ردود تسكت الواحد

هناك بعض المواقف المحرجه التي يتعرض لها الشخص التي تشعرنا بالأهانه و التقليل من شئننا . و تشعرنا بالضعف الكبير لعدم استطاعه الرد علي الشخص الذي يريد احراجنا او وضعنا في موقف حرج . و يرجع عدم قدرتنا علي الرد الي النشأه السليمه و التربيه الصحيحه و محيط الاسره المسالم. او من الممكن ان تكون احتراما لسن الشخص الذي اهاننا بالكلام المحرج الذي يفرض علينا احترام الطرف الأخر و التغاضي عن الأهانه و عدم الرد . و لكن في الكثير من الأحيان يعتبر السكوت عن الأهانه دافع لتمادي الشخص الأخر في التقليل من شأن الشخص و عدم احترامه . و يظن ان عدم الرد ضعف . لذلك نقدم اليكم من خلال موقع تدوينات ردود تسكت الواحد . و تلك الردود سوف تعلمكم كيفيه الدفاع عن انفسكم من الاشخاص الغير اسوياء الذين يتعرضون اليكم بالأذي اللفظي او الأحراج امام الجميع .

ردود تسكت الواحد

يجب عليكم العلم في البدايه ان الشخص الذي يريد التقليل من شأنكم هو شخص غير سوي و ينبع هذا التصرف من وجود نقص داخلي لديه . و ينتج هذا النقص من الحقد او الغل او الكراهيه التي تكمن بداخله للأخرين .و الكثير من الأمور المختلفه التي تنتج عنها نظرته الاستعالائيه لمن حوله وظنه انه افضل من غيره . لذلك يجب عليكم التفكير جيدا في الاسئله المحرجه التي تتوجه اليك من الشخص الذي يريد احراجك . و لذلك سوغ نقدم اليكم بعض الردود التي يمكنها اسكات الشخص الذي يريد ايذائك بكلامه المهين .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من المعلومات المتنوعه عن طريق زياره قسم منوعات من خلال موقع تدوينات .

ردود مستفزه تسكت الواحد 

سوف نعرض اليكم اليوم من خلال هذه الفقره كيفيه الرد علي الاشخاص الذين يحاولون استفزازك و اسكاتهم . لعدم التعرض اليكم مره اخري و من اشهر الردود التي يمكنكم استخدامها في هذه المواقف :

ردود مستفزه تسكت الواحد 

  1. فكر مرتين قبل أن تتكلم، ممكن يصيبك بشيئ لا تحبه.
  2. فتره وتتغير، رحلك بعيد ما عاد لي نفس فيك.
  3. وجهة نظر لا يقبل فيها عقل او انسانية، هذا كلامك لا يعطي نفعاً ولا فائده فل تقول خيراً أو لتصمت.
  4. لي ما يشتيني في عسري ويسري أنا ما أريده تماماً الله معك أرحل.
  5. لما تتخلى عني بالوقت اللي أكون محتاجك فيه لا تجيني وقت فرحتي شكراً ما أحتاجك.
  6. إلزم حدودك يا من لا تقدر ولا تحترم ستكتوي بنارك وستحرقك شرارات القبح التي تهديها للآخرين، إنتبه قبل أن تندم
  7. هذا رأيك ولكن لا تربط رأيك بآراء الآخرين إجعل رأيك لك أنت.
  8. شكرًا ما احتاجك انا سند لنفسي بعد الله انت شخص عابر بحياتي والسلام.
  9. الإنسان العاقل هو الذي يراعي مشاعر الآخرين قبل أن يقول وليس من يقول ولا يهمه ماذا ستحدث كلماته في قلوب الآخرين فكلام ستجرحك قبل أن تجرح الآخرين.
  10. لا تخطأ على أحد بكلامك فسوف تجرحك أفعاله.
  11. لا تجرح غيرك بالكلام فالكلام الحاد يجرح قائله أولاً.

كيفيه الرد بطريقه دبلوماسيه 

في حاله عدم مواجه الشخص او حدوث مشكله او تصادم يمكنكم استخدام الطريقه التاليه للرد بشكل دبلوماسي و اسكات الشخص الاخر بشكل تام دون الاضطرار لاعلاء الصوت او الجدال الحاد بينكم . و هذه الحاله ان كان الشخص اكبر منكم في السن او ترن انه من غير الصحيح الجدال مع هذا الشخص .

  • اولا الرد الساخر : يعتبر الرد الساخر من الردود الدبلوماسيه في حاله العلاقه بينكم كانت تسمح بالردود الساخره و تعتبر احد الطرق التي يستخدمها السياسين في الرد علي الصحافه و كانت هذه الطريقه تستخدم قديما ايام الجاهليه ف مثال علي ذلك قال شخصا للمتنبي  حسبتك وأنت قادم من بعيد امرأة. فرد عليه المتنبي قائلاً: وأنا حسبتك رجلاً. 
  • ثانيا استخدام الأمثال الشعبيه : تعتبر الامثال الشعبيه من افضل الردود التي يمكن للشخص استخدامها في بعض المواقف فهي تعتبر تقاليد و اشياء يعرفها الجميع في المجتمع العربي و تعتبر من الردود الصادمه و في نفس الوقت دبلوماسيه لا تثير الجدال .
  • التمسك بالتفاصيل الصغيره : يستخدم الكثير من الاشخاص هذه الطريقه عن طريق مثلا التمسك بطريقه النطق الغير صحيحه او اللغوي في الكلام .

كيفيه الرد علي الكلام المستفز 

هناك بعض الردود المستفزه و القصيره التي يمكنكم استخدامها و تكون هذه الطريقه فعاله بشكل رائع لأسكات الشخص الاخر و تجنب الكلام بطريقه مستفزه مره اخري .

كيفيه الرد علي الكلام المستفز 

  1. إنتبه وإحذر ففي كلامك شيئٌ لا يُعذَر.
  2. خاطب الناس بمقاس وليس بما يجول في الراس.
  3. إحفظ لسانك قبل أن يلدغك فهو ثعبان أقرع.
  4. نفسك إذا لم تحترمها ستفقدها.
  5. هذا السم الذي تحاول أن تسقيني به سأشربك به إذا لم تتركه.
  6. علم نفسك الإحترام وإلا ستجد مالا يرام.
  7. إحذر ما تقول فبعد انذارك أنا غير مسؤول.
  8. الحر يفهم من أول إنظار والعبيد لا يحبون أن يكونوا أحرار .
  9. اذا لم تتراجع عن كلامك ستجدني أمامك.
  10. إذا لم تعدل كلامك وتزن أقوالك ستسوء أحوالك.

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال و قدمنا اليكم العديد من ردود تسكت الواحد او الشخص الذي يضعكم في المواقف المحرجه . يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المختلفه عن طريق زياره اقسام موقعنا المتعدده . كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه عن طريق زياره موقع تدوينات  .

رأي واحد حول “ردود تسكت الواحد”

أضف تعليق