قصيدة اعتذار عن حضور زواج

قصيدة اعتذار عن حضور زواج سوف تكون جيدة لما ترغب التعبير عن الاعتذار الشديد للطرق الآخر، ولذلك سوف نعرض لكم بعض القصائد المميزة وبعض العبارات والرسائل التي تناسب في مثل هذه المواقف.

قصيدة اعتذار عن حضور زواج

في حالات كثيرة يمكن أن تأتينا رسالة أو دعوة لحضور حفل زواج، وتعتبر هذه الحفلات من الأمور الضرورية التي يجب أن نعمل بها ولكن قد يكون هناك ظروف تخرجوا عن ارادتنا تمنعنا من تلبية الدعوة التي أتت إلينا.

ولذلك يجب التأكد من اختيار طريقة الاعتذار المناسبة سواء من خلال رسائل الاعتذار، ولكن إذا كان الأمر يتعلق بالرسائل فإن استعمالها على شكل قصيدة سوف يكون مفيد جدا ومنها قصيدة الاعتذار التالية.

مبروك ياخوك بالهنا الفين مبروك ~…~ دعوتك وصلت والحضور ماحصلي
دعوتك وصلت يرحم اثنين جابوك ~…~ ودي حضور الحفل والحفل حفلي
لولا ظروف الوقت ماعنك متروك ~…~ مير المشاغل والبلاوي اعرضت لي
جتك التحية بالعذر مني ياخوك ~…~ ومنك الوفا والصفح مع العذر لي

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: اعتذار خروج من قروب واتس اب

نماذج اعتذار عن حضور زواج

ولا يزال هناك العديد من الجمل والرسائل والنماذج المميزة التي يمكنكم استعمالها في هذه المواقف حتى لا تتعرض إلى الاحراج مثل النماذج التالية.

أكتب هذه الرسالة لأعبر عن اعتذاري الصادق لفشلي في حضور حفلة الزفاف التي ستعقد في (حدد التاريخ). في نفس اليوم، سأكون بعيدًا عن الحفل في (حدد المكان)، كنت أرغب في حضور الحفلة للاحتفال بك و زوجتك المصون ، يرجى تمرير اعتذاري إلى البقية. آمل أن يتفهموا ، و أخيرا الف مبروك الزواج.
عزيزي (اسم المستلم) شكرا لدعوتي لحفل الزفاف ، كنت أتمنى أن أكون جزءا من الحدث، لكن بسبب (أذكر السبب إن أمكن) فلن أكون متاحا. الف مبروك الزواج و أتمنى لك ولزوجتك الأفضل في حفل الزفاف وشهر العسل والحياة الزوجية.
أقر بإستلام دعوة لحضور حفل زفافك المزمع عقده في (ذكر التواريخ). الف مبروك الزواج واعتذر عن الحضور لسوء الحظ، سوف يترأس اجتماعنا السنوي العام في شركتنا، كنت أرغب في الاحتفال معك ولكن يرجى قبول اعتذاري، سأعوضك عن طريق زيارة لك بمجرد عودتك من شهر العسل. أتمنى لك ولزوجتك الأفضل في حفل الزفاف وشهر العسل والحياة الزوجية.

ويمكن استعمال النماذج التي سبق ذكرها وإضافة أسماء الأطراف الاخرين او اذا لك بعض المعلومات والتعديل على رسالة حتى تكون مناسبة للموقف او العذر الخاص بكم.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: رسائل حالات واتس اب

اعتذار عن حضور زواج بسبب العمل

في بعض الحالات يمكن أن تجبرنا ظروف العمل المختلفة على عدم الحضور للمناسبات المهمة بما في ذلك الزواج، وسوف نتعرف في السطور التالية على بعض الطرق المميزة والرسائل.

– عزيزي (اسم المستلمين)
– أكتب للتعبير عن أسفي لعدم تمكني من حضور إطلاق كتابك المزمع عقده (يرجى الإشارة إلى التاريخ).
– لسوء الحظ، سيكون لدينا اجتماع لمجلس الإدارة في نفس اليوم في مكاتب الشركة التي قد تستغرق اليوم بأكمله، كنت أرغب في أن أكون جزءًا من هذا الحدث ولكني أقدم اعتذاري.
– أتمنى لك كل التوفيق في إطلاق الكتاب وأعتقد أن هذا الكتاب سيؤثر على حياة العديد من الناس.

كما يمكن استعمال الصيغة التالية في نفس السياق وتعديل بعض المعلومات فيها:

– عزيزي (اسم المستلم)
– شكرا لدعوتي (اذكر الحدث)، كنت أتمنى أن أكون جزءًا من الحدث، لكن بسبب (أذكر السبب إن أمكن) فلن أكون متاحًا.
– دعواتي بأن الحدث سيكون نجاحا كبيرا، يرجى تلقي اعتذاري.

