صيانة رسيفر bein sport

حيث أن جهاز بين سبورت هو من أشهر الرسيفرات والتى أصبحت أنها منتشرة بشكل كبير فى البيوت والكافيهات والمطاعم المختلفة وغيرها من الأماكن وذلك بسبب أنها تعمل على أذاعة العديد من المباريات الهامة والمختلفة فى كل مكان من العالم فى البطولات المختلفة والتى يشاهدها الكثير من الأشخاص فى كل مكان ومن الممكن أن يتعرض الجهاز للبعض من المشاكل المختلفة والتى تؤدى إلى التعطل وتوقف البث ولذلك يبحث البعض من الأشخاص عن صيانة رسيفر bein sport ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على المشاكل التى من الممكن أن يتعرض لها الجهاز والحل المناسب لها.

صيانة رسيفر bein sport :

حيث أن رسيفر بين سبورت هو أحد أحدث أجهزة الرسيفر الرائعة والتى تتواجد فى المنطقة العربية والتى تعمل على أذاعة مختلف البطولات الرائعة والمباريات الهامة فى أفريقيا وأسيا أوروبا وغيرها من الأماكن.

هناك العديد من الأشخاص والذين يرغبون فى الأشتراك فى القنوات والحصول على الرسيفر من أجل الأستمتاع بالخدمة التى تعمل على تقديمها بالشكل المناسب.

ومن الممكن أيضاً من خلال قسم منوعات أن تتعرف على : 

مشاكل رسيفر بين سبورت :

هناك العديد من المشكلات المختلفة والتى من الممكن أن تواجهك مع الرسيفر والتى من الممكن أن تقوم بالحل بنفسك وذلك من خلال التعرف على المشاكل المختلفة والحلول الممكنة لها والتى تتمثل فى :

من الممكن أن تظهر مشكلة خطأ الأقتران وهى المشكلة التى من الممكن أن تحدث نتيجة أدراج البطاقة الخاطئة فى الرسيفر ويحدث هذا الأمر فى المعتاد نتيجة أخراج الكارت من الجهاز ووضعه مرة أخرى فى نفس المكان ويحتاج الرسيفر فى تلك الحالة إلى أعادة التحديث مرة أخرى.
كما أنه من الممكن أن تظهر مشكلة CA Error والتى تعد أنها عبارة عن الأشتراك قد يكون غير مفعل أو أن الأشترك الخاص بك قد أنتهى والحل هنا هو أعادة الأشتراك مرة أخرى من جديد.

بينما فى حالة ظهور رمز الخطأ وهو technical problem والذى يدل على وجود مشكلة تقنية أو أن الرسيفر غير قادر على الألتقاط للأشارة بالشكل السليم أو أن الجهاز قد تم نقله إلى أحد الأماكن الأخرى وهناك البعض من التغييرات المختلفة والتى قد حدثت فى الأعدادات ويحتاج الجهاز إلى أعادة البرمجة مرة أخرى.

كما أنه من الممكن أن تظهر واحدة من المشكلات الشائعة والتى تتمثل فى ظهور رمز الخطأ وهو e30-4 H أو e133-4 والأمر الذى يدل على حدوث التشفير من أجل الخدمة ومن أجل التخلص من تلك المشكلة تحتاج إلى أجراء التحديث من أجل القناة.

حيث أنه من الممكن أن يظهر مشكلة Your subscription needs to be validated 999 والذى يعد أنه عبارة عن ترك التلفزيون يعمل على نفس القناة بشكل مستمر لمدة نزيد عن يوم أو يومين بدون التغيير بشكل نهائى وهذا الأمر يؤدى إلى التسبب فى أيقاف الأشتراك ويتم الحل من خلال التواصل مع مركز الخدمة وهو الجهة المنوطة من أجل تشغيل القنوات مرة أخرى بالشكل السليم.

يعد أن معظم المشاكل التى من الممكن أن تحدث لرسيفر بين سبورت الحل الأول لها هى ان يتم أجراء التحديث للجهاز بالشكل المناسب من أجل أن يتم التمكن من أستقبال الأشارة بالشكل المناسب.

اقرأ ايضا : 

طريقة التحديث لرسيفر بي إن سبورت

طريقة التحديث لرسيفر بي إن سبورت :

حيث أنه من الممكن أن يتم أجراء التحديث للرسيفر بالشكل المناسب وذلك من خلال طريقتين وهناك الطريقة الأتوماتيكية والطريقة اليدوية ويمكنك أن تتابع معى من أجل التعرف على الخطوات المناسبة من أجل التحديث بالتفصيل والتى تتمثل فى :

تحديث رسيفر بي إن سبورت بشكل أتوماتيكى :

  1. حيث أنه يمكنك الضغط على زر بين فى الريموت كنترول الخاص بك.
  2. ثم ستظهر لك قائمة فيها 3 قوائم مختلفة ومنها يمكنك أن تختار الأعدادات ومنها يمكنك أختيار التركيب.
  3. وأدخال الباسوورد الخاص وهو (0000) والضغط على التحديث للبرنامج وبعدها يتم الضغط على التحديث التلقائى.
  4. بعد الأنتهاء من الخطوات التالية سوف يبدأ الجهاز فى التحديث من تلقاء نفسه ولكن يجب عدم فصل الكهرباء عن الجهاز فى أثناء العملية التى يتم أجرائها.

تحديث رسيفر بي إن سبورت بشكل يدوى :

  1. حيث أنه يجب البدأ من خلال تنزيل الأصدار الأخير من نظام تشغيل الجهاز والقيام بفك الضغط عن الملف الكامل من أجل الحصول على الملفين.
  2. يتم وضع الملفان على الفلاشة الخاصة بك والتى تكون خالية من أى من الملفات الأخرى ويتم فصل الكهرباء عن الجهاز.
  3. ويتم وضع الفلاشة فى الرسيفر فى المكان المخصص فى الجهاز.
  4. ثم يمكنك الضغط على زر التشغيل الذى يتواجد فى الواجهة الأمامية للرسيفر والأستمرار فى الضغط عليه مع توصيل الكهرباء مرة أخرى وذلك حتى يظهر على الشاشة البدأ فى عملية التحديث.
  5. وبعدها يتم رفع الأصبع عن زر التشغيل وترك الجهاز مدة من الوقت والتى تكون مناسبة من أجل التحديث بالشكل المناسب وأعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى بشكل تلقائى.

ومن الممكن أيضاً من خلال موقع تدوينات أن تتعرف على :

أضف تعليق