استهلاك كهرباء تكييف شارب 3 حصان في 24 ساعة

استهلاك كهرباء تكييف شارب 3 حصان في 24 ساعة من الأمور التي تثير الفضول عند أغلب الأشخاص الذين يستعملون هذا التكييف أو يفكرون في شرائه، ولذلك سوف نتعرف على معدل الاستهلاك بالتفصيل في هذا المقال.

استهلاك كهرباء تكييف شارب 3 حصان في 24 ساعة

مع ازدياد أسعار فواتير الكهرباء مؤخرا ومع المعلومات المنتشرة والتي تؤكد أن التكييف من أكثر الأشياء التي تستهلك الكهرباء، ومن المؤكد بالطبع أنه من المهم دائما أن نتمكن من معرفة معدل استهلاك التكييف حتى نشغله بالوقت المناسب.

بسبب شهرة تكييفات شارب، فإنها أكثر التكييفات التي يتم عليها الفحوصات من حيث معدل استهلاك الكهرباء ولكن في أغلب الأوقات لا داعي للقلق من استعمال هذا التكييف لأنه موفر للكهرباء.

وفي كل الحالات، وحسب بعض المعلومات المنتشرة، فيمكن القول أنه استهلاك هذا التكييف على مدار 24 ساعة، فسيكون معدل الاستهلاك حوالي 70 جنيه تقريبا.

أي أنه وبعبارة أخرى، معدل الاستهلاك لا يتعدى 3 جنيه تقريبا للساعة الواحدة فقط، ولكن هذه الأرقام تقليدية فقط ويمكن أن تقل وتزيد حسب سعر الكيلو وات وبعض المعلومات الأخرى.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

معدل استهلاك الكهرباء تكييف 3 حصان

يوجد العديد من أنواع التكييفات الموجودة في السوق، ونجد دائما أن الشركات تتنافس فيما بينها من حيث صناعة التكييف بالتقنيات المناسبة لتوفير استهلاك الكهرباء حتى يناسب عامة الشعب الذين يريدون التوفير.

ولكن لسوء الحظ لا يوجد أي معلومات مؤكدة بنسبة 100% توضح معدل استهلاك التكييف سواء أيا كان نوعه لأن أي معلومات موجودة ليست إلا تقريبية فقط.

في نفس الوقت، يمكن القول أن متوسط الاستهلاك سوف يكون من حوالي 2 جنيه مصري تقريبا في الساعة الواحدة وصولا إلى ما يقارب 10 جنيه مصري تقريبا في الساعة الواحدة.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: ايه رايكم في التكييف الصحراوي

معدل استهلاك التكييف للكهرباء

بسبب المعلومات المنتشرة كثيرا مؤخرا عن التكييفات وعن تأثيرها الكبير على الكهرباء، فقد تلاحظ البعض ارتفاع فاتورة الكهرباء بالأخص عندما يتم تشغيل التكييف في فصل الصيف على مدار 24 ساعة بسبب الحرارة العالية.

حيث يؤكد العديد من الخبراء المسؤولين في الشركة القابضة للكهرباء أن تكييف الهواء من أكثر الأجهزة المنزلية التي تستهلك كهرباء بكميات كبيرة جدا في فصل الصيف بالأخص عندما يتم تشغيلها بأقصى طاقتها طوال اليوم.

ووفقا للمعلومات التي نشرها المسؤول في الشركة، فإن متوسط استهلاك التكييفات التي تصل إلى استهلاك كبير في الساعة الواحدة تكون بمعدل 1450 كيلو وات في الشهر اللي التكييف فقط.

ويمكن حساب معدل استهلاك التكييف من خلال المعادلة التالية… الطاقة المستخدمة في الشهر «كيلو وات . ساعة» = الطاقة الكهربائية المستهلكة «كيلو وات» × الزمن «ساعة». ومن ثم قيمة الاستهلاك = الطاقة المستهلكة × التعرفة وأخيرا قيمة الفاتورة = قيمة الاستهلاك ÷ 100 لتحويلها للجنيه.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: ايه رايكم في تكييف وايت ويل

استهلاك تكييف 3 حصان كهرباء كارير

حسب العديد من المعلومات التي تم توضيحها على موقع كارير، فإن هذا التكييف موفر للكهرباء بنسبة كبيرة جدا حيث أنه يكلف حوالي تلاتة دولار فقط في الساعة الواحدة وأقل من ذلك.

