حل لغز اغضيت يوم اقفيت ياناعس الطرف

حل لغز اغضيت يوم اقفيت ياناعس الطرف

حل لغز اغضيت يوم اقفيت ياناعس الطرف ؛ تعد الألغاز العربية من أقوى الألغاز حيث أنها تكون صعبة و قوية و خاصة الألغاز الشاعرية و التى يكون هناك الكثير من المعانى بين طيات الكلام و هنا الشاعر كان يرسل الكلام الشاعرى الى أحد الأشخاص الذين يحبهم و فيه يحمل معه الحب و المشاعر الدفيئة و حاول العديد من الأشخاص حل هذا اللغز الكبير من أجل التعرف على محبوبة الشاعر و التى كانت مجهولة الهوية و لا يعلم أحد هذا الكلام الا هو و لكن يمكنك التعرف على الحل الصحيح لهذا اللغز و التعرف على أسم الشخصية المجهولة.

حل لغز اغضيت يوم اقفيت ياناعس الطرف :

  • حيث أن اللغز هو عبارة عن سؤال أو جملة يكون فيها الغموض واضحا و يجب عليك أن تجد الحل لهذا الغموض و التعرف على ما يدور واء هذا اللغز.
  • و يطلق عليه فى بعض الأحيان الأحجية أو الفزورة و لكن اللغز هى الأقوى حيث أنها تدل على الغموض و القوة فى المعنى.
  • يتمتع العرب بوجود الألغاز دائما فى القصص منذ قديم الزمان و قد عمل الشعراء على أرسال العديد من المعانى المختلفة من وراء كلماتهم فى القصائد المختلفة و منهم الكثير من كان يرسل الكلام الى محبوبته بين السطور.
  • يحب الشعراء دائما التعبير عن مشاعرهم الجميلة من خلال كتابة القصائد فهى تعد المهرب الوحيد لهم من أجل أيضاح ما يشعرون به.
  • و كان هذا النوع من الشعر منتشر فى أيام الجاهلية و ما بعدها حيث انه يعمل على أضفاء معانى الرومانسية العربية و كان العرب قديما يتمتعون ببعض المشاعر القوية و التى تظهر فى قصائدهم الكثيرة.
  • مازال هناك البعض من الشعراء يتمتعون بهذا الأحساس فى النوع من الشعر حتى الأن و هو يعد من أقوى الأنواع حيث أنه يحمل بين طياته الكثير من المعانى القوية و المختلفة و منها يرسل كلمات الحب اللامعة و الواضحة الى من يحب.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : يعنى ايه نودز

ما هو حل لغز اغضيت يوم اقفيت

ما هو حل لغز اغضيت يوم اقفيت :

  • و هذا اللغز هو عبارة عن قصيدة شعرية قالها أحد الشعراء فى زوجته يتغزل فيها و فى حبها و يقول الشاعر هنا أنه يحبها و أنه لا يستطيع أن ينساها أبدا و يبدو أنه يقوم بكتابة قصيدة الى زوجته التى أبتعدت عنه أو أنه يرثى زوجته الى توفت.
  • فى هذه القصيدة أستطاع الشاعر أن يجتذب الجميع حوله من خلال كلماته المرسلة و التى تحمل معاها مشاعر الحب و الأحاسيس الكثيرة.
  • هذا اللغز محير للعديد من الأشخاص حيث أنهم يريدون أيجاج الحل و التعرف على أسم الزوجة التى هو واقع فى حبها و أسم القبيلة التى تكون هى من أهلها.
  • و يقول الشاعر فى تلك القصيدة الشاعرية :

اغضيت يوم اقفيت ياناعس الطرف

اربع سنين ولا قدرت اتناساك

لا والذي سواك يالمرهف الترف

ل اعيش احبك واتلذذ بطرياك

هاويك ياللي زارفً خافقي زرف

حتى عيوني لو تغمض تحلاك

نسيت كيف انساك والحال ف جرف

روحت يامضنون قلبً تمناك

وانا بحط رسالتي داخل الظرف

باسمك تسجل بالنهاية ومبداك

فديت زولك يالغضي ملهم الحرف

ياللي ترافقني بطيفك وذكراك

و حل القصيدة هو عبارة عن :

أن أسم الزوجة التى أحبها كثيرا هى الهنوف و أسم القبيلة التى هى منها و هى قبيلة الحربى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : وين احصل آلة الشوروز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

شروط الهجرة الى كندا

شروط الهجرة الى كندا ؛ حيث أن هناك العديد من الأفراد يودون السفر الى كندا و خاصة أبناء الد…