شرح مصطلح الامتداد في الجغرافيا

قد جاءنا في الفترة الأخيرة العديد من الاستفسارات المتنوعة من أجل الإجابة علي البعض من الأسئلة الخاصة بطلاب الثانوي العام ومن بينهم مادة الجغرافيا التي تشتمل علي الكثير من المصطلحات والمفردات المختلفة ويرغب البعض في الحصول علي الإجابة المناسبة عن شرح مصطلح الامتداد في الجغرافيا وهو ما سنتعرف عليه من خلال قراءة المقالة.

شرح مصطلح الامتداد في الجغرافيا:

تُعد أن مادة الجغرافيا هي واحدة من المواد الدراسية في مناهج التعليم لمختلف الفئات وفي كل مرحلة يوجد فيها العديد من المعلومات المختلفة والدروس المتنوعة والتي ظهرت في العصور القديمة منذ الحضارات العريقة مثل الحضارة الإغريقية والحضارة المصرية والحضارة البابلية والحضارة الآشورية.

ويرجع أصل كلمة جغرافيا إلي أصل الكلمة الإغريقي وهو عبارة عن مقطعين وهما جيو والتي يُعد أن معناها الأرض وجرافيكا والتي يُعد أن معناها هو الرسم أو التصوير أو الوصف وبذلك فإن علم الجغرافيا هو عبارة عن العلم الذي يهتم بوصف الأرض بشكل شامل.

يُعتبر أن علم الجغرافيا هو العلم الذي يهتم بشكل كبير بدراسة التأثير الذي يحدث من الإنسان علي البيئة المحيطة والعكس وذلك بسبب أن كل منهما له تأثير علي الآخر.

وينقسم إلي دراسة الإنسان وكل ما يتعلق به من الأمور المختلفة مثل النشاطات التي يقوم بها والأنماط والتوزيع علي سطح الأرض للبشر وأسباب التوزيع والموارد الموجودة والاستخدامات المختلفة كيفية استخدام الأراضي ودراسة الصناعات.

هناك أيضاً دراسة البيئة والتي تتمثل في أنه يتم سطح الأرض بشكل كامل والغلاف الجوي والغلاف الصخري والغلاف الحيوي بما فيه من البحار والمحيطات المختلفة والعمل علي أن يتم دراسة النظم الإيكولوجية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تعريف عمر المختار 2 ثانوي

تشتمل مادة الجغرافيا علي العديد من الأسئلة المختلفة والتي يبحث العديد من الطلاب علي الوصول إلي الحل المناسب لها من أجل الإجابة علي السؤال بأفضل إجابة ممكنة ولذلك سوف نتعرف علي الإجابة المناسبة عن الامتداد وحيث أنه عبارة عن الأبعاد المكانية لمنطقة ما من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

شرح مصطلح الخدمات 2 ثانوي:

وهو أحد المصطلحات التي تتواجد في مادة الجغرافيا في منهج 2 ثانوي وتُعد أنها عبارة عن كل الأنشطة الاقتصادية التي لا تقوم باستخراج أو إنتاج أو تحويل المواد الأولية أو نصف المحولة أي أنها مثل الأنشطة التي تتبع القطاع الثالث.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الخدمات التي من الممكن أن نتعرف عليها مثل التجارة والسياحة والتعليم والصحة والأمن والدفاع والصيانة والنقل وغيرهم من الخدمات الأخرى المتوفرة.

تعريف مصطلح الخوصصة في الجغرافيا:

يُعد أنه أحد المصطلحات المعروفة في أحد مناهج الثانوية في مادة الجغرافيا والمقصود به هنا أنها عبارة عن قيام الدولة ببيع المؤسسات الاقتصادية التي تملكها للخواص.

تعريف النيباد 2 ثانوي:

هناك البعض من الأشخاص من يرغبون في التعرف علي تعريف النيباد NE PAD والتي تُعد أولاً أنها اختصار لكلمة New Partnership for Africa’s Development The . 2 وهي عبارة عن مبادرة تتضمن رؤية الإتحاد الإفريقى للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في كافة أرجاء القارة الأفريقية وقد تم صياغتها وتبنيها من قبل رؤساء 5 دول أفريقية هم مصر والجزائر ونيجيريا وجنوب أفريقيا والسنغال.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل هل تخصص التاريخ مطلوب

أضف تعليق