رجيم لوزن 70 وطولي 160

رجيم لوزن 70 وطولي 160 من الأفكار التي يختارها الأشخاص الذين يريدون إنقاص وزنهم، وعلى الرغم من أن الطول 160 سم يحتاج للقليل من التخسيس مقارنة ب 70 كيلو جرام، فالأمر سيكون سهلا في حين مقارنته ببعض أنواع الرجيم الأخرى، وهذا ما نعرفه خلال الأسطر القادمة.

رجيم لوزن 70 وطولي 160

في الحقيقة لا يوجد أي رجيم معين مخصص لأوزان معينة أو طول معين، صحيح أن درجة وحدة الريجيم تختلف على حسب الهدف الأساسي المراد الوصول إليه فالأهداف البسيطة لتخسيس بضعة كيلوغرامات فقط تطلب أي رجيم خفيف.

وأما الأهداف الكبيرة لخسارة عدد كبير من الكيلوغرامات تحتاج إلى ريجيم أصعب ونمط حياة مختلف تماما للوصول إلى النتيجة ولذلك، وبعبارة أخرى، إذا كانت مواصفات جسمك 70 بالنسبة للوزن و160 بالنسبة للطول، فإن مقدار الوزن المراد فقدانه ليس كبيرا ويقدر بحوالي 20 كيلوجرام تقريبا أو 10 كيلوجرامات فقط على حسب الهدف المراد الوصول إليه فالأمر نسبي في النهاية.

وخلال الأسطر القادمة نذكر لك ريجيم مميز وسهل بالإضافة إلى النتيجة مضمونة ويمكنك التوقف عن الرجيم بعد الوصول إلى النتيجة المناسبة. والكثير بالذكر أن الإفطار في كل الرجيم سيكون موحد وهو عبارة عن ثمرة جريب فروت أو ثمرة برتقال أو ثمرة التفاح على الريق ومعها كوب شاي أو قهوة بدون السكر.

اليوم الأول من الرجيم:
في وجبة الغداء من اليوم الأول، فإنها ستكون عبارة عن قطعتين من الهامبورجر أو الفيليه المشوي، بالإضافة إلى سلطة خس وطماطم بدون زيت وبدون إضافة أي توابل، وبالإضافة أيضا إلى قطعة من الخبز لا يزيد وزنها عن 50 جم. ويمكن أيضا تناول قطعة من التفاح أو البرتقال على حسب الحاجة، وتكون بعد الغداء بحوالي 3 ساعات.

وأما وجبة العشاء فإنها تكون بيضتين مسلوقتين بالإضافة إلى 1/4 كيلو جرام من الفاصوليا الخضراء المسلوقة، وأما قبل النوم مباشرة فيمكن تناول كوب واحد من العصير الغير محلى على حسب رغبتك الشخصية.

اليوم الثاني من الرجيم:
وبالنسبة لليوم الثاني فإن الغداء يكون عبارة عن سلطة خضراء بدون إضافة توابل أو زيت، بالإضافة إلى كوب من عصير الطماطم مع إضافة لحمة ضأن قطع صغيرة لا يزيد وزنها عن 100 جم تقريبا بطريقة طهي صحية.

وأما في وجبة العشاء فيمكن تناول طبق من الخضروات المسلوقة والتي تتكون من القرنبيط بالإضافة إلى الفاصوليا والكوسة. وقبل الذهاب إلى الفراش يمكن تناول كوب من عصير التفاح بدون إضافة السكر.

اليوم الثالث من الرجيم:
في وجبة الغداء تكون عبارة عن قطعة من الدجاج المسلوق أو يمكن جعلها دجاج مشوي بشرط ألا تزيد القطع عن 100 جم بالإضافة إلى طبق من السلطة الخضراء بدون إضافة توابل أو الزيوت. ويمكن أيضا تناول قطع من التفاح أو قطع من البرتقال بشرط أن تكون بعد الغداء بحوالي 3 ساعات.

وأما وجبة العشاء فإنها تكون خفيفة وعبارة عن قطعة من الهمبرجر بالإضافة إلى طماطم مشوية وأخيرا قبل النوم نتناول كوب من العصير الغير محلى بالسكر.

اليوم الرابع من الرجيم:
وجبة الغداء تكون خفيفة وعبارة عن بيضتين مسلوقتين بشكل جيد بالإضافة إلى 1/4 كيلو جرام من الفاصوليا المسلوقة وأخيرا مع إضافة كوب من عصير الطماطم فقط.

وأما وجبة العشاء فإنها عبارة عن قطعتين من الهامبورجر أو الفيلية المشوي أو سلطة الخس و قبل الذهاب إلى الفراش نتناول كوب من عصير الأناناس الغير محلى.

اليوم الخامس من الرجيم:
وجبة الغداء تكون عبارة عن كوب من العصير بالإضافة إلى القليل من الخضروات وأخيرا سلطة تونة بدون اي زيوت ويكون الغداء خفيفا قدر الإمكان.

