مميزات وعيوب السكن في الدور الثالث

عند شراء شقة سكنية أو الإيجار فإنك تبدأ في البحث أولاً عن كل ما يكون مناسب معك ومن أهم الأمور هو اختيار الطابق المناسب حتي تكون قادر علي المعيشة ولذلك يلجأ الكثيرون إلي أن يتم اختيار الطابق الثالث للسكن حيث أن فيه البعض من التفاصيل والأمور قد تكون مريحة بشكل كبير لدي البعض وعلي أساس هذا الأمر سوف نشرح لكم مميزات وعيوب السكن في الدور الثالث وبعض من المعلومات والتفاصيل الأخرى قد تجعلك تختار ما يكون مناسب لك.

مميزات وعيوب السكن في الدور الثالث:

حيث أنه يفضل العديد من الأشخاص شراء البيوت الأن من أجل السكن لفترات طويلة دون الرجوع الى الإيجارات و لذلك يفضل أختيار الدور المناسب من أجل العيش فى راحة و أستقرار لأطول فترة ممكنة.

كما أن الناس أصبحوا يحاولوا أختيار المناطق السكنية الهادئة الجديدة مثل التجمع و أكتوبر و غيرها من الأماكن التى يقل فيها الأزدحام عن وسط البلد و الأحياء المجاورة له.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتعيوب السكن في الكمبوند

سلبيات السكن فى الدور الثالث

سلبيات السكن فى الدور الثالث :

  1. حيث أن أصوات الزحام و الناس فى الشوارع ليست بعيدة جدا مثل العيش فى الطوابق العليا و لكن يمكنك أختيار مكان هادئ من أجل تجنب تلك المشكلة.
  2. يعد من الأدوار الصعبة لمن يعانى من وجود مشاكل مرضية و يصعب عليه الصعود الى أعلى و تؤدى الى أرهاقه و ظهور التعب الشديد.
  3. لا يصل لها التهوية و الأضاءة بشكل كبير و لكنها تكون متوسطة.

مميزات العيش فى الدور الثالث

مميزات العيش فى الدور الثالث :

يوجد العديد من المميزات و التى تجعلك تعمل على أختيار الدور الثالث من أجل العيش فيه.

السعر المناسب للدور الثالث :

يختلف أسعار الشقة على حسب المكان حيث أنه تزداد تكاليف الشراء للأدوار فى الأسفل عن أعلى و كلما صعدنا الى أعلى فأنه تقل تكلفة الشراء و يعد الدور الثالث متوسط فى التكلفة.

و يكون السكن فى الطابق السفلى هى أرخص و ذلك بسبب العيوب الناتجة منه و لكن الدور الأول يعد الأغلى و بعدها يقل السعر تدريجيا مع الصعود الى أعلى.

الأصوات العالية و الأزعاج :

عدم وجود أزعاج كبير من الأصوات فى الشارع من الناس و الأطفال و السيارات حيث أنه كلما أقتربت من أسفل يصبح الصوت أعلى و هذا يؤدى الى قلة الشعور بالراحة و الصداع المستمر.

التمتع بإطلالة المبني :

يمكنك التمتع بإطلالة المبنى و المنظر العام كلما صعدت الى أعلى و الطابق الأعلى يعد الأفضل بالطبع و لكن من الطابق الثالث يمكنك التمتع بجزء من إطلالة المبنى و لكن فى حالة النزول الى الأدوار السفلية لا يمكنك التمتع بالإطلالة نهائيا.

الشعور بالأمان :

يعد الطابق الثالث ليس قريبا من الأرض بما فيه فيه الكفاية و لذلك يكون من الصعب فى الكثير من الأوقات تعرضه للسرقة.

حيث أن الطوابق السفلية تكون معرضة للخطر أكثر منه و لذلك قد يضطر الى وضع شبابيك حديد من الخارج أو تركيب كاميرات مراقبة

 

الخوف من الأدوار العليا :

يعانى البعض من الأشخاص من المشاكل النفسية من المرتفعات و الأدوار العالية فيبتعدون عن الطوابق العليا و هم لا يفضلون فى نفس الوقت السكن فى الأدوار السفلى لذلك يعد الطابق الثالث مميز و مناسب لهم حيث أنه ليس فى الطوابق السفلى كثيرا و ليس ضمن الطوابق التى تؤدى الى حدوث المشكلة.