وهناك أيضا الصيغة التالية التي يمكنكم كتابتها واضافة ظروف العمل والتعديل عليها أو يمكن إرسالها كما هي:

– أكتب هذه الرسالة لأعبر عن اعتذاري الصادق لفشلي في حضور حفلة الزفاف التي ستعقد في (حدد التاريخ).
– في نفس اليوم، سأكون بعيدًا عن الحفل في (حدد المكان)، كنت أرغب في حضور الحفلة للاحتفال معكم ، يرجى تمرير اعتذاري إلى البقية.
– آمل أن يتفهموا.

أو يمكن استعمال النموذج التالي وسوف يكون ممتاز جدا:

أتمنى لكم التوفيق والفرح في هذه المناسبة المميزة وكان بودي أن أكون أول الحاضرين لولا ما تعرضت له من انشغال.
أقدم لكم خالص أمنياتي بالسعادة والفرح في هذه الليلة الجميلة والمناسبة الرائعة، وكنت أرجو أن أكون أول الحاضرين لولا ظروف قاهرة أجبرتني على الاعتذار.
والله لقد كان في خاطري أن أكون جزءاً من هذه الفرحة وهذه المناسبة المميزة ولكنني بسبب “سبب عدم الحضور” أعتذر لكم شديد الاعتذار.
اعتذر عن حضور مناسبتكم الكريمة وكلي أمل أن أسمع الأخبار الطيبة وأن تكونوا فرحين سعداء بها.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: رسالة تهنئة عيد الفطر رسمية

اعتذار عن حضور زواج بسبب كورونا

عندما تفشي فيروس كورونا فان ذلك يتطلب استخدام رسائل الاعتذار المناسبة حتى نحمي أنفسنا ونحمي الاشخاص الاخرين من تفشي المرض واليكم افضل الرسائل.

قد يخوننا التعبير عن كلمات الاعتذار في الكثير من المواقف، وفي هذه الأيام نتعرض كثيرًا إلى الاعتذار عن الحفلات والاجتماعات أو حتى حفلات الزفاف بسبب الظروف التي فرضتها علينا جائحة كورونا، التسهيل هذا الأمر عليكم نضع لكم فيما يأتي مجموعة من نماذج رسالة اعتذار عن دعوة زواج بسبب كورونا مناسبة جدًا لهذا الظرف الاستثنائي.

ولو كانت السؤال السابقة لم تكن مناسبة لك في يمكن استعمال الرسالة التالية:

السلام عليكم ورحمة الله

لقد سررنا جدًا عندما علمنا بنبأ زواجكم من خلال دعوة الزواج التي وصلتنا، وتمنينا لو كانت الظروف مواتية لنستجيب لدعوتكم ونحضر حفل الزفاف ونشارككم افراحكم ويومكم المميز، لكن كما تعلمون انتشرت جائحة كورونا في الفترة الأخيرة بشكل كبير وصارت أعداد الإصابات مرتفعة، ونظرًا لظروف العمل التي تحتم عليّ التعامل الشخصي مع الكثير من الأشخاص لا يمكنني المخاطرة وحضور الحفل من باب التوقي من الإصابة حتى لا أتسبب في انتشار الفيروس لا سمح الله، كما أن أمي كبيرة بالسن وعليّ الاهتمام بصحتها.

بجميع الأحوال أريدكم أن تعلموا أن فرحكم فرحنا، وأننا نتمنى أن يبارك الله هذا الزواج وأن يرزقكم الذرية الصالحة والحياة الزوجية السعيدة الهانئة. مبارك هذا الزواج.

الاسم …

ومع رسائل الاعتذارات سابقة يمكنكم استعمال بعض الجمل التعبيرية على الندم الشديد وعدم القدرة على الحضور مثلا الجمل التالية:

  • مبارك لكم الزواج إن شاء الله، جعله الله زواج الدهر ورزقكما الذرية الصالحة. لقد وصلتنا دعوتكم وأحزننا عدم قدرتنا على مشاركتكم لحظات السعادة بسبب ظروف كورونا لكن إن شاء الله سنعوض ذلك لكم. نراكم بخير إن شاء الله.
  • بارك الله ما فعلتم وتمم الزواج على خير إن شاء الله، لقد فرحنا جدًا لهذا الخبر لن نتمنى أن تعذرونا لعدم قدرتنا على تلبية الدعوة بسبب ظروف الجائحة.
  • الحفل اقترب والفرح جاء ما شاء الله لا قوة إلا بالله، نتمنى لكم السعادة في حياتكم الجديدة القادمة، وإن كنا لسنا معكم في هذا اليوم المميز. أدعو الله لكم بتمام المودة والمحبة والعيش بسعادة.
  • نتمنى لكم حفلًا رائعًا مليئًا بالحب والفرح والسعادة لتبدأ حياتكما بطريقة مميزة تتذكرونها دومًا. ويحزننا أننا لن نكون معكم لما فرضته علينا ظروف كورونا لكن تأكدوا أننا ندعو لكم بالفرح ودوام السعادة والأمان على خير.
  • حتى لو لم نتمكن من الحضور بسبب ظروف كورونا إلا أن قلوبنا وعقولنا سوف تبقى معكم، كما أن ألسنتنا لن تكف عن الدعاء لكم بالتوفيق والسعادة والهناء.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: شهادة شكر وتقدير للام

