مقاس باب الحمام

يبحث البعض من الأشخاص عن مقاس باب الحمام من أجل التعرف على التركيب المناسب له من بين الأبواب التى تتواجد فى المنزل ولكن يوجد منه العديد من الأنواع المختلفة فى الأسواق والتى من الممكن أن يتم تركيبها وسوف نتعرف عليها من خلال المقالة بشكل تفصيلى.

مقاس باب الحمام:

يعد أن باب الحمام هو أحد الأبواب التى تتواجد فى البيوت التى يجب أن يتم تركيبها وهناك العديد من الأنواع المختلفة التى من الممكن أستعمالها ولكل منها مميزات وسلبيات.

نُقدم من خلال قسم منوعات العديد من المقالات المتنوعة التى تشتمل على الكثير من المعلومات التى يبحث عنها جميع لذلك يمكنك أن تتعرف عليها.

طول وعرض باب المرحاض:

يتساءل البعض عن المقاسات المناسبة من أجل باب الحمام والتى تختلف على حسب نوع الباب الذى ترغب فى تركيبه ويعد أن عرض أبواب الحمامات لا يقل عن 84 سنتيمتر ويكون بعد الإنتهاء وجاهز للتركيب حوالى 70 سنتيمتر بينما الإرتفاع يعد أنه موحد من أجل كل الأبواب ويصل إلى حوالى 230 سنتيمتر وبعد الإنتهاء من التبليط وتركيب الحلق يصل إلى 215 سنتيمتر.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل كيفية هدم حائط

أنواع أبواب الحمام:

بعد أن تعرفنا على مقاس باب الحمام سوف نتعرف على البعض من الأمور الأخرى وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الأبواب التى من الممكن أن يتم تركيبها على الحمام والتى تتمثل فى:

أبواب الحمام الخشب:

من أكثر الأنواع التى تنتشر بشكل كبير فى العديد من المنازل ولكنه يحدث له البعض من التشوهات بسبب المياه والرطوبة ولذلك يجب أختيار نوعية الخشب المناسبة مثل الأخشاب الصلبة وهى الزان أو البلوط او الارو ويجب الإبتعاد عن أستخدام الأبواب المصنعة من الصنوبر والحور والكرز لأنهم غير مفيدين ولا يُقاوموا الرطوبة ويتعرضون للتلف سريعاً.

وتلك الأبواب تتميز بأن العمر الإفتراضى له طويل ويمتلك ملمس طبيعى وله العديد من الأشكال الأنيقة والجذابة ولكن من سلبياته أن التكلفة تعد أنها مرتفعة.

أبواب الحمام MDF:

تعد أنها الخامة الشعبية التى تعمل على إنتاج الأبواب ولها العديد من المميزات المختلفة وخاصة أنه له العديد من الألواح الجاهزة التى تتوفر بطبقة القشرة والسعر أيضاً مقبول ولكن من السلبيات فيه أنه يقوم بجمع الرطوبة سريعاً ويحدث له التلف بشكل سريع.

أبواب الحمام القماش المكسى:

حيث أنه يعد من الأبواب التى تتواجد فى البعض من البيوت ويُطلق عليه هذا الإسم لأنه بديل للابواب الخشب وهو عبارة عن لوح ليفى يتم لصق عليه طبقة رقيقة من القشرة وهو ما يؤدى إلى إعطاء الإحساس أنه مثل الأبواب الخشب ولكن الهيكل الخاص به يكون أخف فى الوزن والسعر أقل عن غيره ولكن العيب فيه أن طبقة القشرة الخارجية تعد أنها حساسة جداً للتغيير من أى من درجات الحرارة المختلفة وأيضاً تتأثر بمستوى الرطوبة.

أبواب الحمام PVC:

هى من أشهر الأبواب الحديثة التى تم أستخدامها من أجل صناعة العديد من الأبواب فى البيوت ويتم صناعة تلك الأبواب من مادة البولى فينيل كلوريد التى تعد أنها أحد مشتقات البترول وتدخل فى العديد من الصناعات المختلفة وهى لها العديد من المميزات المتنوعة أنها تمتلك القوة المناسبة من أجل الرطوبة وتعمل أيضاً على المقاومة لأى من العفن والفطريات والبكتيريا وأيضاً هى تمتلك الوزن الخفيف وتعمل على عزل الصوت عن الخارج بالإضافة إلا أنها غير قابلة للإشتعال ويوجد منه العديد من الألوان المختلفة والمتنوعة ومن الممكن أن يتم إدخال الزجاج فيه من أجل الحصول على الشكل الجمالى المناسب.

أبواب الحمام الزجاج:

هى من الأبواب الرائعة التى يتم تركيبها فى الحمامات فى خلال الفترة الأخيرة وهى تتميز بالعديد من الأمور المختلفة ومنها أنها تعمل على مقاومة الرطوبة الشديدة والتلف ولا يحدث لها التشوهات من البخار ودرجات الحرارة المرتفعة فى الحمام وتعمل أيضاً على العزل الجيد من أجل الحرارة والصوت.

يوجد منها العديد من التصميمات المتنوعتة والمختلفة ولكن يجب الحرص على أن يتم طلاء السطح الخارجى لها من أجل أن يكون ضد التكثيف ومن أجل الحصول على الخصوصية المناسبة.

ومن أشهر العيوب أنه يحتاج إلى تركيبه تكلفة عالية لأن خامات الزجاج تعد أنها مرتفعة بعض الشئ وأيضاً تكلفة التصنيع الخاص به وإضافة إلى تكلفة التركيب وهو ما يجعله غير متاح لكافة الأشخاص.

أبواب الحمام الالومنيوم:

هناك من يلجأ إلى تركيب أبواب الحمامات الألومنيوم التى تعد أنها رائعة فى الشكل والجمال ودقيقة فى التصميم ولها العديد من المميزات المختلفة التى منها أنها لا تحتاج إلى أى دهانات أو تتأثر بالمياه أو الرطوبة أو تتعرض إلى الإنتفاخ زى الأنواع الخشب ولذلك هى من الأنواع التى تحتفظ بشكلها وجمالها طوال الوقت ولا تزيد تكلفتها بشكل كبير مثل الأبواب الخشب والزجاج ومن الممكن أن تقوم بإستخدام أى من الماء الساخن أو البارد وهى لا تتأثر بأى من درجات الحرارة.

بالإضافة أيضاً إلى أنها لا تتأكل بالصدأ وغير قابلة للإشتعال والوزن الخاص بها خفيف ولا يمكن أن تنكسر مثل الأنواع البلاستيك أو الزجاج وأيضاً هى من الأنواع التى تعد أنها عازلة للصوت بمعدل كبير.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل ديكورات احواض حمامات رخام

أضف تعليق