عيوب السكن في الدور الثالث

عيوب السكن في الدور الثالث

عيوب السكن في الدور الثالث ؛ يحاول الناس دائما أختيار الدور المناسب لهم فى السكن من أجل تجنب المشاكل التى تحدث له و لكن تختلف الأختيار من شخص لأخر بسبب عدة عوامل مختلفة و أيضا أختلاف الأذواق و الأفكار و لذلك يجب على كل شخص أختيار ما يتناسب معه و مع أسرته و ما يراه مناسب من أجل تحقيق العيشة المناسبة.

عيوب السكن في الدور الثالث :

  • حيث أنه يفضل العديد من الأشخاص شراء البيوت الأن من أجل السكن لفترات طويلة دون الرجوع الى الأيجارات و لذلك يفضل أختيار الدور المناسب من أجل العيش فى راحة و أستقرار لأطول فترة ممكنة.
  • كما أن الناس أصبحوا يحاولوا أختيار المناطق السكنية الهادئة الجديدة مثل التجمع و أكتوبر و غيرها من الأماكن التى يقل فيها الأزدحام عن وسط البلد و الأحياء المجاورة له.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتعيوب السكن في الكمبوند

سلبيات السكن فى الدور الثالث

سلبيات السكن فى الدور الثالث :

  1. حيث أن أصوات الزحام و الناس فى الشوارع ليست بعيدة جدا مثل العيش فى الطوابق العليا و لكن يمكنك أختيار مكان هادئ من أجل تجنب تلك المشكلة.
  2. يعد من الأدوار الصعبة لمن يعانى من وجود مشاكل مرضية و يصعب عليه الصعود الى أعلى و تؤدى الى أرهاقه و ظهور التعب الشديد.
  3. لا يصل لها التهوية و الأضاءة بشكل كبير و لكنها تكون متوسطة.

مميزات العيش فى الدور الثالث

مميزات العيش فى الدور الثالث :

  • يوجد العديد من المميزات و التى تجعلك تعمل على أختيار الدور الثالث من أجل العيش فيه.

السعر المناسب للدور الثالث :

  • يختلف أسعار الشقة على حسب المكان حيث أنه تزداد تكاليف الشراء للأدوار فى الأسفل عن أعلى و كلما صعدنا الى أعلى فأنه تقل تكلفة الشراء و يعد الدور الثالث متوسط فى التكلفة.
  • و يكون السكن فى الطابق السفلى هى أرخص و ذلك بسبب العيوب الناتجة منه و لكن الدور الأول يعد الأغلى و بعدها يقل السعر تدريجيا مع الصعود الى أعلى.

الأصوات العالية و الأزعاج :

  • عدم وجود أزعاج كبير من الأصوات فى الشارع من الناس و الأطفال و السيارات حيث أنه كلما أقتربت من أسفل يصبح الصوت أعلى و هذا يؤدى الى قلة الشعور بالراحة و الصداع المستمر.

التمتع بإطلالة المبني :

  • يمكنك التمتع بأطلالة المبنى و المنظر العام كلما صعدت الى أعلى و الطابق الأعلى يعد الأفضل بالطبع و لكن من الطابق الثالث يمكنك التمتع بجزء من أطلالة المبنى و لكن فى حالة النزول الى الأدوار السفلية لا يمكنك التمتع بالأطلالة نهائيا.

الشعور بالأمان :

  • يعد الطابق الثالث ليس قريبا من الأرض بما فيه فيه الكفاية و لذلك يكون من الصعب فى الكثير من الأوقات تعرضه للسرقة.
  • حيث أن الطوابق السفلية تكون معرضة للخطر أكثر منه و لذلك قد يضطر الى وضع شبابيك حديد من الخارج أو تركيب كاميرات مراقبة

الخوف من الأدوار العليا

الخوف من الأدوار العليا :

  • يعانى البعض من الأشخاص من المشاكل النفسية من المرتفعات و الأدوار العالية فيبتعدون عن الطوابق العليا و هم لا يفضلون فى نفس الوقت السكن فى الأدوار السفلى لذلك يعد الطابق الثالث مميز و مناسب لهم حيث أنه ليس فى الطوابق السفلى كثيرا و ليس ضمن الطوابق التى تؤدى الى حدوث المشكلة.

الإضاءة والتهوية :

  • يعد الطابق الثالث مميز من حيث الأضاءة و التهوية فهو لا يكون فى الطوابق السفلى التى تكون مغطاة بسبب المبانى و التى تعانى من قلة وصول الضوء لها أو عند وصوله يكون لمدة قليلة فقط و ذلك على عكس كلما صعدت الى أعلى تجد أضاءة.
  • كما أن التهوية تعد من العوامل الهامة فى الأختيار و يعد الدور الثالث جيد جدا من حيث التهوية فهو لا يحصل على الهواء الكثير جدا أو الهواء القليل جدا أو عوادم السيارات و الدخان و الأتربة الذى يظهر فى الأدوار السفلى أكثر.

الاطفال والاعتبارات الأسرية :

  • كما أنه يعد من الأدور المناسبة للأطفال و الذى يخافون من المرتفعات و النظر من أعلى و هو أيضا يمثل دور مناسب لهم حيث أنه لا يمكنهم الخروج منه الى الشارع سريعا كما يحدث فى الطوابق السفلى.

أختلاف التكاليف بين الطوابق العليا والسفلى :

  • و لكن تزداد تكلفة البعض من الأدوات مثل التكييف و المراوح و التى تؤدى الى حدوث زيادة فى مصاريف الكهرباء و الصيانة و التى تظل تعمل بأستمرار من أجل مواجهة درجات الحرارة العالية و التى تزداد كلما صعدت الى أعلى و الدفايات فى الشتاء من اجل مواجهة أنخفاض درجات الحرارة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ماهو افضل دور للسكن في شقق التمليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

اللجوء الى النرويج

اللجوء الى النرويج ؛ يعمل العديد من الأشخاص و خاصة فى المناطق النائية و التى تقع فى أفريقي…