ماهي دار البوار

هناك العديد من الأسئلة الدينية المختلفة التي قد تثير الفضول في بال البعض ومنها دار البوار والتي تعتبر لها علاقة من الغزوات وفيها تفاصيل كثيرة جدا.
لمن يسأل عن ماهي دار البوار؟ فسوف نزيل الكثير من الفضول عن هذا السؤال في المقال ونتعرف على الجواب بشيء من التفصيل.

ماهي دار البوار

على حسب المعلومات المتاحة، فقد قال بعض المفسرين أن هذه الدار لها علاقة بأن قبيلة قريش اخرجت رجالها إلى غزوة بدر وذلك حتى يقاتله النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك الوقت، وقد قيل إن دار البوار هي غزوة بدر وقتلوا فيها بعض من زعماء قريش.

على الجانب الآخر قد قيل في تفسير ثاني أن دار البوار المقصود بها هي دار الهلاك التي يتجدد بها الكفار بعذابها بشكل مستمر، لأن الإنسان الذي يدخل فيها بالكافرين سوف يعذبون دائما في ذلك المكان وكلما نضجت جلودهم تم تبديلها بجلود اخرى حتى يذوق العذاب بشكل مستمر.

قيل في بعض التفسيرات الأخرى، أن هذه الدار هي جهنم التي يوضعون فيها والتي يدخلون إليها، حتى يشعروا بحرارتها و حتى يلاقوا عقوبة كفرهم وعقوبة تكذيبهم الرسول صلى الله عليه وسلم، وسوف يظلون خالدين فيها.

بالنسبة إلى كلمة البوار، وفقا للمعلومات المتاحة، فهي كلمة يعود أصلها إلى اللغة العربية، وتحمل العديد من المعاني المختلفة مثل خراب الشيء ومثل الكساد أو النهاية، مثلا يمكن ان نستعمل كلمة بارت السوق على سبيل أن السوق فيها بضائع ولا تباع، أيضا مثال والأرض البور، والمقصودة الأرض الخراب وغيرها من التفسيرات في نفس النطاق.

بالنسبة إلى القران الكريم، فقد ذكرت دار البوار في الآية الكريمة في قوله تعالى عندما تحدث عن العذاب الشديد يوم القيامة، حيث قال تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ)

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: حديث الرسول عن الغيبة

دار البوار من 4 حروف

ذكرنا فيما سبق التفسيرات الأساسية لكلمة دار البوار، وبالنسبة إلى من يلعبون لعبة الكلمات المتقاطعة، ويريدون معرفة الإجابة السابقة عن الكلمة التي تتكون من أربعة حروف وعن علاقتها بدار البوار، وهي الإجابة كلمة “جهنم”

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: آيات الشفاء من الأمراض الصدرية

أضف تعليق