لكن المعلومات التي تم توضيحها ليست إلا أرقام تقريبية فقط ويمكن أن يقلل معدل استهلاك التكييف عن ذلك بالطبع. و يمكن أن يزيد أيضا على حسب المعدل الذي يتم تشغيل التكييف عليه.

معدل استهلاك الكهرباء تكييف 2.25 حصان

عند الحديث عن هذا التكييف إنه لا يختلف بشكل كبير جدا عن التكييف الأقل منه والذي يكون حصانا واحدا وربع الحصان ولكنه يعد أقل مقارنة بالثلاثة أحصنة.

استهلاك التكييف 1.5 حصان كهرباء في الشهر

في الحقيقة أن معدل استهلاك التكييف يختلف من نوع إلى آخر كما ذكرنا خلال الأسطر السابقة من هذا المقال ولكن عند التحدث عن حساب المعدل في الشهر يكون كالتالي.

الطاقة المستخدمة في الشهر «كيلو وات . ساعة» = الطاقة الكهربائية المستهلكة «كيلو وات» × الزمن «ساعة». ومن ثم قيمة الاستهلاك = الطاقة المستهلكة × التعرفة وأخيرا قيمة الفاتورة = قيمة الاستهلاك ÷ 100 لتحويلها للجنيه.

ولكن نجد ان هذا التكييف متقارب بشكل كبير جدا مع التكييف 2.25 حصان تقريبا من حيث معدل الاستهلاك اليومي والشهري إذا كانوا يعملون بنفس الطريقة.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية

أسعار شرائح الكهرباء وكيفية التوفير

بعد التعرف بالتفصيل على استهلاك كهرباء تكييف شارب 3 حصان في 24 ساعة وبعد أن تعرفنا على عدد كبير جدا من أنواع التكييفات الأخرى وعلى معدل الاستهلاك بشكل عام، نتحدث الآن عن الشرائح من الأكبر إلى الأقل.

  • الشريحة السابعة من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات، وأصحاب هذه الشريحة لا يحصلون على دعم وسعرها حاليا 128 قرشًا.
  • الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كليو وات 140 قرشا.
  • الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات 128 قرشًا.
  • الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات 106 قروش.
  • الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات 77 قرشًا.
  • الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 58 قرشا.
  • الشريحة الأولى وتكون من صفر إلى 50 كيلووات 48 قرشا.

ومع كثرة الأجهزة الموجودة في المنزل ولو كان هناك أكثر من تكييف على الأغلب سيكون الاستهلاك كبير جدا، وبالتالي إليكم النصائح الأساسية لتقليل استهلاك الكهرباء مع استعمال التكييف.

  • ينصح دائما بعدم تشغيل التكييف على مدار 24 ساعة واشتغاله في الأوقات المناسبة فقط عند الحاجة إليه.
  • هناك العديد من أنواع التكييفات الموجودة في السوق، فإذا كان همك الأكبر توفير الكهرباء فعليك اختيار النوع الذي يوفر الكهرباء.
  • من المهم دائما أن يكون التكييف موضوع في غرفة مناسبة حيث أن الغرفة الكبيرة جدا والمساحات المفتوحة سيكون ذلك مجهدا بشكل كبير على التكييف وعلى فاتورة الكهرباء وقد يؤدي إلى الأعطال.
  • تشغيل التكييف يكون على درجة حرارة مناسبة وليست قليلة جدا.
  • ينصح دائما أن تكون الغرفة مغلقة وأقل دخولا لدرجة الحرارة إليها حتى يعمل التكييف بأفضل طريقة ولا يستهلك المزيد من الكهرباء، لأن التكييف كل ما كان هناك مقاومة وارتفاع في درجة الحرارة يعمل بشكل أكبر ويستهلك كهرباء أكثر حتى يعادل درجة الحرارة في الغرفة.

ومن خلال تنفيذ النصائح التي سبق ذكرها واختيار نوع التكييف المناسب الموفر للحرارة، سوف يضمن ذلك أقل استهلاك للتكييف يوميا قدر الإمكان.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل الذي تعرفنا فيه على المعلومات الكاملة التي تخص استهلاك كهرباء تكييف شارب 3 حصان في 24 ساعة، وننصح دائما بالاهتمام بالنصائح التي ذكرت حتى يكون الاستهلاك مناسب لأن التكييف يستهلك الكثير من الكهرباء لو كان تشغيله عشوائي.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

أضف تعليق