دليل شركات الدواجن في السعودية

دليل شركات الدواجن في السعودية من الأسئلة المهمة التي يبحث عنها الأشخاص المهتمين بالدواجن ويريدون معرفة ما هي أفضل الشركات التي تقدم أفضل خدمة، فباتت الدواجن في الوقت الحالي من الأغذية المهمة، ومن أساليب الحصول على العناصر المعروفة جدا بجانب اللحوم وغيرها الأخرى، وفي هذا المقال نتعرف على كل التفاصيل عن هذه الشركات.

دليل شركات الدواجن في السعودية

في الحقيقة، عند التفكير في هذا الأمر فإن الشركات ستكون كثيرة جدا، فهناك عدد ضخم من الشركات للدواجن والتي تقدم خدمات صحية مميزة واهتمام ممتاز بالدواجن، هناك من حيث أساليب التغذية وغيرها من التفاصيل الأخرى، ولكن سنحاول أن نذكر لكم القائمة التي تجمع مع المشهورين منها.

شركة التنمية الزراعية:
واحدة من الشركات المعروفة جدا في المملكة العربية السعودية وتعد أيضا من الشركات الرائدة في مجال صناعة منتجات الدواجن وغيرها من الأساليب الأخرى للعناية بالدواجن بشكل عام متعدد هذه الشركة ذات سمعة جيدة لأنها موزع معروف لكل المنتجات في عدد كبير من الأماكن بالمملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن الشركة وعلى الرغم من أنها في البداية كانت موزعة لمنتجات مثل مشروبات الأطفال والقهوة والخضروات المجمدة وغيرها، ولكن بمرور الوقت باتت الدواجن من أهم السلع لديها، فأصبحت موزع معروف جدا في الشرق الأوسط بأكمله وليس المملكة العربية السعودية فقط.

وفي الحقيقة إن ما يميز هذه الشركة عن غيرها من الشركات أنها تقدم أعلى المعايير الدولية في العناية الصحية وفي الاهتمام من حيث النظافة ومن حيث الجودة ومن حيث الغذاء وغيرها من التفاصيل الأخرى وكل هذا من خلال المتطلبات العالمية للصحة.

فقيه للدواجن:
من المشاريع القوية والكبيرة جدا في المملكة العربية السعودية وتم إنتاجه في الأساس ليكون مشروع تجاري قوي يكون شامل لكل المملكة ويمكنه التواصل مع غيرها من الأماكن الأخرى من خلال التمويل الكبير الذي كان لهذا المشروع.

وبسبب القوة الكبيرة لمزارع فقيه للدواجن، باتت في الوقت الحالي تعد ذات مكانة ريادية متقدمة وعملاقة جدا في المنطقة بشكل عام حتى أنها باتت من دعامات الأمن الغذائي في البلاد أيضا وتساعد على النمو الاقتصادي بسبب الدخل الكبير الذي تحقق.

والجدير بالذكر أن الطريقة المميزة والصحية التي يتم تربية الدواجن بها هي التي كانت تجعل الكل يكون منتبه لهذه الشركة بوجه التحديد بسبب الإنتاج الكبير وفي نفس الوقت الإنتاج صحي تماما ويستعملون الأعلاف المناسبة وطرق العناية المناسبة. كما أن هناك عدد من المختبرات التي تساعدهم على فحص كل شيء حتى يسير على يرام.

شركة أومات للدواجن:
وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الشركات المعروفة والرائدة جدا في مجال صناعة الدواجن وتأمينها وتغذيتها على حسب المعايير العالمية، كما أنها ليست معروفة في المملكة العربية السعودية فقط بل أنها تشمل الخليج العربي بالإضافة لعدد كبير من الأماكن الأخرى.

والجدير بالذكر أن هذه الشركات حصلت على السمعة الجيدة بسبب الوقت الطويل الذي ظلت فيه وهي تبني هذه السمعة الممتازة، كما أنها على الجانب الآخر تعمل على تحسين حالة الموظفين من خلال توفير الاحتياجات المناسبة حتى يكون لهم القدرة على الإبداع بشكل أفضل بكثير.

