زهرة اللوتس في السعودية

تعرف زهره اللوتس انها احد اشهر انواع الورود في العالم بسبب شكلها المميز واستخدماتها المتنوعه حيث تدخل في صناعه الكثير من الامور مثل المساحيق التجميليه والعطور العالميه كما تعرف انها احد اجمل انواع الزنابق المميزه المعروفه بألوانها الخلابه والساحره الي جانب انها ترمز بشكل كبير للفن القديم والدين ايضا .

كما انها كانت تستخدم قديما عند المصريين القدماء كرمز من رموز الحضاره المصريه المعروفه حول العالم كما انها تعتبر من اكثر الزهور المعمره التي تعيش لمئات السنين وتعرغ انها من اشهر الزهور المائيه التي تعيش في الماء ايضا .

لذلك سوف نعرض اليكم اليوم من خلال موقعنا المميز الكثير من المعلومات عن زهرة اللوتس في السعودية حيث يتسأل الكثير عن المعلومات عنها وعن اماكن تواجدها وبيعها في السعوديه ايضا .

زهرة اللوتس في السعودية

تتوافر زهره اللوتس في المملكه العربيه السعوديه في الكثير من الاماكن المختلفه ومن اهمها في المشاتل الزراعيه المختلفه ومحلات العطاره ايضا لذلك اليكم بعض الاماكن التي يمكنكم الحصول علي زهرة اللوتس من خلالها .

  1. تتوافر في الرياض بالمملكه العربيه السعوديه محميات مختلفه لزهره اللوتس حيث يقومون بعمل احتفاليات رائعه في هذه المحميات ويمكنكم الحصول عليها من هذا المكان .
  2. يوجد منها العديد في المشاتل الزراعيه التي تقام فيها زراعه زهرة اللوتس .
  3. الحصول عليها من المتاجر الالكترونيه ايضا مثل امازون وغيرها من المواقع الالكترونيه المعروفه والمتعدده ايضا .
  4. بمكن شراء زهرة اللوتس وزراعتها في المنزل بشكل سهل وبسيط حيث تضيف شكل جمالي رائع ومميز لمنزلك الي جانب رائحتها الجميله التي سوف تنتشر بشكل كبير في منزلك .

بمكنكم الحصول علي المعلومات المتنوعه والمختلفه عن طريق زياره قسم منوعات من خلال موقع تدوينات .

ما هي زهرة اللوتس

يعتبر نبات اللوتس من افضل واشهر النباتات حول العالم التي يفضلها الكثيرين بسبب الوانها المميزه واشكالها المبهجه التي تضيف الكثير من البهجه علي المكان التي يتم زراعتها فيه .

حيث ان لها العديد من الالوان الجذابه والرائعه ومن اشهرها اللون الابيض واللون الزهري واللون الاحمر واللون الكريمي واللون الاصفر كما ان جذورها تتميز بأنها تروي عن طريق الدرنات لذلك سوف نقوم من خلال هذه الفقره بوصف زهره اللوتس بالوصف الدقيق وهو :

  • تعرف زهرة اللوتس بأنها من الازهار المائيه التي تعيش في الاماكن الرطبه حيث تحتاج الي الكثير من الماء يوميا وتتميز بسيقانها الطويله واوراقها ذات الشكل المستدير والحجم الكبير الي جانب بتلاتها الرائعه التي تنفتح صباحا وتحمل ايضا ثمارا صغيره ذات الشكل المخروطي التي يتوافر فيها الكثير من البذور .
  • تصل اشجار اللوتس وازهاره المائيه الي ارتفاع رائع وهو ما يتراوح بين 5 سم الي متر ونصف تقريبا ويتراوح حجم الاوراق من 5 الي 8 سم الي جانب ان هناك بعض الاشجار الكبيره التي تصل ارتفاعها من متر و 80 سم الي 2 متر ونصف وتصل اقطار اوراقها من نصف سم الي 92 سم .
  • تحتاج ازهار اللوتس الي درجه حراره معينه لتساعها علي التكيف والنمو حيث تحتاج الي من 5 الي 6 ساعات يوميا في اشعه الشمس .
  • تنقسم الي نوعين مختلفين وكل نوع اجمل وافضل من الاخر وهما :
    • نوع النيلم الجوزي ويعرف باللغه الانجليزيه بأسم (Nelumbo nucifera).
    • نوع النيلم الاصفر ويعرف باللغه الانجليزيه بأسم (Nelumbo lutea ) .
  • يرجع موطنها الاصلي الي جنوب أسيا واستراليا .

