مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون

وهناك العديد من الأشخاص من يعانون من المشاكل المختلفة والتى تتمثل فى تراكم الدهون بشكل كبير فى مناطق مختلفة من الجسم والتى تحتاج إلى التخلص منها ويعد أن الأجراء الأول لدى الكثيرين هو أجراء عملية شفط الدهون والتى يتم أجرائها من خلال أستخدام تقنية الليزر والتى تعد أنها العملية المثالية من أجل التخلص من مستوى الدهون الزائدة فى الجسم والتى تتواجد فى البعض من المناطق الغير مرغوبة والتى تتمثل فى البطن والأرداف والظهر والفخذين وهم من فشلوا فى ممارسة الرياضة أو أتباع الأنظمة الغذائية وتعمل العملية على أعطاء الجسم الرائع والمتناسق وذلك من خلال أتباع تعليمات الطبيب المختلفة وأرتداء المشد على البطن من أجل الحفاظ على الشكل ومنع حدوث الترهل ويتسائل البعض من الأشخاص عن مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على المدة التى من الممكن أن يتم أرتداء المشد فيها وغيرها من الأمور التى تتعلق بأجراء العملية.

مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون :

ويعد أن الكورسيه هو المشد والذى يعد أنه واحد من الأجراءات الصحية والتى تعد أنها مطلوبة من المريض بعد الأنتهاء من أجراء عملية شفط الدهون من أجل المحافظة على شكل الجسم وعدم الترهل.

يجب أن يتم أستخدام المشد طبقاً لتعليمات الطبيب المعالج للحالة من أجل الحصول على التعافى السريع والاستشفاء الجيد من خلال الضغط الموحد على المنطقة جيداً وذلك بسبب فوائده من خلال تحفيز الكولاجين فى الجسم والتحسين من الجروح والتقليل منها.

ويمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة والتى تبحث عنها فى مختلف المواضيع وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى منوعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ريفيو عن جهاز شفط الدهون

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون :

بعد الأنتهاء من أجراء عملية الشفط للدهون يتم البدأ فى لبس المشد وهو من الأجراءات الصحية والتى يتم أتباعها من قبل الطبيب من أجل التحسين من التعافى جيداً ويتم تحديد مدة أرتداء المشد على حسب الحالة الصحية للمريض والمنطقة التى تم أجراء عملية الشفط لها فى الجسم ولكن فى العديد من الحالات المختلفة يتم أرتداء المشد مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 3 أسابيع متتالية ومن الممكن أن يتم خلعه فقط فى وقت الأستحمام وبعد 3 أسابيع أخرى يبدأ فى أرتدائه طوال فترة النهار وخلعه فى أوقات النوم ولذلك فأن مدة أجمالى أرتداء المشد تتراوح بين 6 أسابيع إلى 8 أسابيع.

مدة لبس المشد بعد عملية التثدي عند الرجال :

ويعد أنه بعد الأنتهاء من أجراء عملية التتثدى لدى الرجال يجب أن يتم أرتداء المشد وذلك لمدة والتى تتراوح بين 4 أسابيع إلى 6 أسابيع وذلك على مدار 24 ساعة فى الأسبوع الأول وبداية من الأسبوع الثانى يبدأ التقليل فى الوقت وذلك على حسب تعليمات الطبيب المعالج.

المرشحون لعملية شفط دهون البطن :

يتم أجراء تلك العملية للعديد من الأشخاص فى كل مكان وذلك بسبب النجاح الكبير الذى تحصل عليها منه ولكن يجب أن يتوافر العديد من الشروط المختلفة على الشخص والتى تتمثل فى :

  1. يجب أن يكون الشخص فى حدود الوزن الطبيعى له وأن لا يزيد مؤشر الكتلة للجسم عن 30%.
  2. كما أنه يجب أن يكون غير مدخن أو التوقف عن التدخين قبل العملية بمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى أسبوع.
  3. ويجب أن يكون المريض يتمتع بالصحة الجيدة وأن لا يعانى من الأمراض المزمنة المختلفة والتى تؤدى إلى التهديد من الخضوع للجراحة.
  4. يتوقف الأمر على جودة الجلد والمرونة التى يتمتع بها والتى تعد أنها من الأمور التى تتحكم فى النتائج بشكل كبير.