الإضاءة والتهوية :

يعد الطابق الثالث مميز من حيث الإضاءة و التهوية فهو لا يكون فى الطوابق السفلى التى تكون مغطاة بسبب المبانى و التى تعانى من قلة وصول الضوء لها أو عند وصوله يكون لمدة قليلة فقط و ذلك على عكس كلما صعدت الى أعلى تجد إضاءة.

كما أن التهوية تعد من العوامل الهامة فى الاختيار و يعد الدور الثالث جيد جدا من حيث التهوية فهو لا يحصل على الهواء الكثير جدا أو الهواء القليل جدا أو عوادم السيارات و الدخان و الأتربة الذى يظهر فى الأدوار السفلى أكثر.

الاطفال والاعتبارات الأسرية :

كما أنه يعد من الأدور المناسبة للأطفال و الذى يخافون من المرتفعات و النظر من أعلى و هو أيضا يمثل دور مناسب لهم حيث أنه لا يمكنهم الخروج منه الى الشارع سريعا كما يحدث فى الطوابق السفلى.

اختلاف التكاليف بين الطوابق العليا والسفلى :

و لكن تزداد تكلفة البعض من الأدوات مثل التكييف و المراوح و التى تؤدى الى حدوث زيادة فى مصاريف الكهرباء و الصيانة و التى تظل تعمل بأستمرار من أجل مواجهة درجات الحرارة العالية و التى تزداد كلما صعدت الى أعلى و الدفايات فى الشتاء من اجل مواجهة أنخفاض درجات الحرارة.

عيوب الدور الاول علوي:

الدور الأول علوي هو من أكثر الأدوار التي يزداد عليها معدل الطلب في الفترة الأخيرة بين من يرغبون في شراء الشقق السكنية ولكن علي الرغم من ذلك به البعض من السلبيات أنه مازال قريب جداً من الدور الأرضي مما يجعل أن هناك فرصة للسرقة أيضاً وعدم الحفاظ علي الخصوصية والشعور بالانزعاج من الأصوات العالية والضوضاء في الشارع وهذه الأمور قد تكون السبب في عدم اختيار البعض لهذا الطابق في المبني للسكن.

عيوب السكن في الدور الثاني:

قد يكون السكن في الدور الثاني هو الحل الأمثل لك عند البحث عن شقة سكنية ولكن من المهم أن تكون مدرك بوجود بعض من العيوب المختلفة فيه حيث أنك مازالت متواجد علي مسافة قريبة من الشارع بالإضافة إلي أنك تكون قريب من المبني أمامك وبالتالي لن تشعر بالراحة المناسبة كما أنك قد تسمع المزيد من الضوضاء تجعلك تشعر بالانزعاج بشكل أكبر.

مميزات السكن في الطابق الرابع:

يُمثل السكن في الطابق الرابع في أي من المباني الرغبة الأولي لدي العديد من الأشخاص وذلك بسبب أنه يشتمل علي عدد من المميزات الرائعة جداً وتتمثل في:

  1. تضمن في التواجد بعيداً عن الأدوار السفلي بعض الشئ وبالتالي تكون فرص التعرض للسرقة أقل.
  2. كما أنه يقل الضوضاء والأصوات العالية والانزعاج الذي يتم سماعه في الأدوار الأولي.
  3. بالإضافة إلي أنه في حال المبني كبير فإنك تضمن أن لا تتعرض إلي أشعة الشمس بشكل مباشر وبالتالي تكون درجة الحرارة مناسبة.
  4. في هذا الطابق يُمكنك أن لا تشعر بالدرجة العالية من البرودة التي قد تشعر بها في الأدوار العليا.

عيوب السكن في الدور الرابع:

ترغب في الحصول علي وحدة سكنية في الطابق الرابع في أي مبني سكني فإنه يجب أن تعرف بوجود عدد من العيوب في هذا الأمر وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. لا يوجد المسافات الكبيرة بين العمارات في معظم الشوارع وهذا الأمر يُسبب الإزعاج للبعض من الأشخاص.
  2. كما أن هناك البعض من المناطق الحديثة مثل التجمع والعاصمة السكن في الطابق الرابع يكون مكلف ومرتفع.
  3. من أبرز العيوب في السكن في الدور الرابع أن نسبة التحميل تكون عالية.

عيوب السكن في الدور الثامن:

الدور الثامن هو من الأدوار المفضلة لدي العديد من الأفراد الذين يرغبون في السكن في الطوابق العليا ولكن هناك عدد من السلبيات التي قد تجدها متاحة والتي تتمثل في:

  1. هناك مشكلة كبيرة يُمكن أن تجدها في حالة أن الاسانسير عطلان والاضطرار إلي الصعود علي الدرج.
  2. قد يكون مصدر الماء لك من الخزانات وهذا الأمر لا يكون صحي ابداً في عدم إجراء التنظيف الدوري للخزانات.
  3. واحدة من المشاكل التي قد تتعرض لها هو أن الطابق الثامن قد يكون مخالف ولذلك من المهم التأكد منه قبل السكن.
  4. عند تركيب مواسير الغاز سوف تُضطر إلي دفعة تكلفة كبيرة وذلك بسبب أن المسافة تكون طويلة.

عيوب السكن في الدور الأخير:

السكن في الدور الأخير يكون صعب بشكل كبير علي العديد من الأفراد لأن السلبيات فيه تكون أكثر من المميزات ومن أبرز العيوب التي قد تجدها فيه وظهرت من خلال تجارب متعددة للكثيرين وهم:

  1. المعاناة من الشمس الحارقة وارتفاع درجة الحرارة في خلال فترة الصيف.
  2. كما أنه في خلال فصل الشتاء تكون درجات الحرارة قليلة بعض الشيء وبالتالي المعاناة من برودة الشقة السكنية.
  3. يكون من الصعب في البعض من المناطق وصول المياه إلي الأدوار الأخيرة للعقارات وبالأخص بعد الدور الخامس.
  4. في حالة مواجهة مشكلة عطل الاسانسير فإنه سيكون هناك مشكلة كبيرة في حالة الصعود والهبوط.
  5. هناك البعض من الصعوبات التي تجدها عند رفع مواد التشطيب أو العفش.

عيوب السكن في الدور قبل الأخير:

لا يختلف السكن في الدور قبل الأخير عن السكن في الدور الأخير لأنك تواجه نفس المشاكل وعلي رأسهم صعوبة الصعود والنزول والتي تكون صعبة علي كبار السن والأطفال وغيرها من الأمور الأخرى.

أضرار السكن في المرتفعات:

بعد الاطلاع علي مقالنا مميزات وعيوب السكن في الدور الثالث حيث أن هناك البعض من الأبحاث التي تم نشرها في مجلة هارفارد للطب النفسي ولكن البحث الأخير لها كان بعنوان «السكن بأدوار مرتفعة وقلة المشاعر: المرتفعات والانتحار والاكتئاب» علي يد برينت ميشيل كيوس وهو الأستاذ بجامعة يوتا وقد تم كشف أن السكن في تلك الأدوار العالية يزيد من فرصة التعرض للانتحار والاكتئاب وتمثل البحث في أنه تم تجميع 12 دراسة لعدد من السكان اعتمد الأمر علي العلاقة بين الإقامة في أدوار مرتفعة والإصابة بالانتحار أو الاكتئاب بعدد من المناطق في الولايات المتحدة.

وقال كيوس أن هناك البعض من الاختلافات الإقليمية الواضحة في معدلات الإصابة بالاكتئاب والانتحار بالولايات المتحدة وهناك اعتقاد بأنه يوجد البعض من الظروف البيئية والاجتماعية والديموغرافية تؤثر على ذلك ويعود السبب إلي كون حدوث انخفاض معدلات الأكسجين في الدم والتي تكون ناتجة عن حدوث انخفاض في الضغط الجوي وهذا الأمر من الممكن أن يؤدي إلى ارتفاع معدلات الانتحار.

في البحث تم التركيز علي أن هناك البعض من العواقب التي تكون ناتجة عن حدوث النقص في معدل الأكسجين في الجسم يؤدي إلي التأثير علي السيرتونين والطاقة الحيوية والذي يؤدي إلي التأثير علي الدماغ والذي من الممكن أن يؤدي إلى الاكتئاب.

بالإضافة إلي أن الباحثون يرغبون في إجراء المزيد من الدراسات المستقبلية وربما يشتمل الأمر علي الحصول علي مكملات غذائية 5- هيدروكسيتريبتوفان والتي تُساعد علي الزيادة من مستويات السيرتونين إلى جانب الكرياتنين لتحسين الطاقة الحيوية بالمخ ومن الممكن أن يكشف التصوير العصبي العلامات الجينية ترتبط مع ذلك أيضاً.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ماهو افضل دور للسكن في شقق التمليك

أضف تعليق