شركة رحيمة:
هي الأخرى من الشركات المميزة وتستحق أن تكون في دليل شركات الدواجن في السعودية، وفي الحقيقة أن لهذا عدد كبير من الأسباب ومن الأسباب الأهم أنها تعمل على التغذية السليمة للدواجن من خلال استعمال أفضل المنتجات والأعلاف الخالية من الهرمونات والتي تكون صحية بشكل كبير.

كما أنها في نفس الوقت على التوفير المناسب لأكبر عدد من الطرق الصحية التي يتم استعمالها في العناية الصحية بالدواجن حسب ما عرف عن هذه الشركة، والجدير بالذكر أن التقنيات التي تعتمد عليها هذه الشركة هي حديثة بشكل كبير ومستوردة من الدول الغربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

شركة الغدير للدواجن:
من المزارع المميزة والمعروفة جدا في المملكة العربية السعودية وهي بالتحديد تقع بالقرب من الرياض على بعد حوالي 350 كم تقريبا وتعد هذه الشركة من الشركات المعروفة والأكبر من نوعها في المنطقة الشرقية بشكل عام لأن المشروع ضخم جدا يغطي ما يقارب 200,000 متر مربع تقريبا.

لشركة الغدير خبرة كبيرة فهي في هذا المجال من 37 عام تقريبا فكان هذا المشروع بتكلفة حوالي 150 ريال سعودي وبالتالي فباتت رؤيته جدا في هذا المجال وتنتقل لتصبح من الأساسيات في الوطن العربي تقريب لأن لها قوة إنتاجية كبيرة من حيث البيض، وهو ما يصل إلى 280 مليون بيضة تقريبا في العام.

وادي فاطمة للدواجن:
لا يمكن التحدث عن دليل شركات الدواجن في السعودية بدون ذكر هذه الشركة بالتحديد، فهي من الشركات والمزارع المعروفة جدا والتي تم إنشاؤها قديما في عام 1976 من الميلاد، ولكن تم توسعتها بشكل كبير وملحوظ في عام 1980 من الميلاد حتى تكون ذات قدرة استيعابية كبيرة جدا تصل إلى 350 ألف دجاجة.

وهذه المزرعة تخدم مجموعة كبيرة جدا من العملاء والشركات الصغيرة الإضافية ومحلات السوبر ماركت والمستشفيات وشركات التمويل وغيرها الكثير والكثير بسبب القدرة الإنتاجية الكبيرة لها، وبسبب الطريقة المميزة التي يتم تربية الدواجن فيها.

شركة رضوى للدجاج:
لو سنتحدث عن أفضل الشركات وعن دليل شركات الدواجن في السعودية فيجب علينا أن نذكر هذه الشركة بوجه الخصوص وتعد من الشركات المتخصصة والمعروفة جدا والتي تقدم أفضل أنواع الدجاج الفاخرة المملكة العربية السعودية وهي تعمل منذ عام 1979 من الميلاد.

والجدير بالذكر أن الطريقة الجيدة التي يتم من خلالها تربية الدجاج هي التي تجعله بكل المميزات التي يصل لها في الوقت الحالي، حتى أن بعض الأشخاص عندما يفكرون في الشراء فإنهم يختارون العلامة التجارية رضوى بسبب الجودة والمعايير العالمية التي عرفت بها.

شركة الأخوين المحدودة:
شركة معروفة جدا وقديمة، حيث كان إنشاؤها الأول في عام 1975 من الميلاد وكانت بإدارة السيد عبد الرحمن عبد الله الهليل وبمرور الوقت أصبحت هذه الشركة من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، كما أنها في نفس الوقت تقوم بتصنيع مجموعة مميزة من الأسمدة العضوية والأعلاف البروتينية.

وتوفر هذه الشركة المعايير العليا والحديثة جدا في العناية بالدجاج والعناية الحيوانية بشكل عام حتى تتمكن من الوصول للمواصفات القياسية التي جعلتها في الوقت الحالي من الشركات المعروفة، وبالتالي فبات لها موزعين في كل الأماكن مثل الرياض والقصيم والخرج وغيرها الكثير.

شركة دواجن الدوحة:
شركة معروفة جدا في المملكة، ويا معروفة ومشهورة في مجال الدواجن منذ عام 1989 من الميلاد، وبمرور الوقت، وكلما كانت الشركة تحصل على الشهرة كانت في نفس الوقت تحاول أن تضع خطوات وخطط للتطوير الشامل التي تساعدهم على الارتقاء بالخدمات التي تلبي احتياجات المستهلكين.

وعلى الرغم من أنها كانت في البداية تستعمل الطرق البدائية جدا في التطوير، ولكن بمرور الوقت أصبح تستعمل عدد كبير من الطرق الحديثة التي حصلت عليها من خلال التقنيات والأبحاث التي قامت بها، فبات توفر إمكانيات مثلا السلخ الأوتوماتيكي وغيرها من الأجهزة العالمية التي يتم استعمالها.

وكانت الشركات الكثير التي تم ذكرها هي أهم الشركات في دليل شركات الدواجن في السعودية، والجدير بالذكر أن عدد الشركات كبير جدا وهناك المزيد من الشركات، ولكننا حاولنا أن نذكر لكم الأكثر شهرة ولو استمررتم في البحث تجدون الكثير بالطبع.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: 

أفضل شركات الدجاج في السعودية

إن أغلب الذين يرغبون في معرفة دليل شركات الدواجن في السعودية، يكونون في نفس الوقت في حيرة كبيرة بسبب العدد الضخم من الشركات، مما يجعلهم في تحيز شديد عن ما هي الشركة التي تناسبهم والتي يفضل اختيارها من بين هذا الكم الضخم من الشركات.

وعلى الرغم من أن الشركات كثيرة جدا، ولكن هناك مجموعة معينة مشهورة هم الذين يعدون الأفضل في الوقت الحالي ومن أشهرهم مزارع الغدير للدواجن أو شركة دواجن رحيمة أو شركة التنمية الزراعية ADC أو شركة مزرعة وادي فاطمة للدواجن المحدودة أو شركة أومات للدواجن.

ولكن بالتأكيد هذا لا يقلل من مكانة الشركات الأخرى، فهناك الكثير من الشركات المميزة والتي تنافس بقوة كبيرة ولكن بالتأكيد إن أغلب الأشخاص يفكرون في شهرة الشركة قبل التحدث عن الشركة الأفضل لذلك في كل الحالات في الإختيار يعود لكم في النهاية.

أفضل شركات الدجاج في السعودية

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

وظائف شركات الدواجن في السعودية

إذا كنت تمتلك الخبز في الدواجن وبحثت عن دليل شركات الدواجن في السعودية لهذا الغرض، ففي الحقيقة، يمكن القول أن هناك الكثير من الوظائف المتاحة، ولكن تكون المشكلة في أن الشركات الكبيرة والمعروفة جدا التي تم ذكرها يصعب الحصول على وظيفة فيها.

ولذلك فيمكن في البداية محاولة البحث عن الشركات الصغيرة والعمل فيها حتى تحصلون على الخبرة الكافية والسي في الجيدة، وبعد ذلك يمكنكم الانتقال إلى الشركات الكبيرة التي ستقبلكم بكل تأكيد، فهم يبحثون عن الأشخاص المميزين فقط.

وظائف شركات الدواجن في السعودية

إلى هنا يكون مقال اليوم انتهى، والذي تعرفنا فيه على دليل شركات الدواجن في السعودية، وتعرفنا على أشهر هذه الشركات وعلى كم كبير من المعلومات المهمة عن كل شركة من الشركات كما تحدثنا عن باقة من المعلومات الإضافية التي تهمكم بالتأكيد من حيث الوظائف ومن حيث الشركة الأفضل وفي النهاية يمكنكم البحث للوصول إلى القرار المناسب.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أضف تعليق