استهلاك الدجاج البياض من العلف

استهلاك الدجاج البياض من العلف

استهلاك الدجاج البياض من العلف ؛ حيث أن الأهتمام بتربية الدواجن من أساسيات المشاريع الكبرى لتسمين الدواجن و لكل نوع من الدجاج طريقة معينة فى التربية و التعامل معه و لكن يجب عليك الحرص بأستمرار تسمين الدواجن جيدا من خلال أستخدام جدول الأستهلاك و الذى يختلف فيه الكميات مع أختلاف عمر الدجاج.

استهلاك الدجاج البياض من العلف :

  • حيث أن الثروة الحيوانية تعد من أقوى المشاريع التى يتم عملها من أجل تحقيق الأكتفاء الذاتى من البروتينات و العديد من العناصر المفيدة و تعد مشاريع تربية الدواجن من اهمها حيث أنها تساعد على أنتاج اللحم و البيض.
  • كما ان تلك المشاريع تعد مربحة جدا و لذلك يجب الأهتمام بالدواجن من أجل الحصول على البيض و اللحم المناسب.
  • و يعد الدجاج البياض هو أحد أنواع الدجاج و الذى يعمل على أنتاج البيض الأبيض و هو من أشهر أنواع البيض المتواجد فى الأسواق.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : حساب معامل تحويل العلف للدواجن

أستهلاك الدجاج الأبيض من العلف

أستهلاك الدجاج الأبيض من العلف :

  • يجب عليك حساب كمية العلف التى يتم أستهلاكها من قبل الدجاج الأبيض و الذى يختلف نتيجة أختلاف الأعمار.
  • حيث انه يزداد مع أزدياد عمر الدجاج بشكل تدريجى و من خلال كمية العلف التى يحصل عليها الدجاج يعمل على الحرص على التسمين الجيد و أنتاج البيض الجيد.

جدول استهلاك العلف للدجاج البياض :

  • حيث أن هذا الجدول يعمل على حساب كمية العلف التى تتناسب مع اعمار الدواجن و التى يحتاجها من أجل التسمين الصحيح و هذا الجدول يتناسب مع 1000 دجاجة فقط فى اليوم الواحد و تزداد الكمية مع أزدياد عدد الدجاج.

كمية العلف للدجاج البياض من يوم 1 الى يوم 14 :

  • يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 13 كيلو فى اليوم الأول و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 15 كيلو فى اليوم الثانى و اليوم الثالث نفس اليوم الثانى.
  • يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 21 كيلو فى اليوم الرابع و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 24 كيلو فى اليوم الخامس و اليوم السادس هو نفسه اليوم الخامس.
  • و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 25 كيلو فى اليوم السابع و يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 32 كيلو فى اليوم الثامن و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 37 كيلو فى اليوم التاسع.
  • يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 42 كيلو فى اليوم العاشر و يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 47 كيلو فى اليوم الحادى عشر و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 59 كيلو فى اليوم الثانى عشر.
  • يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 59 كيلو فى اليوم الثالث عشر و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 66 كيلو فى اليوم الرابع عشر.

كمية العلف للدجاج البياض من يوم 15 الى يوم 28 :

  • يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 72 كيلو فى اليوم الخامس عشر و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 78 كيلو فى اليوم السادس عشر و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 83 كيلو فى اليوم السابع عشر.
  • يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 88 كيلو فى اليوم الثامن عشر و يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 93 كيلو فى اليوم التاسع عشر و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 97 كيلو فى اليوم العشرون.
  • و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 103 كيلو فى اليوم الواحد و العشرون و مكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 108 كيلو فى اليوم الثانى و العشرون و يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 113 كيلو فى اليوم الثالث و العشرون.
  • يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 117 كيلو فى اليوم الرابع و العشرون و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 121 كيلو فى اليوم الخامس و العشرون و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 125 كيلو فى اليوم السادس و العشرون.
  • يمكنك تقديم يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 128 كيلو فى اليوم السابع و العشرون و يمكنك تقديم كمية من العلف تقدر بحوالى 132 كيلو فى اليوم الثامن و العشرون.

دورة حياه الدجاج البياض

دورة حياه الدجاج البياض :

  • حيث أن الدجاج البياض يمر بعدة مراحل مختلفة من خلالها يكتمل نموه و ذلك حتى يكتمل التسمين :
  1. و تبدأ من خلال فترة التفريخ.
  2. ثم تتبعها فترة الحضانة.
  3. و بعدها فترة الرعاية.
  4. ثم بعدها تنتهى بفترة الأنتاج.

شروط المسكن اللازم للدجاج البياض :

  1. حيث أنك تحتاج الى مكان مناسب كبير و به تهوية مناسبة و بعيد عن درجات الحرارة العالية أو المنخفضة.
  2. شراء العلف المناسب و الذى يحتوى على العناصر المفيدة و المغذية و التى تساعد على نمو الدجاج و البعد عن العلف الذى يحتوى على المواد التالفة.
  3. كما انه يجب توفير المساقى و هو الذى يعمل الدجاج على شرب الماء منه و المعالف و هو المكان الذى يتم وضع العلف فيه.
  4. و يجب الحرص على الأهتمام المستمر بتنظيف العنبر من الأوساخ من أجل حمايتها من الأمراض.
  5. كما أنه يجب الأهتمام بتحضير العقاقير المناسبة و المضادات الحيوية من أجل التخلص من الأمراض.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كمية العلف للدجاج البلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

اللجوء الى النرويج

اللجوء الى النرويج ؛ يعمل العديد من الأشخاص و خاصة فى المناطق النائية و التى تقع فى أفريقي…