانت لهم مثل الأم والأب.
  • ولا تذكر الكتب التاريخية أى شئ عن زوجته أو أى معلومات كافية عنه أو عن موعد الزواج أو شخصيتها أو الأمور المختلفة التى تتعلق بها حتى أسمها وعمرها بالكامل.
  • ويمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة والتى تبحث عنها فى مختلف المواضيع وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مروة حماد ويكيبيديا

التحاق بندر بن سرور بعمليات التهريب :

  • حيث أن بندر هو أحد الشخصيات المعروفة والذى كان يعد أنه أحد أشهر الشعراء فى المملكة العربية السعودية وأفصحهم فى اللسان وقد أطلق عليه الأمير خالد لقب (متني الشعر الشعبي) والذى يعد أنه كان يعمل فى بيع الكدادة لفترة من الوقت ولكن الأجر لم يكن كافى من تلك المهنة وليس كافى من أجل تعبه ولم يكفى أحتياجات الأسرة فقرر أن يعمل فى التهريب للبضائع والممنوعات من حدود الكويت إلى المملكة.
  • كان فى فترة الستينيات والسبعينات الدخان فى المملكة ممنوع بشكل رسمى وغير متوافر وكان يتم الحصول عليه فقط من خلال التهريب وأنتشرت فى تلك الفترة العديد من عمليات التهريب بين حدود الدول وخاصة أنها لم تكن محمية بالشكل المناسب فى هذ التوقيت ولذلك بدأ بندر الألتحاق بركب المهربين وأدخال العديد من البضائع من خلال أستخدام السيارة الخاصة به.

بندر بن سرور أشهر مهرب في المملكة :

  • حيث أن بندر قد ألتحق بعمليات التهريب المختلفة والتى كانت تتم على الحديد وكان التهريب يعتمد على العديد من الأشياء المختلفة ومنها الدخان والذى كان يعد أنه الغرض الأساسى للتهريب وذلك بسبب الدخل الكبير الذى يحصل عليه منه وبالأضافة إلى تهريب الأشخاص والأجهزة الكهربائية والممنوعات الأخرى مثل الرصاص.
  • تعد أن منطقة التهريب الرئيسية فى المملكة العربية السعودية هى منطقة حفر الباطن وكان هناك يتم عقد الصفقات المختلفة وكان بندر بمتلك سيارة فورد فرت هاف والتى كان يطلق عليه أسم الوحش.
  • وبعدها قد توسعت العمليات المختلفة وذلك من أجل أن تشمل كافة الحدود التى تتلاصق مع المملكة وقد أستطاع أن يصل إلى حدود تركيا وجنوب اليمن وأصبح أسمه معروف بين الطرق والشعاب فى الصحراء وكان معروف لأغلبية المهربين والمواطنين وذلك بسبب البراعة الكبيرة التى كان يتمتع بها.

سبب وفاة بندر بن سرور :

  • حيث أنه على الرغم من الحياة التى تعد أنها مليئة بالمغامرات والقصائد المختلفة والقصص الرائعة والتى تعد أنها ماتزال قائمة إلا أنه لم يعش لفترة طويلة من الوقت وكان فى يوم من الأيام يستريح تحت شجرة ويستظل بها فى منطقة الجمش فى محافظة الدوامى فى 14/12/1404 هـ الموافق 1985 م وقد قيل أنه قد تعرض مشكلة فى القلب والتى على أثرها لقى حتفه فى الحال وقد ترك ورائه الأرث الشاعرى الكبير والقصص والحكايات المختلفة والتى يعد أن لها بصمة تاريخية فى المملكة العربية السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : امين زوج خلود ويكيبيديا

أضف تعليق