مدة صلاحية السيريلاك بعد فتحه

حيث أن الطفل يحتاج إلى الحصول على الرعاية والأهتمام الشديد فى العديد من الأمور المختلفة ومنها الوجبات التى يحصل عليها والتى تعمل على المساعدة فى التغذية المناسبة وأعطاء الطفل العناصر التى يستفيد منها بالشكل المناسب ويعد أن السيريلاك هى واحدة من الوجبات التى من الممكن أن يتم تناولها والتى تحتوى على العديد من العناصر والمواد المفيدة والتى تعمل على التغذية للجسم بالشكل المناسب وذلك من أجل مساعدة الطفل من أجل النمو جيداً ومن خلال الدخول إلى قسم منوعات يمكنك أن تتعرف على مدة صلاحية السيريلاك بعد فتحه وذلك من أجل ضمان أستخدام الأنواع السليمة للطفل.

مدة صلاحية السيريلاك بعد فتحه :

  • حيث أن السيريلاك هو أحد أشهر المكملات الغذائية للأطفال والتى يتم تناولها من أجل المساعدة على بناء الجسم جيداً والتخلص من البعض من المشاكل التى من الممكن أن يعانى منها.
  • تعد أنها واحدة من الوجبات التى يتم الحصول عليها من قبل الطفل والتى تحتوى على الكثير من العناصر المختلفة والرائعة والتى تعمل على أعطاء الجسم التغذية المناسبة والتى يحتاج أليها من أجل أن يكون سليم.

يمكنك أيضا قراءة من خلال موقع تدوينات كيف ازيد وزن طفلي في الشهر السادس

مدة صلاحية أستخدام السيريلاك :

  • حيث أنه بعد فتح عبوة السيريلاك يتم أستخدامها مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 4 أسابيع فقط ولا يتم أستخدامها أكثر من ذلك.

كم مرة اعطي طفلي سيريلاك في اليوم ؟

  • حيث أنه من الممكن أن يحصل الطفل على 3 جرعات فى اليوم الواحد من أجل أن يساعد على تدعيم الوجبات التى يحصل عليها الطفل والأستفادة من مستوى الحديد والتحسين من الحالة الصحية للطفل والكربوهيدرات من أجل أمداد الطفل بالطاقة اللازمة التى تحتاج أليها والألياف الغذائية والتى تعمل على التحسين من الأمعاء والتنظيم لها والحصول على الوزن المناسب للطفل وبالشكل الصحى.

أضرار السيريلاك للرضع

أضرار السيريلاك للرضع :

  1. حيث أنه يحتوى على البعض من المواد التى تؤدى إلى الأضرار بالحالة الصحية والتى تتمثل فى جلوتامين القمح.
  2. كما أنه عند أضافة الحليب أليه فأنه يؤدى إلى التأثير بالسلب على أمتصاص الكوليسترول فى الجسم وبالتالى التأثير على الحالة الصحية للعظام وللأسنان ولذلك يجب تخفيف السيريلاك بالماء الدافئ.
  3. ومن الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى التعرض للأسهال الشديد للطفل وبالتالى من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الجفاف وهى من الحالات النادرة التى قد تحدث.

أنواع السيريلاك :

  • حيث أن هناك العديد من أنواع السيريلاك والذى من الممكن أن يتم أستخدامه من أجل الأطفال والتحسين من الحالة الصحية لهم والتى تتمثل فى :
  1. ويعد أن سيريلاك قمح وأرز سيريلاك والذان يعدان أنهم من أفضل الأنواع والضرورية من أجل الحالة الصحية للطفل وذلك من خلال أكتساب الوزن الطبيعى.
  2. كما أن أرز السيريلاك من الأنواع التى تتميز بالطعم المناسب واللذيذ والذى يفضله العديد من الأشخاص.
  3. ويوجد أيضاً سيريلاك شوفان قمح مع الحليب والذى يعد أنه من الأنواع التى تتناسب مع الأطفال والذى لا يتجاوز أعمارهم ال 6 أشهر وذلك لأن المعدة تكون قادرة على هضم السيريلاك جيداً.
  4. كما أنه يوجد أيضاً فاكهة سيريلاك والتى يتم أعطاؤها للأطفال الذين يتجاوزون 12 شهر وذلك بسبب أنها تحتاج إلى المضغ ويتم تقديمها مع البعض من قطع الفاكهة والعسل والحليب.

نصائح عند تحضير السيريلاك :

  • هناك البعض من النصائح المختلفة والتى يجب عليك أتباعها من أجل أعداد الوجبة المناسبة للطفل والتى تتمثل فى :
  1. حيث أنه يجب أستشارة الطبيب قبل أن يحصل الطفل على السيريلاك.
  2. ومن الممكن أن تبدأى بتقديم الخضروات إلى الطفل أولاً.
  3. كما انه يجب عدم الأحتفاظ بالوجبة وذلك فى حالة عدم الأنتهاء منها.
  4. ويجب عدم أضافة أى من السكر أو العسل للطفل فى حالة أنه لم يتجاوز عامه الأول.
  5. يجب التأكد من تاريخ الصلاحية قبل أن يتم فتح العبوة.
  6. ويجب أختيار النوع الذى يتناسب مع طفلك وعلى أساس عمره.
  7. كما أنه يجب عدم تقديم سيريلاك الأرز فى حالة أنه قد تعرض للأمساك وأستخدام سيريلاك القمح أو الشوفان بدلاً منه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع حليب الصويا والسيريلاك

أضف تعليق