موانع أجراء عملية شفط الدهون :

قد يتم منع البعض من الأشخاص من أجراء العملية بشكل نهائى وذلك بسبب البعض من الصعوبات الطبية والتى من الممكن أن تؤدى إلى التسبب فى البعض من المضاعفات والأخطار المختلفة والتى تتمثل فى منع :

  1. يتم منع الأشخاص الذين يعانون من المشاكل والأضطرابات المختلفة فى القلب والدورة الدموية.
  2. كما أنه لا يتم أجرائها للاشخاص الذين يعانون من الضعف فى الجهاز المناعى.
  3. الشخص الذى يعد أنه مصاب بمرض الشريان التاجى.
  4. ومن يعانى من مرض السكرى والذى يؤدى إلى التأثير فى الجسم.
  5. الشخص الذى يعانى من الصعوبات فى تدفق الدم.
  6. ومن يعانى من التحسس من الأدوية والتخدير وأدوات الجراحة.

أسباب لبس المشد بعد عملية شفط الدهون :

بعد الأنتهاء من العملية هناك البعض من الأجراءات الطبية المختلفة والتى يجب على المريض أتباعها والتى تكون على أساس تعليمات الطبيب المتخصص فى الحالة والتى منها أرتداء المشد وذلك بسبب العديد من الفوائد المختلفة والتى من الممكن أن تحصل عليها منه ومن خلال مدة لبس الكورسيه بعد شفط الدهون يمكنك أن تتعرف على الأيجابيات المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. حيث أنه من الأنواع التى تعمل على المساعدة فى التعافى والتسريع من الشفاء للجسم ويعمل عل التأثير فى النتائج النهائية للعملية وذلك بسبب أنه يساعد على أعادة تشكيل الجسم جيداً والتقليل من الترهلات التى من الممكن أن تحدث.
  2. كما أنه يساعد على التقليل من التورم الذى من الممكن أن يحدث بعد الانتهاء من أجراء العملية وذلك بسبب أن المشد يعمل على الضغط المتساوى على جميع أنحاء منطقة الشفط والأمر الذى يؤدى إلى التقليل من السوائل بين مناطق الجلد والعضلات بعد أزالة الدهون والمساعدة على التحسين من قدرة الجسم فى أمتصاص السوائل.
  3. يتم أستخدامه من أجل التقليل من الكدمات والتى من الممكن أن تظهر بعد الأنتهاء من عملية الشفط نتيجة خروج الدم من الأوعية الدموية فى مكان الشفط والتجمع فى المناطق أسفل الجلد ويقوم بأعطاء لون مختلف ويعد أن أرتداء المشد يؤدى إلى وقف النزيف ومنع الدم من التحرك مما يؤدى إلى التقليل من حدوث الكدمات.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون :

حيث أن مدة الشفاء من عملية شفط الدهون التى يتم أجرائها والتى تعد أنها على حسب كمية الدهون التى يتم أذابتها وعدد المناطق التى يتم أجراء الشفط بها والتى تترازح بين 5 أيام إلى 7 أيام والتى بعدها يكون الشخص قادر على العودة إلى الحياة الطبيعية ويجب الحرص على عدم القيام بالمجهود الكبير والحفاظ على الرجيم المناسب والذى يعمل الطبيب على تحديده وأرتداء المشد فترة من الوقت وشرب الكثير من السوائل المختلفة والماء والحصول على الراحة الكافية من النوم ويتم الحصول على النتائج النهائية بعد مرور مدة من الوقت والتى تتراوح بين 6 أسابيع إلى 8 أسابيع.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع عملية شفط الدهون بالليزر

أضف تعليق