مواء القطط للتزاوج

يرغب البعض من الأشخاص الذين يقومون بتربية القطط الأليفة المختلفة فى المنازل ويحاولوا التعرف على سلوكها وتصرفاتها المختلفة ومن بين أهم السلوكيات هى الأمور التى تقوم بها من أجل الرغبة فى التزاوج وهناك العديد من العلامات المختلفة التى تظهر بشكل واضح ومنها مواء القطط للتزاوج وهو ما سنتحدث عنه اليوم من خلال العناوين التالية بشكل تفصيلى.

مواء القطط للتزاوج:

القطط هى من أكثر الحيوانات الأليفة التى يتم تربيتها فى المنازل وذلك لأنها قادرة على التكيف والعيش بكل سهولة معها ولذلك نجد أن هناك الكثير من الأشخاص يقومون بتربيتها وخاصة البنات.

مواء القطة وهى من العلامات المختلفة التى تبدأ القطة فى إظهارها من أجل رغبتها فى التزاوج من أحد الذكور المختلفة التى تتواجد بالقرب منها وهى إشارة واضحة ويكون الأمر فى فترة التزاوج.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل دواء لمنع طلب زواج القطط الذكور

ما هى العلامات الأخرى لطلب التزاوج عند القطط الإناث؟

تبدأ القطة فى إبداء رغبتها فى التزاوج من خلال إصدار المواء العالى وهناك البعض من العلامات الأخرى التى من الممكن أن تظهر على القطة التى ترغب فى التزاوج ولذلك دعونا نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنها تمتلك الإهتمام الزائد بالبعض من الأشياء والأشخاص وحتى قطع الأثاث.
  2. سوف تجدها تقوم ببعض من الأشياء مثل فرك رأسها فى أى شئ أو التدحرج على الأرض أو القيام بلعق أى من الأجزاء فى الجسم بشكل مفرط.
  3. من الممكن أن تجدها تعمل على لعق نفسها بشكل مفرط عن الطبيعى لها وذلك مع العلامات الأخرى وفى حالة الأمر مع عدم ظهور أى علامات فهى تعانى من التهاب المسالك البولية.
  4. عند ملامستها من الخلف سوف تجد أنها تكون فى وضع التزاوج وأنها تقوم بإلقاء رأسها إلى الأمام وتضع النصف الأمامى منخفض وتتحرك الساق الخلفية لأعلى ولأسفل.
  5. قد تجد أن القطة تقوم بالبعض من محاولات الهرب المختلفة إلى الخارج من أجل البحث عن شريك ذكر وذلك فى حالة عدم وجود أى ذكر بالقرب منها.

كيفية تهدئة قططك في فترة طلب التزاوج؟

تظهر على القطط البعض من الأعراض والعلامات المختلفة التى تؤدى إلى جعلها فى حالة من الحماسة والإضطراب ولذلك يجب أن تبدأ فى مساعدتها فى الهدوء وذلك من خلال البعض من الأمور التى تُساعد بشكل إيجابى والتى تتمثل فى:

  1. يجب الحرص على أن يتم إبعاد القطة عن غيرها من الذكور المتواجدين من حولها.
  2. من الممكن أستخدام النعناع البرى من أجل التهدئة من القطط فهى لها مفعول قوى.
  3. يمكنك أيضاً أستخدام Feliway أو فرمونات القطط الاصطناعية الأخرى.
  4. المحافظة على الصندوق الخاص بالفضلات وذلك من خلال تنظيفه جيداً.
  5. كما أنه يجب عليك الحرص على اللعب مع قطتك بعض الوقت.

فترات التزاوج عند إناث القطط:

يعد أن القطط تتكاثر على مدار العام وبالأخص فى البعض من الفترات المختلفة مثل الشتاء المعتدل ويعد أن موسم التزاوج يكون من شهر مارس حتى سبتمبر ومن الممكن أن تستمر الدورة الواحدة للإناث مدة من الوقت التى تكون حوالى أسبوعين وذلك فى حالة أن ظهرت عليها العلامات المختلفة وأنها أكبر من 4 شهور.

ما هي فترة طلب التزاوج التي تعيشها إناث القطط؟

من الممكن أن تعيش القطة فى تلك الفترة التى يُطلق عليها إسم مرحلة الشبق وذلك من خلال بدأ القطة فى أن تنادى لأحد القطط الأخرى فى أى مكان فى مدة من الوقت التى تكون بين يوم إلى 7 أيام وإذا لم يحدث التزاوج فى تلك الفترة فهناك إحتمال كبير أن تتعرض إلى التزاوج مرة أخرى بعد مرور عدة أسابيع.

تستمر تلك الدورة حوالى 3 أسابيع بشكل كامل ومن الممكن أن تحدث على مدار السنة أو فى الفترة التى تكون بين فبراير إلى أكتوبر.

أضرار عدم تزاوج القطط:

قد يكون لعدم تزاوج القطط فى الفترة المناسبة لها البعض من الأضرار المختلفة التى تظهر بشكل واضح ولذلك دعونا نتعرف على السلبيات التى من الممكن أن تحدث والتى تتمثل فى:

  1.  يفقد الشخص الشهية بشكل دائم ولا يكون لديه الرغبة فى تناول أى أطعمة مختلفة.
  2. تبدأ فى حالة من المواء التى تكون بصوت عالى وتؤدى إلى الإنزعاج ولا تهدأ حتى الزواج.
  3. من الممكن أن تكون عُرضة للعديد من الأمراض المختلفة التى تؤدى إلى الإضعاف من صحتها وقد يؤدى الأمر إلى التسبب فى موتها.

تزاوج القط مع البطانية:

هناك البعض من القطط التى تجدها أنها تبدأ العض فى البطانية بشكل غريب وهو ما يُسمى التزاوج مع البطانية ويكون الأمر فى فترة التزاوج للقطة وذلك بسبب أن فرو البطانية مثل فرو القطة.

لا يعد أنه السبب الوحيد فقط ولكن أغلب القطط تُفطم قبل الأوان مع أختلاف أعمارها وتقوم بحركات مُشابهة مع البطانية وذلك بسبب أنها تتخيل أن البطانية هى الأم.

من الممكن أن يكون الأمر فقط بسبب التعرض للبعض من المشاكل والأمراض المختلفة مثل الحكة الجلدية أو البراغيث والطفيليات والحساسية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تهدئة القط الذكر في موسم التزاوج

أضف تعليق