استفيد من مضمون حادثة وطنية مررت بها او سمعتها

حيث أنه هناك البعض من الطلاب يبحثون عن الأجابات الخاصة ببعض الأسئلة فى المناهج وهناك البعض من الأسئلة والتى تحتاج إلى الأبداع من أجل كتابة القصة المناسبة والتى تشتمل على كافة العناصر المختلفة وذلك من أجل أن تكون قصة مناسبة والتى تدل على الشئ الذى تحكى عنها وهناك البعض من الطلاب من يتسائلون عن استفيد من مضمون حادثة وطنية مررت بها او سمعتها ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على القصص المناسبة والرائعة.

استفيد من مضمون حادثة وطنية مررت بها او سمعتها :

  • هناك البعض من الأسئلة المختلفة والتى تتواجد فى المنهج الخاص بالصف الثانى المتوسط من الفصل الدراسى الثانى فى كتاب لغتى والذى يتمثل فى تعلم كتابة قصة مناسبة والتى تشتمل على كافة العناصر المختلفة والتى تمكنت من تعلمها من خلال الوحدة السابقة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدويناتما سبب تغير اوجه القمر

أحكى قصة فيها مضمون حادث وطنى :

  1. الجواب الأول : حيث أن هناك حمامة عادت إلى العش فلم تجد أبنتها الصغيرة وأخذت فى البكاء على الأمر ولكنها قالت لنفسها ماذا يفيد البكاء وأنها ستذهب للتفتيش عنها بنفسها فى كل مكان وطارت وبدأت فى التفتيش فلم تجدها فعادت مرة أخرى إلى العش فوجدت أبنتها وسألتها أين ذهبت وكيف عدت ؟ ورت الصغيرة عليها أنها طارت من أجل رؤية الأماكن الجميلة والمناظر الطبيعية وأنها وجدت نفسها بعيدة عن العش وعندما قررت العودة إلى البيت مرة أخرى لم تعرف إلى أين تتجه ولكنها شعرت أن هناك شئ ما يقودها إلى الطريق الصحيح وتذكرت الأم أنها ضاعات وهى صغيرة وأن حبها للمكان قد أرشدها من أجل العودة مرة أخرى فقالت لأبنتها كل الذين يبعدون ويضيعون عن بيوتهم يرشدهم حب الوطن إليها مرة أخرى.
  2. الجواب الثانى : عندما كنت صغيرا سألت جدى ؟ ما الذى تخبئه فى الصندوق الخشبى الخاص بك يا جدى ؟ فأجاب أنه كنز لا يمكن أن يقدر بثمن فركضت إلى الصندوق وفتحته حتى أتمكن من رؤية الكنز ولم أجد فيه سوى حفنة من التراب وكتاب صغير وقد خفق قلبى بقوة وركضت إلى جدى مسرعاً وصائحاً لقد سرق اللصوص كنزك ، يا جدي.وقد فتح الغطاء ونظر فيه وأبتسم ضاحكاً قائلاً : لا يابنى لم يسرق اللصوص شيئاً فبدأت أصيح بأعلى صوتى ألم تقل لى أنك تملك كنزاً ثميناً ؟ فأبتسم الجد وضحك وقال له وهل هناك يا بني شيءٌ في العالم أغلى من الكتاب وتراب الوطن ؟.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : لماذا لا نرى الشمس في الليل

أضف تعليق