وضع كيس ملح على عداد الكهرباء

تعد أن طرق التحايل المختلفة على شركة الكهرباء هى من الأمور التى يقوم بها العديد من الأشخاص من أجل القيام بالتقليل من الإستهلاك وبالتالى التقليل من التكلفة المدفوعة وقد تم كشف العديد من تلك الطرق عن طريق الفنيين العاملين فى الشركة وتعد أن أحدها هو وضع كيس ملح على عداد الكهرباء هى واحدة من تلك الطرق الشهيرة والتى يتم أستخدامها وذلك بسبب أنها بسيطة.

وضع كيس ملح على عداد الكهرباء :

  • عداد الكهرباء هو العداد الذى يعمل على أحتساب تكلفة الكهرباء الشهرية الخاصة بالبيوت والذى يتم وضع لكل شقة عداد من أجل أحتساب التكلفة لها بشكل منفصل.
  • يتم إجراء البعض من الطرق المختلفة من أجل أن يتم التلاعب فى العداد من أجل التقليل من التكلفة بشكل كبير ومن أشهرها أستخدام كيس الملح وهو من الأمور الخاطئة والتى تؤدى إلى التعرض للمخالفات والعقوبات من قبل مباحث الكهرباء.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى تعد أنها متاحة من أجل القراءة من خلال قسم منوعات مثل كيفية استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء

طريقة وضع كيس ملح على عداد الكهرباء :

  • هناك البعض من يستخدمون تلك الطريقة من أجل التلاعب فى العداد وهو الأمر الذى يؤدى إلى التقليل من عدد الدورات المختلفة من أجل التقليل من التكلفة عن طريق التقليل من الفاتورة التى يتم تحصيلها من الكهرباء وذلك من خلال وضع كيس من الملح على العداد من أعلى والذى يبدأ فى إجراء عملية الضغط على العداد.

الطرق التي يقوم البعض باتباعها للتحايل على فاتورة الكهرباء :

  • يحاول البعض من الأشخاص التهرب من الفاتورة أو التقليل منها وذلك من خلال التقليل من الإستهلاك الشهرى للكهرباء ولذلك يقوم البعض بإتباع البعض من الطرق الملتوية والتى تم الكشف عنها من قبل الفنيين العاملين فى شركات الكهرباء والتى تشتمل على :
  1. التوصيل المباشر من الإعمدة الخارجية والتى تعد أنها مسئولة عن الإنارة فى الشوارع.
  2. أو من خلال الكابل العمومى للكهرباء والذى يعمل على التوزيع على كامل الأجزاء فى المنطقة.
  3. رفع غطاء العداد من أجل أن يتم إيقاف العداد دون أن يتم قطع الكهرباء عن المنزل.
  4. يتم وضع سكينة للكهرباء بشكل مخفى والتى تعمل على التقليل من عدد اللفات للعداد.
  5. أستخدام أحدى المقاومات فى داخل العداد والتى تعمل على المساعدة فى التقليل من الإستهلاك.
  6. التلاعب فى بوردة العداد وذلك من خلال تعمد إتلاف جزء منه من أجل التقليل من الإستهلاك العام للكهرباء وذلك حتى تكون أقل من الطبيعى.

عقوبة وضع كيس ملح على عداد الكهرباء :

  • فى خلال الفترة الأخيرة بعد أن أكتشفت الشركة حدوث التلاعب فى عدادات الكهرباء المختلفة بأشكال متعددة قد نصت القوانين على أن المادة 71 من القانون يتم معاقبة كل شخص مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة تصل إلى 10 ألاف جنيه مصرى ولا تزيد عن 100 ألف جنيه مصرى أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بالأستيلاء على حق الغير من التيار الكهربائى.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى تعد أنها متاحة من أجل القراءة من خلال موقع تدوينات مثل انقطع الكهرباء عن الثلاجة وعفنت

أضف تعليق