ما هي زهرة اللوتس

فوائد زهره اللوتس

قامت الكثير من الدراسات علي زهره اللوتس حتي توصل المعهد الوطني للصحه الي فوائدها العديده في مجال التجميل والصحه حيث تبرز فائدتها عند اضافتها الي الشاي ووضعها علي الوجه حيث تساعد بشكل كبير علي تقليل افراز الدهون في الوجه بشكل ملحوظ ومن اهم فوائدها المختلفه الأتي :

  1. تحتوي بذور زهره اللوتس علي نسبه كبيره من عنصر البوتاسيوم والقليل من نسبه الصوديوم حيث يساعد في الحفاظ علي تنظيم مستويات ضغط الدم في الجسم .
  2. تعمل بشكل كبير في علاج مشكله الاسهال وايقافه تماما .
  3. تستخدم زهره اللوتس في الكثير من مستحضرات التجميل وادوات المكياج المميزه حيث تساعد علي مكافحه الشيخوخه .
  4. تعمل علي تخفيف الالتهابات المصاحبه لارتفاع درجه حراره الجسم عن طريق استخدام زهره اللوتس البيضاء والحمراء وذلك يرجع لاحتوائه علي انواع من السكريات المضاده للألتهابات  ومضادات الاكسده .
  5. تعتبر ايضا كوجبه من الوجبات الخفيفه التي يمكن تناولها في الرجيم حيث تحتوي علي نسبه من الدهون والكربوهيدرات والسكر ايضا ولن تؤدي الي حدوث زياده في الوزن .
  6. كما اثبتت بعض الدراسات العلميه التي اثبتت علي وجود ماده النيرفين التي تتوافر في جنين بذور زهره اللوتس التي تعرف بأنها احدي المركبات المميزه التي تساعد علي مكافحه انتشار الاورام السرطانيه وخاصه سرطان الرئه .
  7. تستخدم بشكل اساسي في علاج مشكله الكحه بشكل سريع وفعال .
  8. تساعد الجذور الخاصه بزهره اللوتس في التخلص من دهون الجسم الموجوده حول الرئتين والشعب الهوائيه .
  9. تعمل علي اضافه النشاط والحيويه الي الجسم بسبب احتوائها علي فيتامينات التي تؤثر علي طاقه الجسم والتي تؤثر علي الحاله المزاجيه .
  10. يعمل كمهدئ للاعصاب حيث تساعد علي تهدئه العضلات حيث تساهم في القصاء علي ماده الاستيلكولين .
  11. تساعد علي علاج الجيوب الانفيه حيث اثبتت الدراسات علي فاعليتها علي تهدئه الرئه وعلاجها .

أقرأ أيضا كيفية استخدام العكبر مع العسل .

أضرار استخدام زهرة اللوتس

علي الرغم من ان زهره اللوتس تحتوي علي الكثير من الفوائد المميزه حيث استخدمت في الكثير من العصور في الدواء والطب البديل عن طريق استخدامها بسبب احتوائها علي مواد مضاده للألتهابات والاكسده . لكنها مثل اي شئ قد خلقه الله تعالي له الفوائد والاضرار ايضا ومن اضراره :

  • تؤثر بشكل كبير علي مستويات السكر في الدم بسبب احتوائها علي السكر لذلك يجب علي مرضي السكر الذين يتناولون الانسولين استشاره الطبيب قبل تناول بذور اللوتس حيث تعمل علي خفض مستويات السكر في الدم .
  • من الممكن الاصابه بالحساسيه بسبب استخدام بذور اللوتس لذلك يجب استشاره الطبيب قبل تناولها حيث من الممكن الاصابه بالحساسيه من خلال تناولها .
  • لا يمكن للحامل تناول بذور اللوتس علي الرغم من انها تحتوي علي الكثير من الفوائد والعناصر الغذائيه لكن في فتره الحمل تحتاج المرأه الي رعايه خاصه لذلك من الافضل الابتعاد عنها بسبب انها تسبب الحساسيه وتخفض مستوي السكر في الدم .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و عرضنا اليكم العديد من المعلومات المفيده عن زهره اللوتس وعن اماكن تواجدها في المملكه العربيه السعوديه وأجبنا علي احد اسئلتكم عن زهرة اللوتس في السعودية  .

يمكنكم ايضا الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه عن طريق قرأة كيفية استخدام الزعتر لعلاج السعال .

أضف تعليق