وبالنسبة لوجبة العشاء فإنها تكون عبارة عن كوب من عصير الكيوي بالإضافة إلى القليل من البطاطس المهروسة، وينصح أن تكون الكمية أقل قدر الإمكان.

اليوم السادس من الرجيم:
في هذا اليوم فإن وجبة الغداء تكون عبارة عن ثمرة واحدة فقط من التفاح بالإضافة إلى القليل من الخضروات الطازجة بالإضافة إلى كوب واحد من عصير الأناناس والكيوي. ويجب أن يكون غير محلى أيضا.

وبالنسبة لوجبة العشاء فنقوم بعمل قطعتين من الستيك المشوي والمتبل بعصير الطماطم بالإضافة إلى حبة واحدة من البطاطس المهروسة، وأخيرا نشرب كوب من عصير الأناناس والكيوي.

اليوم السابع من الرجيم:
وأما في اليوم الأخير من الرجيم فإن وجبة الغداء تكون عبارة عن كوب من عصير الأناناس بالإضافة إلى القليل من السلطة الخضراء.

وأما وجبة العشاء فهي عبارة عن كوب من عصير الكيوي والأناناس بالإضافة إلى ثلاثة قطع سوسيس مشوي وأخيرا حبة من البطاطس المهروسة.

وبعد أن عرضنا الرجيم لمن يبحث عن رجيم لوزن 70 وطولي 160 فهناك من حصة إضافية وهي أنه ينصح دائما باستشارة الطبيب قبل عمل أي رجيم حتى يتأكد من حالتكم الصحية ومناسبتها لذلك الريجيم وعدم التعرض لأي آثار جانبية أو قلة تغذية يأتي معها الضعف.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

نصائح مهمة مع رجيم لوزن 70 وطولي 160

بعد أن تعرفنا على الرجيم فهناك بعض النصائح التي تساعدك على تثبيت الوزن بمرور الوقت والتي تساعد على إظهار نتيجة الريجيم في أسرع وقت ممكن وهي ما نعرضه خلال الأسطر القادمة.

استشارة الطبيب:
تم ذكر هذه النصيحة في البداية لأنها الأهم وتعد من أهم النصائح التي يجب أن يقوم بها الأشخاص قبل عمل أي رجيم، كما يمكن أيضا استشارة أخصائي تغذية، وذلك لأن اتباع ريجيم قاسي أو خفيف بشكل عشوائي يمكن أن يأتي بأضرار جانبية إذا كان جسم الشخص لم يتحمل.

وذلك لأن الطبيب سيقوم بعمل بعض الفحوصات حتى يتأكد من الأمراض المزمنة ونسبة وجودها بالإضافة إلى التأكد من الحالة الصحية بشكل عام، وبالتالي سيكون هناك نتيجة جيدة ونصائح عن قدرة تحمل الجسم في اتباع هذا الرجيم أم لا.

ممارسة التمارين:
إن ممارسة التمارين الرياضية أساسية سواء كان يتم إتباع ريجيم أم لا يتم إتباع رجيم وذلك بسبب الفائدة الكبيرة التي نحصل عليها وقوة التحمل وسرعة حرق السعرات التي تأتي بمرور الوقت، كما أن التمارين تحافظ على الوزن بالنسبة لمن يريدون ذلك.

شرب الماء بكثرة:
إن فوائد شرب الماء بشكل عام كثيرة جدا، ولكن بالنسبة للتخسيس فإنها يمكن تلخيصها أن الماء يعمل على ملء المعدة بسرعة وهذا ما يؤدي لتقليل كمية الطعام التي نتناولها، مما يطيل الشعور بالشبع لمدة أطول لذلك فينصح دائما بشرب الماء طوال اليوم بالأخص قبل تناول الطعام.

حساب السعرات الحرارية:
بعد الانتهاء من الريجيم الذي تم ذكره أو في حال الرغبة بالتخسيس بدون إتباع ذلك الريجيم فيمكن عمل حيلة بسيطة وهي حساب عدد السعرات الحرارية المطلوبة يوميا ومن ثم تقليلها وجعلها دقيقة وكل شيء يتم تناوله يتم تدوينه حتى يكون هناك مراقبة للذات أفضل.

نمط الحياة الصحي:
نمط الحياة الغير جيد لا يؤثر على زيادة الوزن فقط، بل يمكن أن يأتي بأضرار جانبية كثيرة جدا قد تصل بعض الأمراض المزمنة أو بعض الأمراض غير زيادة الوزن ولكن بالنسبة لزيادة الوزن بالتحديد فيمكن علاجه من خلال تغيير نمط الحياة قدر الإمكان.

وذلك يشمل النوم لفترات كافية حوالي 8 ساعات تقريبا بالإضافة إلى النشاط طوال اليوم، وأيضا عدم الجلوس لفترات طويلة، بالإضافة أيضا إلى تقليل الأكلات الغير الصحية والحرص على تناول قدر كافي من الطعام بدون تناول وجبات سريعة ومشروبات غازية وغيرها من الأكلات عالية الدهون والسعرات الحرارية.

الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف:
واحدة من أول النصائح التي يجب أن يكون بها كل من يريد إنقاص وزنه، وذلك لأن الألياف تعمل على تقليل الشعور بالجوع وتقليل الرغبة في تناول الطعام لمدة طويلة جدا، وبالتالي فإنها تقلل الوزن بمرور الوقت، ويمكن ذلك من خلال الحصول على الألياف من مصادرها الطبيعية كالخضروات والفواكه والعدس والحبوب الكاملة.

تقليل استهلاك الكربوهيدرات:
كل من يريد إنقاص وزنه عليه الحرص على أن يكون نمط حياته قليل استهلاك الكربوهيدرات قدر الإمكان، وذلك لأن الكربوهيدرات تتحول إلى جلوكوز الدم، وهذا ما يحفز إفراز الأنسولين، وبالتالي فإنه يحفز إدخال الجلوكوز إلى الأنسجة حتى يتم إنتاج الطاقة، وبالتالي سيؤدي ذلك لمنع حرق الدهون لأنها ستخزن.

تناول الطعام في أطباق صغيرة:
خدعة نفسية سهلة ولكن تأتي بنتيجة جيدة وهي عبارة عن وضع الطعام في أطباق صغيرة بشكل متعمد لأن ذلك سيرسل إشارات أو يوحي للعقل أن الطعام كثير لأن الطبق ممتلئ مما يقلل تناول الطعام بشكل لا واعي.

تقليل استهلاك السكر:
استهلاك السكريات بشكل عام كلما كان أكبر كلما كان ذلك يؤدي لزيادة الوزن وذلك يشمل السكر الذي يكون في العصائر أو في القهوة أو حتى المشروبات الغازية. لذلك وبعبارة أخرى يجب تقليل استهلاك السكريات قدر الإمكان إذا كان هناك رغبة للوصول لنتيجة جيدة لنقصان الوزن.

وأن النصائح التي تم ذكرها مناسبة لكل من يبحث عن رجيم لوزن 70 وطولي 160، ويمكن تنفيذها إذا كان الشخص يريد نقصان وزنه باستعمال الرجيم أو كان لا يحب الرجيم فيمكن إتباع نفس النصائح وستأتي بنتيجة بمرور الوقت.

نصائح مهمة مع رجيم لوزن 70 وطولي 160

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

ملاحظات عن وزن 70 والطول 160

بعد أن تناولنا المعلومات الكثيرة التي سبق ذكرها، فهناك بعض عبارات البحث التي يفكر فيها الأشخاص الذين يبحثون عن هذا الرجيم ونعرضها لكم ونجيب عليها حتى تحصلون على المعلومات الكاملة الإضافية.

شكل وزن ٧٠:

في الحقيقة إن الشكل يختلف حيث أن بنات وزن ٧٠ كيلو غير الأولاد الذين يكونون في نفس الوزن، بالإضافة أيضا إلى أن عامل الطول مهم جدا وبعض العوامل الوراثية من حيث بعض الأجزاء في الجسم، لذلك وبعبارة أخرى يجب أن يكون الوزن رغبة شخصية وليس من خلال النظر للغير الذين يكونون في نفس الوزن لأنه لا يوجد ضمان أن النتيجة ستكون نفسها.

رجيم لوزن 74 كيلو:

إن الريجيم الذي تم ذكره في هذا المقال مناسب لمختلف الأشخاص الذين يريدون للوصول لنتيجة جيدة سواء ريجيم 70 كيلو أو وزن أعلى أو وزن أقل لأنه جيد في كل الحالات والنتيجة جيدة إذا تم تطبيقه بشكل صحيح مع النصائح التي تم ذكرها.

وزني ٧٠ كيف انحف؟

إن الطرق كثيرة جدا، ولكن يجب أخذ الخطوة المناسبة، فيمكن اتباع الريجيم الذي تم ذكره أو يمكن اتباع النصائح فقط مع الصبر لمدة كافية وسوف تبدأ النتيجة بالظهور وبعد ذلك يمكن تقليل تناول الطعام بشكل عام لتثبيت الوزن.

ملاحظات عن وزن 70 والطول 160

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن رجيم لوزن 70 وطولي 160، وتعرفنا من خلال هذا المقال على ريجيم مميز وسهل يمكن لكل الأشخاص القيام به للحصول على نتيجة جيدة، وتعرفنا أيضا على باقة كبيرة من أهم النصائح التي تساعد على تخسيس الجسم بأفضل نتيجة ممكنة.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق