المنقرة وش يرجع

النسب القبلى هو أحد الأمور الهامة لدى العديد من الأشخاص وهو بمثابة فخر وشرف كبير أن تكون ضمن أحد القبائل الكبيرة فى المنطقة العربية واليوم سوف نتعرف على المنقرة وش يرجع وهم من أعلى القبائل التى يعود نسبها إلى واحدة من القبائل الكبرى وهم حتى الأن لهم أثر كبير فى كافة الأجزاء فى المملكة ومنهم شعراء والقادة فى الجيوش والمناصب المختلفة وغيرهم من الأشخاص المهمين.

المنقرة وش يرجع:

المنقرة هى واحدة من القبائل التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية التى لها تاريخ طويل فى العديد من الأمور حتى الأن ومنها العديد من الأشخاص المهمين بشكل كبير فى كافة الأرجاء فى الدولة ومنهم الشاعر المعروف منيف بن مناحى بن منقره البلوى.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل المشيعلي وش يرجع

أصل قبيلة المنقرة:

حيث أن قبيلة المنقرة يعود أصلها إلى قبيلة البلوى التى يعود نسبها إلى قبيلة قضاعية حميرية وهى من القبائل التى تتواجد فى شمال وغرب شبه الجزيرة العربية وهى من أكبر القبائل التى سكنت المملكة ولها جذور تاريخية كبيرة وهى تسكن الأن فى العديد من الدول المختلفة التى منها السعودية ومصر والأردن وسوريا وفلسطين وإسبانيا.

ما هو نسب قبيلة البلوي؟

هناك البعض من الأشخاص من يتساءلون عن النسب الذى يعود إلى قبيلة البلوى وقد بحثنا فى الأمر حتى تمكنا من الحصول على الإجابة المناسبة وهو بلي بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن حمير بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان ومن أقرب القبائل فى النسب هم خولان ونهد والمهرة وبني عذرة وجهينة.

وقد أنجب شيخ القبيلة البلى ولدين وهما فران وهنئ ويندرج العديد من القبائل الأخرى من نسبهما ويعود نسبهم إلى أحد القبائل الكبيرة فى الجزيرة العربية.

شجرة قبيلة البلوي:

حيث أن قبيلة البلوى هى واحدة من أكبر القبائل التى تتواجد فى المملكة العربية السعودية وهى تنقسم إلى العديد من القبائل الأخرى وهم قبائل مخلد وقبائل خزام والذى لهم البعض من الفخوذ والبطون التى تنبثق منهما:

يتفرع قبيلة المخلد إلى العديد من القبائل الأخرى وهم البركات والذى يُطلق عليهم إسم البريكات ويتفرعون إلى العديد من العائلات الأخرى المختلفة وهناك أيضاً الرموث والذى يوجد العديد من العائلات المختلفة التى تندرج منهم وأيضاً يوجد الوافى والذى يشتمل على العديد من العائلات المختلفة والعريقة والمحاسنة وهم عبارة عن البعض من العائلات الكبيرة التى تندرج تحت قبيلة مخلد ويوجد أيضاً عائلات النجيدات.

بينما قبيلة خزام تنقسم إلى وابصة والذين يتواجدون فى العديد من الأماكن المختلفة مثل وادي نجد وأبو القزاز والحفيرة.

هى من القبائل التى أستطاعت تحقيق الإنتشار بشكل كبير فى العديد من الدول العربية وذلك بسبب حدوث الهجرة من قبل البعض من الأبناء إلى مناطق أخرى وهناك العديد من الفروع المختلفة التى تتواجد لقبيلة البلوى والتى منها فى مصر وتسكن فى العديد من المدن المختلفة ومنها الإسماعيلية والسويس والشرقية وسوهاج وشمال سيناء وهم تابعين لقبائل الفرانى نسباً إلى فران بن بلي.

كما أنه يوجد البعض من الفروع التى تتواجد فى دولة فلسطين ويقطنون فى بئر سبع ويُطلق عليهم إسم بلى الظلام وهناك واحدة من القبائل التى تنسب إلى الفرانى وهو فران بن بلي التى تتواجد فى قرية حمامة وهى واحدة من القرى التى تتواجد فى غزة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل اسماء قبائل نجران

أضف تعليق