كل كم ساعة اقدر اخذ بندول

حيث ان هناك البعض من الأفراد من يعانون دائما من الشعور بالألام المختلفة فى الجسم و الذين يحتاجون إلى المسكنات من أجل التقليل من تلك المشكلة و التخفيف منها و لذلك يستخدم العديد من الأفراد البنادول و الذى يعد أنه أحد أهم العلاجات و التى لها تأثير فعال و قوى و يساعد على التسكين من الألام سريعاً و يتسائل البعض من الافراد عن كل كم ساعة اقدر اخذ بندول و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الجرعة المناسبة التى يمكنك الحصول عليها و الأنواع المختلفة و التى يمكنك أستخدامها بالشكل المناسب.

كل كم ساعة اقدر اخذ بندول :

  • حيث أن بنادول هو واحد من أشهر أنواع المسكنات و التى يتم أستخدامها نتيجة التأثير الفعال و المختلف منه و هو يعمل على المساعدة فى التسكين من الألام المختلفة و التى تحدث بسبب البرد و الأنفلوانزا و غيرهم.

يمكنك أيضا قراءة من خلال قسم منوعات : كم ساعة اختبار القدرات

كم حبة بنادول مسموح في اليوم ؟

  • حيث أنه من أجل العمل على التسكين من الألام بالشكل المناسب من أجل أن يتم أستخدامه من 3 إلى 4 مرات فى اليوم الواحد بشرط أن لا يتجاوز 8 أقراص فى خلال مدة تصل إلى 24 ساعة.

متى يبدأ مفعول البندول ؟

  • من خلال كل كم ساعة اقدر اخذ بندول حيث أن مفعول البنادول يبدأ فى الجسم على حسب المعدة و فى حالة كانت المعدة فارغة من الطعام فأن أمتصاصها يكون أبطئ بشكل كبير بينما فى حالة كانت المعدة ممتلئة بالطعام فأن معدل الأمتصاص لها يكون أسرع.

الأعراض الجانبية للبندول :

  • من خلال كل كم ساعة اقدر اخذ بندول حيث أن هناك البعض من الأعراض الجانبية المختلفة و التى تحدث لبعض الأشخاص نتيجة مضاعفة الجرعة أو نتيجة أستخدامه مدة أطول من الوقت المحدد للأستخدام و التى من الممكن أن تتعرف عليها و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى فقدان الشهية و حدوث البعض من التغييرات فى لون البول و البراز.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث اليرقان و هو الأصفرار الذى يصيب الجلد و العينين.
  3. و من الممكن أن يتحول إلى مركبات كيميائية و التى من الممكن أن تتفاعل مع المشتقات التى يعمل الكبد على أفرازها.
  4. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى التقليل من الصفائح الدموية و التقليل من الخلايا التى تعمل على التكوين من خلايا فى النخاع للعظام و التقليل من جميع أنواع الخلايا فى الدم و الصفائح الدموية فى الدم.
  5. و من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث فقر فى الدم.
  6. كما أنه قد يؤدى إلى التقليل من مستوى السكرى فى الجسم و التقليل من درجات الحرارة.
  7. و يؤدى إلى ظهور البعض من الألتهابات فى البنكرياس و تسمم الكلى و التليف الكبدى و الألتهاب الرئوى.
  8. قد يؤدى إلى المعاناة من الطفح الجلدى و النزيف فى الجهاز الهضمى.
  9. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التسمم فى الكبد و الذى يصل إلى حد التليف.

أنواع بندول أقراص وشراب :

  • حيث أن هناك العديد من الأنواع المختلفة و التى من الممكن ان تستخدم أى منها و التى تختلف من حيث المكونات و الاستخدامات و الجرعات و التى تتمثل فى:

أستخدام بندول الأزرق :

  1. هو من الأنواع التى يتم أستخدامها من أجل العمل على التخفيف من الصداع الذى يحدث فى الرأس و المعاناة من الحمى و البرد و الألتهابات التى تحدث فى الحلق و الشعور ببعض الألام فى الجسم.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول نصف قرص أو قرص كامل 4 مرات فى اليوم الواحد و ذلك من أجل الأطفال من سن 6 إلى 12 سنة.
  3. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول قرص أو 2 قرص كامل 4 مرات فى اليوم الواحد و ذلك من أجل من فوق 12 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.

