قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند

موضوع مقال اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند حيث يرغب العديد من الأشخاص في التعرف علي ما هي قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند لذلك سوف نتعرف في موضوع مقالنا اليوم علي بعض من المعلومات التي تتعلق بتلك القصة بوجه عام فتابعونا.

قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند :

عمر بن أبي ربيعة هو أحد أشهر شعراء العصر الأموي وكان يُعرف بشعره الغزلي ووصفه للنساء وجمالهن ومن بين القصص الشهيرة التي تُروى عنه هي قصته مع هند وتُروى القصة على النحو التالي :

كان عمر بن أبي ربيعة شاعرًا شابًا وسيمًا ويعشق النساء ويعشقنه وفي إحدى المناسبات رأى عمر فتاةً جميلة تُدعى هند وأُعجب بها بشدة وكان يحب أن يجوب شوارع مكة ويغني قصائده في حب النساء لكنه وجد في هند شيئًا مختلفًا، جمالًا وسحرًا لا يُقاوم.

ذات يوم رآها عمر في إحدى المناسبات وأخذ يتغزل بها بأشعاره لكنها لم تلتفت إليه وكانت هند فتاة عفيفة وذات أخلاق عالية ولم تكن ترغب في الاندفاع وراء مشاعرها ورغم محاولات عمر المتكررة للتقرب منها إلا أنها كانت تتجاهله.

لكن إصرار عمر لم يتوقف وقد قرر أن يكتب قصيدة تتحدث عن مشاعره تجاه هند وجمالها وأن يرسلها إليها وبالفعل وكتب عمر قصيدة رائعة ووصف فيها جمال هند وطيب أخلاقها وأرسلها إليها مع رسالة يعبر فيها عن حبه العميق.

عندما قرأت هند القصيدة تأثرت بكلمات عمر الجميلة والصادقة لكنها كانت تعرف أن الاندفاع وراء مشاعر الحب يجب أن يكون بحذر وطلبت منه أن يلتقيها في مكان معين ليتحدثا.

في الموعد المحدد التقى عمر بهند ودار بينهما حديث طويل أوضحت له هند أنها تُقدّر مشاعره لكنها تفضل أن يكون الحب نقيًا وعفيفًا بعيدًا عن الأهواء العابرة وتأثر عمر بكلمات هند وبأخلاقها وأدرك أن الحب الحقيقي يتطلب الصبر والاحترام.

منذ ذلك اليوم تغيرت نظرة عمر للحب والعلاقات وأصبح أكثر احترامًا للنساء وأخلاقهن وظل يتذكر هند دائمًا كرمز للحب العفيف والنقي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : قصة راكان بن حثلين والملك عبدالعزيز

من هو عمر بن ابي ربيعة ؟

في اطار موضوع مقالنا قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند كان لا بد ان نعرض لكم من هو عمر بن ابي ربيعة ؟ ويتضح لنا ذلك في الاتي :

عزيزي القارئ ولد عمر بن ابي ربيعة في يوم وفاة عمر بن الخطاب ولا شك بان وفاة عمر بن الخطاب كانت بالأمر الجلل الذي لا ريب فيه اما شاعرنا عمر بن ابي ربيعه فهو ظاهرة أدبية فريدة من نوعها سواء احببنا شعره وقصائده الغزلية الفاضحة ام لا ولد عمر بن ابي ربيعة في سنة ثلاث وعشرين للهجرة وقيل انه مات مقتولًا او مدعوًا عليه.

كان ذلك الرجل هو شاعر العصر المترف في ذاك الوقت وكانت قصائده ذائعة الصيت وكان في حقيقة الامر شاعر الطبقة المترفة من أبناء وبنات ذلك العصر دون غيرهم من الناس وكان شغله الشاغل هو ملاحقه الحسان ووصفهن وكان من اكثر الناس ترفًا في طبقته وجل همه هو النساء اللواتي يساوينه في الطبقة من بنات هذه البيوت بالاضافة الى انه وصف الجاريات ايضًا لكن الحسان اللائي اشتهر بحبهن هن جميعًا من اولات الحسب والثراء ومن طبقة خاصة لأنه ذوقه كان لا يشبه سائر الاذواق.

النساء في حياة عمر بن ابي ربيعة :

استكمالا لموضوع مقالنا قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند سوف نتعرف في تلك الفقرة علي النساء في حياة عمر بن ابي ربيعة وتتمثل في الاتي :

من النساء اللواتي تقدم لهن عمر بن ابي ربيعة عائشة بنت طلحة بن عبيد الله وحفيدة ابي بكر الصديق من ناحية أمها وزوجة مصعب بن الزبير وصاحبة الشهرة العظيمة بترفها وشدة مالها ومن اخبارها انها كانت نائمة فدخل عليها مصعبًا بلؤلؤ يساوي حوالي عشرين الف دينار فما كان منها إلا ان قالت : نومتي كانت أحب إلي من هذا اللؤلؤ والثريا وهي بنت علي بن عبد الله بن الحارث بن أمية الأصفر بن عبد شمس وهي ايضًا من النساء اللواتي تمتعن بحظ كبير من المال.

وأيضا السيدة سكينة بنت الحسين وفاطمة بنت عبد الملك بن مروان وكان لهما نسب وثراء لا يشابهه فيهن أحدًا من النساء في ذلك الوقت ويلحق بهن حسان اخريات مثل زينب بنت موسى بالإضافة الى هند بنت الحارث المرية وإن النساء اللواتي يشير إليهن عمر بن ابي ربيعة جميعن كان لهن طبقة ومنزلة حتى لو يم يصرح بذلك وكان شعر عمر بن ابي ربيعه في الغزل الصريح موجه لهؤلاء النسوة.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : من هو الصحابي الجليل الذي تستحي منه الملائكة

مقتطفات من شعر عمر بن أبي ربيعة تظهر حزنه الشديد على فراق هند :

أَراكِ يا هِندُ في مُباعَدَتي.

مُعتَلَّةً لي لِتَقطَعي سَبَبي.

هِندُ أَطاعَت بِيَ الوُشاةَ فَقَد.

أَمسَت تَراني كَعُرَّةِ الجَرِبِ.

يا هِندُ لا تَبخَلي بِنائِلِكُم.

عَنّا فَلَم أَقضِ مِنكُمُ أَرَبي.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : قصة راكان بن حثلين

قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند كان هو موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي قصة عمر بن أبي ربيعة مع هند بالاضافة الى التعرف علي من هو عمر بن ابي ربيعة ؟ وأيضا التعرف علي مقتطفات من شعر عمر بن أبي ربيعة تظهر حزنه الشديد على فراق هند وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق