رواتب شركة شلمبرجير

رواتب شركة شلمبرجير، أحد الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص الذين يدرسون هندسة البترول أو الطامحين للعمل في هذه الشركة، فتعد من الشركات المعروفة والكبيرة جدا والمشهورة عالميا في مجال النفط والبترول في جميع أنحاء العالم أيضا.

رواتب شركة شلمبرجير

في الحقيقة إن الرواتب في هذه الشركة تختلف على حسب عوامل كثيرة جدا، لأن هناك عدد كبير من التخصصات التي يتم تطلبها في هذه الشركة، ولكن الشيء المتفق عليه والذي يعلمه الجميع ان الرواتب للعمل في مثل هذه الشركات العالية والمعروفة جدا تكون مرتفعة.

ولذلك فإن الرواتب تختلف على حسب العوامل التي تكون أساسية في الشركة. فعلى سبيل المثال، بعض الأشخاص يعملون بدوام كامل والبعض يعملون بدوام أقل كمان التخصصات تختلف فمن الطبيعي أن يختلف التكلفة. وفيما يلي أشهر التخصصات هناك بالأسعار.

  • المهندسين في هذه الشركة يكون متوسط الراتب الخاص بهم ما يقارب 16,000 ريال سعودي تقريبا، وهناك حوافز والكثير من العوامل الإضافية التي تختلف على حسب العمل.
  • وأما رواتب فنيين المختبرات فيكون متوسط الراتب حوالي 17,000 ريال سعودي تقريبا بجانب الحوافز الأخرى.
  • بالنسبة للميكانيكي فإن متوسط الراتب يكون حوالي 12,000 ريال سعودي تقريبا بجانب الحوافز الأخرى.
  • وأما الأشخاص الحاصلين على الدبلوم فإن متوسط الراتب يكون أقل من المهندس بقليل وهو حوالي 14,000 ريال سعودي تقريبا بجانب الحوافز وغيرها من التفاصيل الإضافية.

لذلك فمن المهم العلم أن هذه الشركة شركة معروفة وتقدم رواتب مجزية جدا وتختلف على حسب التخصصات والخبرة وطبيعة العمل وغيرها الكثير من التفاصيل، أي أن متوسط الرواتب يكون ما بين 10,000 إلى 20,000 ريال سعودي تقريبا بشكل عام.

وبعد أن تعرفنا على الرواتب في هذه الشركة نكمل معكم المقال ونتعرف بالتفصيل على الكثير من المعلومات الأخرى التي تخص هذه الشركة وطبيعة العمل فيها، وما هي أهم التخصصات التي تطلبها وغيرها من التفاصيل التي ستفيدكم بالتأكيد.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

شركة شلمبرجير

تعد هذه الشركة العالمية وبمثابة الحلم للأشخاص الذين يريدون العمل فيها، فهي شركة قديمة جدا ومعروفة وتعتبر أكبر شركات في العالم والتي تعمل في مجال خدمات حقول النفط والبترول بشكل عام أي أن لها فروع في جميع أنحاء العالم تقريبا 85 دولة.

كما يعمل فيها عدد كبير جدا من الموظفين من مختلف الجنسيات ومن مختلف الدول، ويصل عدد الموظفين لحوالي 100,000 شخص مختلفين يصلون إلى 140 جنسية مختلفة، وبسبب قوة وسمعة هذه الشركة، فإنها تعد بمثابة حلم للكثيرين.

حيث تأسست هذه الشركة في الأساس في عام 1926 من الميلاد في منطقة توجد في فرنسا وكانت شركة تنقيب كهربائية في البداية وسجلت أول بئر يساعد على المقاومة الكهربائية في العالم وكان ذلك بعد عام واحد فقط من افتتاح هذه الشركة.

وبمرور الوقت ظلت هذه الشركة تكبر وتكبر حتى باتت في الوقت الحالي أكبر شركة في العالم تعمل في مجال حقول النفط، وبسبب النمو الكبير لهذه الشركة، فإنها بحاجة إما تقريبا للموظفين كما أنها لا تختار الموظفين بشكل عشوائي، بل هناك عدد كبير من الشروط التي يجب أن تتوافر في الشخص حتى يتمكن من العمل في شركة شلمبرجير.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

شروط القبول في شركة شلمبرجير

بعد التعرف على رواتب شركة شلمبرجير، وبعد أن تعرفنا على مجموعة من المعلومات الأولية بشكل عام عن هذه الشركة نتحدث معكم الآن خلال الأسطر القادمة عن أهم الشروط التي تريدها الشركة في المتقدمين للوظائف حتى تقبلهم في العمل هناك.

  • تحاول الشركة البحث عن الشباب الماهرين والطموحين والذين أكملوا دراستهم بشكل جيد ويسهر عليهم الذكاء.
  • تحاول الشركة توظيف الشباب الذين يفضلون العمل في جماعة وودودين ويحبون العمل مع الغير فذلك يساعدهم على الرقي أكثر وأكثر لأن الشركة تعتمد على العمل الجماعي لأنها كبيرة جدا.
  • تعمل الشركة في الكثير من الدول ولكن تعتمد على اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية بشكل أولي ولذلك فإن الأشخاص الذين يتحدثون هذه اللغات بطلاقة أو بشكل جيد عامة يكون لهم فرصة أكبر بكثير جدا للقبول في العمل.
  • تختار الشركة الأشخاص الذين أخذوا عدد جيد من الدورات في العمل وبالتحديد دورات الحاسب الآلي.
  • تختار الشركة الأشخاص الذين يستطيعون أن يرتقوا بسمعة الشركة والذين لهم طموح جيد وتهمهم مصلحة الشركة قبل كل شيء.
  • القوة البدنية من الأمور الأساسية لأن أغلب العمل في هذه الشركة يمكن أن يكون في المناطق الصحراوية لاستخراج البترول وغيرها من الأمور، أي أن البيئة هناك ستكون صعبة قليلا بالنسبة للبعض فهم يحاولون اختيار من يتحملون الظروف للعمل تحت ضغط طويل.
  • تقبل الشركة الخريجين أصحاب الكفاءة العالية فقط.
  • الكفاءة في العمل والقدرة الجيدة على الإبداع من الأمور المطلوبة جدا في شركة شلمبرجير.
  • من المهم أن يتمتع الشخص بالقدر البدنية الجيدة بالأخص للوظائف التي تتطلب العمل تحت الظروف القاسية.

والجدير بالذكر أن الصفات المطلوبة التي تم ذكرها هي الصفات العامة وذلك لأن هناك أكثر من عمل بالتأكيد في هذه الشركة، وهناك تخصصات كثيرة مطلوبة وبالتالي فإن كل تخصص يتطلب مجموعة معينة من الصفات ولكن أغلب الصفات هي التي تم ذكرها والأمر في النهاية يعتمد على الوظيفة هناك.

شروط القبول في شركة شلمبرجير

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

وظائف شركة شلمبرجير

علمنا رواتب شركة شلمبرجير وعلمنا أنها تختلف من تخصص إلى آخر، لأن هذه الشركة معروفة بشكل كبير وتطلب عدد كبير جدا من الموظفين في مختلف المجالات، ولذلك نعرض لكم أهم الموظفين المطلوبين في شركة Schlumberger

  • فني تجميع.
  • إدارة أداء.
  • مهندس بترول.
  • خبير برمجيات.
  • مساعد مدير الضرائب.
  • محاسب تكاليف.
  • مهندس البرامج الثابتة.
  • مهندس أمان السحابة.
  • إدارة أداء المحاسب العام.
  • محلل محاسبة المخزون.
  • مهندس الرفع الاصطناعي.
  • محلل دعم منصة البيانات.
  • محاسب إدارة بين الشركات الشقيقة.
  • أخصائي تدعيم ميداني / مشرف.
  • رئيس الحساب التجاري تدريب في علوم الكمبيوتر
  • تدريب الذكاء الاصطناعي
  • تدريب الذكاء الاصطناعي التعلم العميق لتكنولوجيا التحليل

كما أن عدد المطلوبين من هذه الوظائف تختلف من دولة إلى أخرى وعلى حسب حاجة الشركة وعلى حسب مقدار التوسعات التي تقوم بها ولكن بشكل عام تحاول الشركة دائما أن تضع لها فروع في مختلف الدول في جميع أنحاء العالم حتى تستمر في النمو التي هي عليه.

اقرأ أيضًا: رواتب العمل في هولندا و تكاليف المعيشة في هولندا

شركات تابعة لـ شلمبرجير بها فرص عمل

من المهم العلم أن هذه الشركة لما بدأت كانت وحيدة فقط، ولكن بمرور الوقت كانت تريد أن تنمو فكان عليها أن تشتري مجموعة من الشركات الأخرى كما أن لها مجموعة من الشركات الفرعية أيضا في الوقت الحالي وهي كبيرة جدا ومن أشهرها ما يلي.

سميث بيت:
من الشركات المعروفة التي تم تأسيسها في عام 2010 وهي تحت عمل شركة شلمبرجير وتتعرف هذه الشركة بأنها تعمل على تقديم العمال أصحاب الخبرة الكافية والذين يستطيعون تطوير عمل النفط وصناعته واستخراجه بشكل عام.

ويسترن:
شركة أخرى تابعة لشركة شلمبرجير والتي أصبحت منضمة لها منذ عام 2000 من الميلاد، وأما هذه الشركة فهي التي تتخصص في البحث عن المواقع التي سيتم منها استخراج البترول وتقوم هذه الشركة بعمل الرسومات والبيانات الرقمية الخاصة بالمواقع.

كاميرون:
وأما هذه الشركة فإنها أصبحت تابعة لشركة شلمبرجير منذ عام 2016 من الميلاد، وهي التي تختص بالعمل على تقديم منتجات النفط المختلفة وقطاعات البترول لجميع أنحاء العالم، كما أنها توفر العمالة المناسبة لهذه المهمة.

مي سواكو:
من الشركات التابعة لشركة شلمبرجير وبالتحديد منذ عام 2010، وأما هذه الشركة فهي التي تختص بعمل واختيار المهندسين أصحاب الكفاءة والمهارة العالية للعمل في مجال حفر الآبار وصناعة البترول بشكل عام.

أومني سيلز:
من الشركات التابعة أيضا لشركة شلمبرجير والتي تتميز بأنها توفر عدد كبير وملحوظ جدا من أساليب التطوير التي تحتاجها الشركة الأساسية بجانب البحث العلمي المتقدم والدائم جدا في مجال البترول واستخراج النفط.

ومن خلال عدد الشركات التي تم ذكرها فهناك أيضا عدد شركات أخرى لم يتم التطرق لها، كما أن الشركة تخطط في المستقبل للاستحواذ وضم لها الكثير من الشركات الأخرى القريبة من نفس المجال، أي أن فرص العمل تعد كبيرة جدا.

شركات تابعة لـ شلمبرجير بها فرص عمل

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

لماذا العمل في شلمبرجير بالتحديد؟

ليست رواتب شركة شلمبرجير هي الأسباب التي تجعل الأشخاص يتدافعون بحثا عن كل الطرق التي تضمهم لهذه الشركة لأنه في الحقيقة هناك الكثير من الأسباب الأخرى والكثير من الامتيازات التي يتمتع بها الأشخاص والتي تجعل هذه الشركة من اهم واول الخيارات التي يفكرون فيها. ومن أهم الأسباب ما يلي.

  • العمل في هذه الشركة يساعد الشخص على الحصول على رواتب مجزية.
  • العمل في شلمبرجير ينمي المهارة بشكل ملحوظ بالأخص مهارات العمل في الفريق.
  • تنمي قدرة الشخص للعمل تحت الضغط وفي أي ظروف.
  • الشركة تمني الأشخاص العاملين فيها وتنمي مهاراتهم، كما أنها تدعم الخبرات والأفكار المبدعة.
  • الشركة معروفة وذات سمعة كبيرة جدا، وبالتالي فإن فرصة العمل فيها تعطي الشخص مكانة اجتماعية عالية.
  • بمجرد العمل في هذه الشركة، فإن الشخص يحصل على فرص عمل أوضح وكبيرة جدا في الشركات الأخرى المختصة بنفس المجال، فإنهم يعلمون أن كل العاملين في شركة شلمبرجير ماهرين ويبحثون عنهم لضمهم لشركتهم.

كما أن هناك الكثير والكثير من المميزات الأخرى التي يحصل عليها الأشخاص العاملين في هذه الشركة، وبالتالي فإنها تعد بالتأكيد من الخيارات الجيدة والممتازة للعمل هناك والتي تعطي الشخص مكانة تناسبه وتعطيه فرص للعمل في شركات أخرى بالمستقبل.

كيفية التقديم لشركة شلمبرجير؟

رواتب شركة شلمبرجير جيدة، كما أن العمل في هذه الشركة به الكثير من المميزات، لذلك خلال الأسطر القادمة من هذا المقال نعرض لكم الطريقة الصحيحة للتقديم على الوظيفة.

  1. في البداية يجب الدخول إلى موقع لينكد إن.
  2. يتم تسجيل الدخول بالحساب الخاص بك ولو لم يكن لديك حساب، فيمكنك إنشاء حساب جديد.
  3. و بعد ذلك يتم البحث بإسم موقع شركة شلمبرجير.
  4. بعد ذلك ندخل على قسم الوظائف المتاحة ونختار الوظيفة المناسبة.
  5. نقوم بتعبئة كل التفاصيل وننتظر التواصل من الشركة.

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن رواتب شركة شلمبرجير، وتعرفنا في هذا المقال على كل ما يخص الرواتب علمنا أنها غير ثابتة وتختلف من وظيفة إلى أخرى. كما تحدثنا أيضا عن كل المعلومات التي تخص هذه الشركة وطرق التقديم للوظائف للحصول على المعلومات والخبرة الكافية.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق