العمر يوم يغامر الرجل دونه

يعد أن الفن السعودي الفلكلوري هو أحد أبرز وأهم أشكال الفنون المختلفة فى العالم العربى ومن ضمن أبرزها الأعمال التى تم تقديمها هى العمر يوم يغامر الرجل دونه التى تشتهر بشكل كبير فى كافة الأنحاء وخاصة أنها من تأليف واحد من أكبر الشعراء الذين يتمتعوا بالموهبة الكبيرة التى جعلت الملوك والشعب يُحبونه جداً وهو ما سنتعرف عليه من خلال قراءة المقالة.

العمر يوم يغامر الرجل دونه:

يعد أن الشاعر خلف بن هذال هو أحد أشهر الشعراء الذين يتواجدون فى المنطقة العربية وقد كتب العديد من القصائد المختلفة التى نالت أستحسان العديد من الأشخاص على أختلاف الطبقات الإجتماعية والمستويات وقد أثنى عليه الملوك والأمراء وكافة أفراد الشعوب.

حيث أنه قد قام بتأليف قصيدة العز يوم يغامر الرجل دونه التى تعد أنها تحفة فنية رائعة وكبيرة وهى تتميز بأنها الأكثر شعبية فى الفترة الحالية فى أحتفالات الغناء الشعبي الفلكلوري ولذلك دعونا نتعرف على البعض من الأسطر فيها والتى تتمثل فى:

العز يوم يغامر الرجل دونه

واعمار غيرك مثل عمرك ودايع

وإليا لقيت اهل الدهر يشتكونه

لاتشتكي دهرك على كل صايع

نُقدم من خلال قسم منوعات العديد من المقالات المتنوعة التى تشتمل على الكثير من المعلومات التى يبحث عنها جميع لذلك يمكنك أن تتعرف عليها.

من هو خلف بن هذال؟

يعد أن خلف بن هذال هو من مواليد بلدة يُطلق عليها ساجر وقد وُلد فى العام 1943 ميلادياً وعند الوصول إلى العام الثامن من عمره أصبح يتيماً لأنه قد فقد والده وهو الأمر الذى جعل مشاعره تفيض بشكل كبير وبدأت موهبته فى الظهور فى القدرة على كتابة الشعر وطريقة الإلقاء منذ سن العاشرة من عمره.

قد ألقى خلف الشعر أمام الأمير عبد الله عبد العزيز وقد نالت قصائده إعجابه بشكل كبير وأيضاً أُعجب بها العديد من الأشخاص فى المملكة والكويت وقد تغنى بها المطربين كثيراً وقد لاقت الإقبال من الكثير من الأشخاص والمستمعين من كل مكان.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل شرح قصيدة من اخلاق النبي لاحمد شوقي

ما هى أعمال خلف بن هذال العتيبي؟

حيث أن هناك العديد من الأعمال الفنية المختلفة التى تم تقديمها على يد الشاعر خلف وهى أعمال رائعة ولها رواج كبير وأنتشرت فى المجتمع سريعاً ومنها:

مرني أربع بنات ويا الله بمانك وأليف أولف للوليف رسالة ورسالة إلى صدام ويا نار شبي من ضلوعي حطبكي وأهل الهوى عزروا به ويا حبيبي القلب بعدك سرح ويا ليت دروبنا سمحة ولدي أربع فتيات والله فيك وتقرير أليف زيتون أليف ورسالة لصدام ويا نار مثل ضلوعى هتبكي وسكان الخيال يثنون عليه ويا حبيبي القلب بعد أن أطلق سراحك ونرجو أن تكون طرقنا معتدلة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل قصيدة الذيب لامنه عوى جاوبه ذيب

أضف تعليق