طريقة نقل كفالة زائر سوري

طريقة نقل كفالة زائر سوري تعد في غاية السهولة وتشمل طريقة نقل الكفالة لأي زائر وليست للزائر السوري فقط، لأن الطرق العمل المتبعة واحدة وهي ما نعرضها لكم خلال الأسطر القادمة بالإضافة لأهم الإجراءات اللازمة.

طريقة نقل كفالة زائر سوري

تعد نقل الكفالة خطوة من أسهل الخطوات التي يمكن القيام بها وبالنسبة للمبتدئين أو الذين يجربونها للمرة الأولى قد تكون صعبة لديهم، ولكن مع التجربة لمرة واحدة ستكون أسهل بكثير وكل ما هو مطلوب أن يكون هناك عامل على الكفالة.

ويجب أن يقوم الكفيل الحالي بإحضار العامل أو الزائر السوري المراد نقل الكفالة لهو يقوم بجلب جوازات السفر والإقامة للعامل أو الزائر، بالإضافة أيضا لإدخال النماذج الخاصة بالتنازل وباقي الإجراءات الأخرى والتوقيع عليها. وبعد ذلك يتم العمل بالخطوات التالية.

  1. يتم الدخول إلى الحساب الخاص بالمنشأة العمل الإلكترونية.
  2. وبعد ذلك يتم تسديد كل الرسوم المراد تدفعها والضغط على زر الخدمات.
  3. ومن ثم يتم دفع الرسوم الخاصة بنقل الكفالة.
  4. وأخيرا، سيتم طباعة الإقامة ويتم إرسالها من خلال البريد.

والجدير بالذكر أن هناك بعض التحديثات التي جاءت في جزئية تمديد هوية الزائر حيث أشارت الجوازات السعودية أن هناك تعاون مع مركز المعلومات الوطني الموجود في وزارة الداخلية لأن الاستعدادات اللازمة تمت وبالتالي فإن الهويات سيتم تمديدها لمدة ستة أشهر بشكل تلقائي بعد دفع الرسوم.

وبالنسبة للطريقة، فيمكن أن تتم من خلال المكاتب الرسمية أو تتم من خلال موقع الإنترنت وهو موقع وزارة العمل السعودية، ويتم اختيار الأيقونة التي يوجد فيها عبارة الخدمات الإلكترونية، وبعد ذلك نقوم بتسجيل البيانات الخاصة بنا من خلال رقم الهوية والرقم السري.

وبعد كتابة البيانات بشكل صحيح، ستظهر صفحات جديدة ونقوم باختيار المنشأة التابعة للشخص الذي يستخدم صاحب الحساب والمراد نقل كفالة وبعدها نقوم بالدخول إلى الصفحة الجديدة وسيكون فيها الخدمات المتاحة للتنفيذ بشكل إلكتروني ونختار من الصفحة خدمة نقل عامل وافد.

وستظهر الصفحة التالية المطالب فيها إدخال جميع البيانات الخاصة بالزائر ورقم الإقامة ورقم المنشأة وغيرها من التفاصيل الأخرى وبعد كتابتها بشكل صحيح ودفع الرسوم إن وجدت، سيتم القبول بعد مدة معينة وسيظهر أن الطلب تم إرساله.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

نقل كفالة الزيارة العائلية

بالنسبة لنقل كفالة الزيارة العائلية، فهناك بعض المشاكل التي نشرها بعض الأشخاص، حيث يقول أحد الأشخاص أنه عندما يقوم بنقل الكفالة فالسيستم يرفض النقل الخاص به على الرغم من كتابة كل البيانات بشكل صحيح.

ولكن بالنسبة للنقل الصحيح والخطأ الذي يرتكبه أغلب الأشخاص يكون من خلال رقم السجل لأن رقم السجل لو كان مؤسسة أو كان الكفيل عبارة عن مؤسسة فإن رقم السجل يكون رقم الهوية الخاص بصاحب المؤسسة وأما لو كان الكفيل عبارة عن شركة فيكون رقم الكفيل في الاستقدام هو عبارة عن رقم السجل وفي الغالب يبدأ بالرقم 700.

نموذج طلب تغيير المستضيف لمن لديه هوية زائر

بعد أن تعرفنا على طريقة نقل كفالة زائر سوري ونقل الكفالة الخاصة بالزيارة العائلية، فبالنسبة لنماذج الخاصة بطلب تغيير المستضيف فإنها تتغير من وقت إلى آخر على حسب المستجدات والتحديثات. ولكن إليكم النموذج الأشهر.

نموذج طلب تغيير المستضيف لمن لديه هوية زائر

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: السفارة الكندية في لبنان طلبات الهجرة للسوريين

تغيير مستضيف زائر

على حسب بعض المصادر التي أوضحت أن تجديد هويات الزائرين تستمر على حسب التوجيهات التي أكدها ولي العهد، بالإضافة إلى التحديثات الإضافية التي يقومون بها على حسب الحالة، وكل هذه التفاصيل وكل الخطوات اللازمة والتغيرات التي تحصل فيها تكون موضحة على تطبيق أبشر.

والجدير بالذكر أيضا أن استكمال إجراءات التمديد الخاصة بهوية الزائر فإنها تتم بشكل آلي، وذلك من خلال حساب المستضيف في تطبيق أبشر، وبعد ذلك يتم الحصول عليها من وصل، وإذا كان هناك أي تغييرات سيتم توضيحها دائما من خلال التطبيق.

تغيير مستضيف زائر

وإلى هنا نكون انتهينا من مقال اليوم عن طريقة نقل كفالة زائر سوري، و تعرفنا من خلال موقعنا أن طريقة نقل كفالة الزائر تكون عامة وليست للسوريين أو أي شخص معين لأنها تتم بنفس الطريقة تقريبا وعلى حسب التحديثات التي تتم في النظام.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز: الهجرة الى نيوزلندا من السعودية

أضف تعليق