مدرسة تعليم القيادة بالمدينة المنورة للنساء جامعة طيبة

ترغب العديد من السيدات فى تعلم قيادة السيارات بعد أن تم إجراء القيادة بشكل طبيعى لهم على الطرق المختلفة فى المملكة وقد ظهرت البعض من المدارس التعليمية المختلفة ومنها مدرسة تعليم القيادة بالمدينة المنورة للنساء جامعة طيبة والتى تعد أنها من أشهر المدارس التى قامت بالإعلان عن الأمر بشكل سريع ولذلك يتساءل البعض من الأفراد عنها وسوق نتعرف اليوم على كافة الأمور المختلفة التى تتعلق بها من خلال قراءة المقالة.

مدرسة تعليم القيادة بالمدينة المنورة للنساء جامعة طيبة:

  • وتعد أن مدرسة تعليم القيادة هى المدرسة المتخصصة والتى تساعد على تعليم كافة الأفراد القيادة بالشكل الصحيح فى الأماكن المناسب وذلك حتى يتمكن الشخص من الحصول على الرخصة من أجل قيادة السيارات الخاصة بهم.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل غرامة عدم تجديد رخصة الدفاع المدني

مدرسة القيادة في المدينة المنورة للنساء:

  • بعد أن ظهرت فى خلال الفترة الماضية الأخبار المختلفة عن تعليم النساء للقيادة والتى تعد أنها المدرسة الأولى من نوعها ومن الممكن أن يتم التقديم من خلال الخطوات التالية:
  1. يجب الدخول إلى الموقع الرسمى الخاص بالمدرسة وبعدها يتم إنشاء حساب جديد وإدخال كافة البيانات المطلوبة والتى تتمثل فى الاسم بالكامل ورقم الهاتف ورقم الهوية والبريد الالكتروني .
  2. ثم بعدها يتم تحديد المواعيد التى ترغب فى التعليم فيها وبعدها سيتم مراجعة الطلب من قبل المتخصصين والتواصل معك من أجل التعرف على المواعيد المتاحة من أجل القيادة.

شروط الالتحاق بمدرسة تعليم القيادة للنساء في المدينة المنورة:

  • هناك البعض من الشروط المختلفة والتى يجب أن يتم وضعها من أجل تعليم القيادة للنساء فى المدينة المنورة والتى تعد أنها غيرها فى المدارس الأخرى والتى من الممكن أن يتم تلخيصها فى النقاط التالية:
  1. يجب على المرأة التى ترغب فى أستخراج الرخصة أن تكون واحدة من مواطني المملكة او المقيمين مع اقامة سارية المفعول.
  2. كما أنه من الضرورى أن يكون السن هو 17 عام للحصول على الرخصة المؤقتة وفى العام التالى 18 عام يتم الحصول على الرخصة الخاصة.
  3. من الضرورى ان يتم إحضار الفيش الجنائى والذى يعد أنه خالى من الجرائم الإعتداء وفى حالة وجودها يجب أن يكون هناك رد شرف ويجب أن يخلو السجل المدنى من قضايا المخدرات.
  4. إحضار الفحص الطبى والذى من خلاله يتم إثبات أن الشخص خالى من الأمراض والتى قد تؤدى إلى إعاقة القيادة.

اسعار مدرسة تعليم القيادة للنساء في المدينة المنورة:

  • حيث أن تكلفة تعلم القيادة تختلف على حسب المرحلة التى تكون فيها والتى يتم تقسيمها إلى عدة أقسام مختلفة والتى تبدأ من التعليم النظرى أولاً وبعدها قسم التعليم بالمحاكاة وبعدها القيادة العملية وسوف نتعرف الأن على كافة التفاصيل المختلفة والتى تتعلق بالتكلفة شاملة والتى تتمثل فى:
  1. ويحتاج دراسة التعليم النظرى والذى يصل إلى 8 ساعات للتدريب وتصل التكلفة إلى حوالى 500 ريال سعودى والإنتقال إلى مرحلة التعليم من خلال المحاكاة والذى لا يحتاج سوى ساعتين فقط وتصل التكلفة إلى 150 ريال سعودى وبعدها مرحلة القيادة العملية والتى تصل إلى 20 ساعة والتى تعد أنها الأغلى فى التكلفة والتى تحتاج إلى مدة من الوقت وتصل إلى 20 ساعة وتصل التكلفة إلى حوالى 1500 ريال سعودى.
  2. بعد الإنتهاء من كافة المراحل الأخيرة تبدأ المرأة فى الحصول على رخصة القيادة الخاصة بها من خلال قسم استخراج الرخصة مع دفع مصروفات استخراج رخصة القيادة .

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مهام مركز الاتصالات الادارية بوزارة الداخلية

أضف تعليق