معنى كلمة طز

و حيث أن هناك العديد من الكلمات المختلفة و التى تدخل على اللغة العربية و التى تننشر و نتحدث بها بشكل مستمر و التى تظهر مع مرور الوقت و التى تؤدى إلى تغيير البعض من الكلمات و أستبدال الكلمات الأخرى معها و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن معنى كلمة طز و هى من الكلمات الشائعة و التى تنتشر كثيراً بين العديد من الأفراد و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على المعنى الأصلى للكلمة و ما المراد بقولها للأخرين.

معنى كلمة طز :

  • حيث أن كلمة طز هى واحدة من الكلمات التى تنتشر بين العديد من الأشخاص و التى تدل على عدم أحترام الغير و الأستهزاء و عدم الجدية فى الحديث مع الأخرين و هى تعد أنها كلمة قبيحة و التى لا يفضل ان يتم قولها أبداً إلى أى شخص.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تبحث عنها فى مختلف المواضيع و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : كلمه وحشتنى بالفرانكو

ما معنى كلمة طز في لسان العرب ؟

  • حيث ان كلمة طز هى من الكلمات التى يعود اصلها إلى تركيا و التى تعنى أنها اللامبالاة و السخرية و التى تتمثل فى الاستهزاء بالأخرين و لكن هى فى الأصل أنها كلمة عثمانية قديمة و التى تعنى الملح.

أصل كلمة طز :

  • حيث أنها واحدة من الكلمات التى لها أصل تركى و التى كان أصلها يعود إلى زمن الأتراك حينما كان يسيطرون على العرب فى مراكز التفتيش و عندما كان العرب يتجهون من خلال تلك المراكز من أجل مبادلة القمح بالملح و عندما يمر العربى من خلال البوابة يشبر له التركى بالدخول دون أن يتم التفتيش و دون أى أكتراث و يقوله طز و يرد العربى طز على أنها أكياس ملح فقط و لا يوجد أى شئ ممنوع او له قيمة.

يمكنك ايضا قراءة من خلال موقع تدوينات : معنى كلمه شابوه

أضف تعليق