فترة إزهار شجرة الورد الطائفي

يوجد العديد من الورود المختلفة والتى يتم زراعتها والتى تعد أنها رائعة وجميلة والتى تحتاج إلى العناية والإهتمام بها من أجل إنتاج الكثير منها ومن أشهر الأنواع فى المملكة هى شجرة الورد الطائفي والتى يتم زراعتها فى العديد من المزارع المختلفة ويتساءل البعض من الأشخاص عن فترة إزهار شجرة الورد الطائفي والتى سوف نتحدث عنها بشكل تفصيلى من خلال قراءة المقالة.

فترة إزهار شجرة الورد الطائفي:

  • حيث أن الورد الطائفى هو الورد الذى يتم زراعته فى محافظة الطائف في المملكة العربية السعودية والتى تشتهر به بشكل كبير وينتشر زراعته فى العديد من المناطق المختلفة والتى يصل عددهم إلى 3 ألاف مزرعة والتى تتمثل فى الهدا والشفا وبلاد طويرق والطلحات ووادي الأعمق ووادي البني ووادي محرم والمخاضة وغيرها.
  • ويتم زراعة الورد من خلال البدأ بالشتلات فى فترة الربيع والتى يُطلق عليها نوء الطرف وبعدها يتم البدأ فى التشذيب أو التهذيب والذى يتمثل فى قص الفروع وذلك من أجل أن تحصل الشجيرة على تفريعاً أفضل فى الموسم ويمكن للمزارع الحصول على محصول بشكل أوفر وتستمر عملية الرى في فصل الربيع إلى نهاية فصل الصيف وبعدها ينتقل إلى قطف الورد.

فترة إزهار شجرة الورد الطائفي شهر شهرين ثلاثة أشهر أربعة أشهر:

  • يحتاج الورد الطائفى من أجل الإزهار بالشكل الكامل والمناسب لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى شهر تقريباً.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم منوعات مثل كم شجرة ذكرت في القران

يستخدم الورد الطائفي في صناعة الحلوى:

  • يدخل الورد فى العديد من الصناعات المختلفة والمعروفة والتى من أحداها هى الحلوى وبالتالى الإجابة على السؤال هى صواب.

يستخدم الورد الطائفي في الطب الشعبي:

  • يحتوى الورد على العديد من الخصائص والمكونات المفيدة والتى يتم الأستفادة منها من أجل التخلص من البعض من الأمراض ضمن الطب الشعبى ولذلك تعد أن الإجابة على السؤال هى صواب.

فوائد الورد الطائفي

فوائد الورد الطائفي:

  • هناك العديد من الفوائد المختلفة والتى من الممكن أن يتم الحصول عليها من خلال أستخدام الورد الطائفى بالشكل المناسب وخاصة فى مجال الطب البديل وذلك من خلال الأستفادة من المكونات التى يحتوى عليها والتى تتمثل فى:
  1. العمل على التسكين من الألام خاصة فى منطقة البطن والكتف.
  2. كما أنه مفيد من أجل التحسين من الحالة الصحية للجهاز الدورى.
  3. يُساعد على الدعم من قدرة الجهاز الهضمى على التقليل من الإضطرابات فى الجهاز الهضمى التى تحدث للبعض من الحالات.
  4. مفيد من أجل التنظيم من معدلات إفراز الدم فى أثناء الدورة الشهرية.
  5. مهم من أجل التعزيز من القدرة على التعافى من البعض من الإضطرابات الجلدية المختلفة.
  6. يعمل على المساعدة فى التعافى من الجروح بالشكل المناسب.
  7. كما انه يُساعد على التقليل من شدة الشعور بالعطش.
  8. من الممكن أن يتم أستخدامه من أجل التحسين من الحالة المزاجية.
  9. يُساعد على الحصول على الأسترخاء المناسب والراحة للجسم.
  10. من الممكن أستخدامه من أجل التعزيز من الحالة الصحية والجمال للبشرة.
  11. هناك من يستخدمه من أجل التكثيف من الشعر والتخلص من الفراغات التى قد تحدث.

موسم قطف الورد الطائفى:

  • حيث أن قطف الورد من الأمور المهمة والتى يتم الإعتماد فيه على الطريقة التقليدية ويبدأ منذ شهر مارس من كل عام ويستمر لمدة من الوقت والتى تتراوح بين 35 يوم إلى 45 يوم ويبدأ القطف من بعد صلاة الفجر وحتى الساعة التاسعة صباحاً وتبدأ من الورود التى تكون جاهزة والتى بمعنى أنها تتفتح بشكل كامل والتى يظهر عليها البعض من الصفات الأخرى مثل الإلتفاف حول بعضها والتى لا تكون البتلات او التويجات مُتباعدة عن بعضها وهو الذى يدل على أنها قد تأخرت فى القطف ويكون العطر فيها أقل.
  • يتم الحصول على الماء والعطر منه وبيعه لأصحاب المصانع وغيرهم من الأشخاص بسعر يتراوح بين 30 ألف ريال سعودى إلى 40 ألف ريال سعودى لكل 1000 وردة.

صناعة الورد الطائفي:

  • من المهم أن يتم صناعة الماء والورد الطائفى من خلال وضع بين 10 ألاف إلى 13 ألف وردة فى الإناء الخاص بالطبخ للورد وإشعال النار أسفل منه ويبدأ البخار فى التجمع ويخرج الأنبوب من غطاء القدر إلى إناء به ماء من أجل تبريد البخار لتكثيف وبعدها تبدأ القطرات فى الخروح إلى ما يسمى التلقية والتى تعد أنها عبارة عن زجاجة والتى يكون لها عنق يتسع من 20 إلى 35 لتر والتى تُسمى بالتلقية الأولى ويحدث أن يطفو عليها فى العنق المادة العطرية التي تسمى العروس وبعد الإنتهاء والإمتلاء يتم وضع تلقية أخرى والتى تُسمى الساير.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجربتي مع شجرة النيم

أضف تعليق