أستخدام بندول الأحمر :

  1. حيث أنه من الأنواع التى يتم أستخدامها من أجل علاج مشكلة الصداع و الصدع النصفى و الألام المختلفة فى عضلات الجسم و أعراض البرد المختلفة و الأنفلوانزا و العمل على التقليل من الألام التى تحدث فى الدورة الشهرية للنساء.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول قرص أو 2 قرص كامل 4 مرات فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة تتراوح بين 4 ساعات إلى 6 ساعات و ذلك من أجل من فوق 12 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.

أستخدام بندول جوينت :

  1. حيث أنه من الأنواع التى يتم أستخدامها من أجل العمل على التقليل من الالام المختلفة و التى تحدث فى المفاصل و التخفيف من الالام المختلفة و التقليل من الحمى و أثرها.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول قرص أو 2 قرص كامل 4 مرات فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة تتراوح بين 6 ساعات إلى 8 ساعات و ذلك من أجل من فوق 12 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.

أستخدام بندول الأخضر :

  1. هو من الأنواع التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من الأعراض المختلفة و التى تحدث بسبب البرد و الأنفلوانزا و منها المعاناة من السيلان فى الانف و الألتهابات فى الحلق و السعال و الألام فى الجسد و الحمى.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول 2 قرص كامل فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة تتراوح بين 4 ساعات إلى 6 ساعات و ذلك من أجل من فوق 12 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.

أستخدام بندول نايت :

  1. حيث أنه من الأنواع التى يتم أستخدامها من أجل التقليل من الأرق و العمل على النعاس بالشكل المناسب و التخفيف من العديد من الألام المختلفة و التى من الممكن أن تحدث.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول قرص واحد أو 2 قرص كامل فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة تتراوح بين 4 ساعات إلى 6 ساعات و ذلك من أجل من فوق 12 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.

أستخدام بندول سينس :

  1. العمل على التخلص من الألام المختلفة و التى تحدث بسبب البرد و الأنفلوانزا و التعرف على الألام فى الجيوب الأنفية و الشعور بالتعب و الارهاق و الألتهابات التى تحدث فى الحلق و الانسداد الذى يحدث فى الأنف.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول 2 قرص كامل فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة تتراوح بين 4 ساعات إلى 6 ساعات و ذلك من أجل من فوق 15 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.
  3. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول قرص كامل فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة تتراوح بين 4 ساعات إلى 6 ساعات و ذلك من أجل من فوق 12 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.

أستخدام بندول ميجران :

  1. هو من الأنواع التى يتم أستخدامها من أجل التخلص من الألام التى تحدث بسبب الجيوب الأنفية و الألام التى تحدث فى الجسم و التقليل من درجات الحرارة.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول 2 قرص فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة 6 ساعات.

أستخدام بندول للرضع :

  1. هو من الأنواع التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخفيض للحرارة و العمل كمسكن للألام و الحمى التى تصاحبه لفترة التسنين و وجع الأسنان و الالتهابات التى تحدث فى الحلق.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول 10 مللى جرام إلى 15 مللى جرام لكل كيلو من وزن الطفل فى اليوم الواحد و يتم الحصول على 4 جرعات فقط و الأستمرار عليه مدة تصل إلى 3 أيام فقط و ذلك من أجل الأطفال فى مرحلة الرضاعة.

أستخدام بندول وومن :

  1. حيث انه من الأنواع التى تعمل المرأة على أستخدامها من أجل التقليل من الألام التى تحدث فى فترة الدورة الشهرية.
  2. و تعد أن الجرعة المعتادة هى عبارة أن يتم تناول 2 قرص كامل 4 مرات فى اليوم الواحد و ذلك كل مدة تتراوح بين 4 ساعات إلى 6 ساعات و ذلك من أجل من فوق 12 سنة بشرط أن لا تتجاوز الجرعة 8 أقراص يومياً.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ماهو الشى الذي يكثر ماء الرجل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page