كم تبعد الدوادمي عن الطائف

كم تبعد الدوادمي عن الطائف؟ بالتأكيد إذا كنت تعيش في المملكة العربية السعودية أو أي دولة كبيرة بشكل عام فأنت صعوبة في السفر الداخلي بالأخص بسبب كبر حجم الدولة مما يصعب الوصول بعض المدن. وإليك أهم المسافات عن مدن المملكة والجواب على السؤال الذي تريد.

كم تبعد الدوادمي عن الطائف

بالنسبة للمسافة بين المدينتين فإنها ليست صغيرة حيث تقدر بما يقارب 581 كم تقريبا بالتحديد من خلال طريقة الإلتفافية. ولكن عند أخذ الطريق آخر وبالتحديد الطريق المباشر بين المدينتين فإن الطريق يكون حوالي 540 كم.

وعندما يسير الشخص بسرعة متوسطة بالسيارة، فإنه سيحتاج لما يقارب 7 ساعات تقريبا، وبالنسبة للقطار، فإن الرحلة تستغرق ما يقارب 7 إلى 8 ساعات، ولكنها قد تكون مريحة أكثر.

لذلك نلاحظ أن الأغلب يفضلون استقلال الطائرة والتي نطير لهذه المسافة خلال وقت أقل بكثير حوالي ساعة تقريبا أو أكثر أو أقل ببضع دقائق فقط لا غير.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كم ساعة من الرياض إلى حائل بالقطار

الدوادمي كم تبعد عن الرياض؟

بعد أن تعرفنا على إجابة السؤال السابق نتحدث الآن عن إجابة سؤال آخر لأن الرياض تعد من أكبر المدن في المملكة وبالتالي تزداد احتمالية أن يرغب الشخص بالسفر لأماكن أخرى.

ونجد أن المسافة بينهم تقدر بحوالي 267 كم تقريبا وهي مسافة ليست بالقصيرة ولكنها على الأقل أقل من المسافة بين الدوادمي وما بين الطائف وتستغرق نصف الوقت تقريبا.

اقرأ أيضًا: المسافة بين رابغ وينبع

كم تبعد عفيف عن الطائف؟

بالنسبة للمسافة بين هاتين المدينتين، فإنها مسافة تصل إلى حوالي 409 كيلو متر تقريبا، والجدير بالذكر أن هناك بعض الطرق المختصرة التي يمكن أن يأخذها الشخص ويصل في وقت أقل ولكن ليس بالكثير.

بالنسبة لعدد الساعات، فإن الرحلة تستغرق أكثر من 4 ساعات على الأغلب عندما يسير الشخص بسرعة متوسطة بالسيارة، ولكن بالنسبة لاستقلال الطائرة فإن الرحلة تكون أقل بكثير حوالي ساعة أو أقل.

اقرأ أيضًا: كم ساعة من جدة إلى البوسنة بالطياره

كم تبعد الدوادمي عن جدة؟

بالنسبة لجدة قرب مكة المكرمة فإن المسافة بينها وبين الدوادمي تبلغ حوالي 739 كم تقريبا وهي مسافة كبيرة جدا عندما يأخذ الشخص طريق مكة المكرمة والمسار 50.

حيث أن الرحلة تستغرق في المتوسط أكثر من 8 ساعات تقريبا عند السير بسرعة معقولة، وبالتالي نجد أن أغلب الأشخاص عند السفر هذه المسافة يفضلون استقلال الطائرة توفيرا لهذا الوقت.

اقرأ أيضًا: كم ساعة من جدة الى ابها بالسيارة

كم تبعد ظلم عن الدوادمي؟

بالنسبة للمسافة بين هاتين المدينتين فإنها تكون حوالي 328 كم تقريبا عبر المسار 50. وتعد المسافة الأقل تقريبا لأن الطريق سريع ويمكن الوصول في وقت جيد حوالي 3:30 ساعة تقريبا.

ولكن عندما يقرر الشخص أن يأخذ المسار 565 وطريق مكة المكرمة فإن الرحلة تكون أبعد وتستغرق حوالي 4:30 ساعة تقريبا، لأن الرحلة تكون حوالي 442 كم.

وإلى هنا نكون انتهينا من التعرف من مقال اليوم على الإجابة على السؤال كم تبعد الدوادمي عن الطائف؟ حيث تعرفنا على المسافة بالتفصيل من حيث هاتين المدينتين وبعض المدن الأخرى، ونؤكد عليكم أن الوقت قد يكون أقل عندما تكون السيارة أفضل والسير بسرعة أعلى.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كم ساعة طيران من الرياض الى براغ

أضف تعليق