اعتذار عن حضور مناسبة

يوجد العديد من المناسبات التي يمكن فيها استعمال العبارات المختلفة التي سوف تناسب الموقف أو يمكن استخدام نفس الرساله مع القيام ببعض التعديلات البسيطة عليها مثل الرسائل التالية.

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مبارك عليكم حفل الزفاف، وأتمنى لكم السعادة والهناء، وأقدم الاعتذار القوي لكم عن عدم الحضور بسبب ضغوط العمل، مع شكري تقبلكم الاعتذار، دمتم بهناء.
  • سلام رقيق أرقّ من النسيم العليل، ألف مبروك زواجك يا غالي، ولكنني وبكل أسف وحزن لن أستطيع تلبية دعوتك لحضور زفافك، لأن موعد مغادرتي البلاد قبل الزفاف، أتمنى قبول اعتذاري، ولك خالص مودتي.
  • صديقي الغالي إنه ليؤسفني عدم التمكّن من حضور حفل زواجك، لأنني مريض ومتعب، بارك الله زواجك، وبالرفاه والبنين.
  • عزيزي أرسل لك هذه الرسالة، والتي أبارك لك بها بمناسبة الزواج، وأقدم لك اعتذاري عن الحضور؛ بسبب سفري بمهمة رسمية، لا أستطيع عدم تنفيذها، وأشكر لك دعوتي وقبول اعتذاري سلفاً.
  • أتمنى لك زفافاً مباركاً وحياة هانئة، ولولا مشاغلي لكنت أول المشاركين بالحضور، سلامي وتحياتي لك.
  • في يوم زفافك وفرحتك العارمة أتمنى لها أن تسير بخير وهناء، ولكن ظروفي القاهرة ستمنعني من تلبية الدعوة، كل السعادة لقلبك.
  • كل الأماني الطيبة لك بزواجك الميمون، وكان من دواعي ابتهاجي وسروري مشاركتك، ولكن الانشغال بمرض زوجي يمنعني عن الحضور، لك مني المحبة.
  • بكل الحب لك والفرح لأجلك صديقتي الغالية، هنيئاً حفل زواجك، وبالرفاه والبنين، صديقتي إنني أمرّ بامتحانات التخرج من الجامعة، ولذلك لن أتمكن من مشاركتك فرحتك، أعتذر ودمت بهناء.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: تهنئة تخرج من المتوسط

اعتذار عن حضور زواج تويتر

على موقع تويتر يوجد لما كبير من الاقتباسات المختلفة التي يمكنك استعمالها في مثل هذه الأوقات وذلك يشمل الاعتذارات التالية.

  • أتقدم بالتهنئة والمباركة لك يا غالي بمناسبة زفافك، وكلي أسف لعدم الحضور بسبب الامتحانات.
  • الحية لمقامكم بمناسبة الزواج، وبالهناء والرفاه، أتقدم بالأسف إليكم لعدم تمكني من الحضور، لكم المحبة والاحترام.
  • إن مناسبة زفافك لمناسبة سرور لقلبي، مبارك عليك وبالهناء، اعتذر عن الحضور وبالرفاه والبنين.
  • بكل الحب والسعادة أهنئك على زواجك، ولكن يؤسفني عدم الحضور بسبب عملي خارج البلاد.
  • لكم كل المحبة والمباركة، وجعل تمام زواجك على خير، وأعتذر عن عدم حضور الزفاف بسبب السفر.
  • خالص تحياتي لكم ومباركتي بزفافكم الذي سرتني الدعوة إليه، وأتوجه إليكم بالاعتذار عن الحضور؛ لأن الوباء منتشر في كل مكان.
  • مناسبة الزواج لابنكم هي بهجة لنا جميعاً، هنيئاً ومباركاً له، أتمنى عليكم قبول اعتذاري عن المشاركة؛ لأنني غادرت البلد منذ أسبوع.
  • إن مناسبة زفافكم لمناسبة تبهج خاطري، فكل المباركة والهناء لكم، ويؤسفني عدم الحضور لانشغالي بعمل جراحي.

وإلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على أفضل قصيدة اعتذار عن حضور زواج ، وفي نهاية اماكم الآن كمية كبيرة من الرسائل المميزة والتي يمكن الاختيار فيما بينها.

وبعد الانتهاء من قرأه مقال قصيدة اعتذار عن حضور زواج ، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير: عبارات تهنئة رمضان

أضف تعليق