كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة

تعد أن مراحل نمو الطفل تسير على حسب العديد من الأمور المختلفة و التى يجب أن تهتم الام بها حيث أن الطفل حديث الولادة يحتاج إلى معاملة خاصة و مختلفة عن الأطفال فى أى سن و فى خلال تلك الفترة فهو يحتاج إلى التغذية المناسبة و النوم بالشكل المناسب و عدد الساعات الكافية من أجل الحصول على الراحة الكافية و الذى يعد أنه ينام لفترة طويلة من الوقت على مدار اليوم و التى تبدأ تلك المدة أن تقل و ذلك حتى الكبر فى السن قليلا و الوصول إلى عدد الساعات المناسبة و تتسائل البعض من الأمهات عن كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة و من خلال قراءتك للمقالة من الممكن أن تتعرف على الأجابة و التوقيت المناسب من أجل أرضاع الطفل.

كم ساعة ينام الطفل حديث الولادة :

  • حيث ان النوم من الأمور الطبيعية فى حياة الطفل حديث الولادة و يحتاج إلى مدة طويلة من الوقت من أجل النوم و الحصول على الراحة الكافية و التى تبدأ تقل مع التقدم فى السن و حتى النوم بشكل طبيعى.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم منوعات : تحليل الغدة يحتاج صيام كم ساعة

نوم الطفل حديث الولادة كتير :

  1. حيث أنه الطفل حديث الولادة يحتاج إلى النوم مدة من الوقت و التى تتراوح بين 16 ساعة إلى 20 ساعة فى اليوم الواحد.
  2. حيث أنه الطفل فى عمر ال 6 أسابيع يحتاج إلى النوم مدة من الوقت و التى تتراوح بين 15 ساعة إلى 16 ساعة فى اليوم الواحد.
  3. و حيث أنه الطفل فى عمر ال 4 أشهر يحتاج إلى النوم مدة من الوقت و التى تتراوح بين 9 ساعة إلى 12 ساعة بالأضافة إلى غفوتين فى اليوم الواحد.
  4. حيث أنه الطفل فى عمر ال 6 أشهر يحتاج إلى النوم مدة من الوقت و التى تصل إلى 11 ساعة بالأضافة إلى غفوتين فى اليوم الواحد.
  5. حيث أنه الطفل فى عمر ال 9 أشهر يحتاج إلى النوم مدة من الوقت و التى تتراوح بين 11 ساعة إلى 12 ساعة بالأضافة إلى غفوتين فى اليوم الواحد.
  6. و حيث أنه الطفل فى عمر العام يحتاج إلى النوم مدة من الوقت و التى تتراوح بين 10 ساعة إلى 12 ساعة بالإضافة إلى غفوتين فى اليوم الواحد.

مواعيد رضاعة الأطفال حديثي الولادة :

  • حيث أن هناك البعض من المعلومات المختلفة و التى تتعلق بالأطفال و الرضاعة الخاصة بها و التى يتم وضعها فى الأعتبار :
  1. و يحتاج الطفل إلى الرضاعة فى العديد من المرات فى اليوم الواحد و ذلك بسبب أنه ينام فى تلك الفترة و يستيقظ كل ساعتين تقريبا و هو جائع و يحتاج إلى تناول الحليب فى كل مرة عند الأستيقاظ و ذلك بسبب أن حليب الأم يكون سهل فى الهضم و الأمتصاص بشكل سريع.
  2. بينما الأطفال الذين يحصلون على الرضاعة من الحليب الصناعى يحتاجون إلى الرضاعة كل مدة من الوقت و التى تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات تقريبا و ذلك بسبب صعوبة هضم الحليب و أمتصاصه.
  3. فى حالة كان الطفل ينام لفترات طويلة من الوقت يمكنك أيقاظه من أجل أرضاعه بمدة أقصاها 3 إلى 4 ساعات تقريبا و ذلك حتى يتمكن من الحصول على التغذية المناسبة و الحصول على الوزن المناسب.

نصائح لتنظيم نوم الطفل :

  • حيث أن هناك البعض من النصائح المختلفة و التى من الممكن أن يتم العمل بها من أجل أن يحصل الطفل على النوم المناسب له :
  1. من الممكن اخذ الطفل فى نزهة قصيرة فى النهار و تعريضه لضوء الشمس الطبيعى.
  2. و أيضا يجب أن يتم وضع روتين مسائى من أجل أن ينام الطفل بالشكل المناسب و الذى يتمثل فى الحصول على الحمام و المساج المناسب و أرضاعه من أجل الحصول على التغذية المناسبة.
  3. كما أنه يجب عليك تخفيف الملابس التى يتم أرتدائها من أجل الطفل و ذلك من أجل أن يصبح دافئاً و بالتالى يتمكن الطفل من الأستيقاظ عند وقت الرضاعة.
  4. و من الممكن أيضا أن يزداد نشاط الطفل فى خلال اليوم مما يؤدى إلى جعله منهك أكثر و متعب و ينام لمدة أطول من الوقت.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : خافض للحرارة للاطفال كل كم ساعة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page