دواعي استعمال norethisterone

تعانى البعض من السيدات من المشاكل المختلفة والتى تحدث فى الجهاز التناسلى والتى البعض منها يتعلق بالدورة الشهرية ولذلك يحتجن إلى أستخدام الأدوية المناسبة والتى تعد أنها فعالة ولها تأثير قوى على الجسم ويعد أن دواء نوريثيستيرون هو أشهر الأدوية التى لها تأثير قوى والتخلص من تلك المشاكل وذلك من خلال الحصول على الجرعات المناسبة وسوف نتعرف على الحالات المختلفة والتى تستخدمه وذلك من خلال قراءة دواعي استعمال norethisterone وأيضاً الأعراض الجانبية منه والحالات التى يتم منع أستخدام الدواء معها.

دواعي استعمال norethisterone:

  • حيث أن دواء نوريثيستيرون هو من الأدوية التى يتم أستخدامها من أجل علاج البعض من المشاكل والتى تتعلق بالجهاز التناسلى لدى المرأة وخاصة الأمور التى تتعلق بالدورة الشهرية والتأخير وعدم النزول وذلك لأنه يحتوى على المواد الفعالة والتى لها تأثير قوى.
  • ويحتوى على هرمون البروجسترون الصناعى والذى يعمل على التثبيط من الإباضة والزيادة من السمك لمخاط عنق الرحم وهو الأمر الذى يساعد على منع الإختراق للحيوانات المنوية.

Norethisterone حبوب:

  • يصف العديد من الاطباء هذا الدواء للعديد من الحالات المختلفة وذلك من أجل علاج العديد من المشاكل والتى تحدث كثيراً والتى تتمثل فى:
  1. علاج لمشكلة التوقف أو غياب النزيف لمدة من الوقت.
  2. الحالات التى تعانى من النزيف فى الرحم نتيجة أسباب معروفة.
  3. والمرأة التى تعانى من مشكلة بطانة الرحم المهاجرة.
  4. هناك البعض من الحالات والتى يعانين من الألام بسبب الدورة الشهرية.
  5. نزول الدورة الشهرية بشكل أكبر من المعدل الطبيعى.
  6. الحالات التى تعانى من عدم الإنتظام فى الدورة الشهرية.
  7. من الممكن أن يتم أستخدامه مع علاج سرطان الثدى.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل تجربتي مع حبوب مارفيلون

Norethisterone هل ينزل الدورة؟

  • هو من الأدوية التى يتم أستخدامها فى العديد من الحالات من أجل تنزيل الدورة لدى السيدات اللاتى يعانين من التأخير أو أنها لا تنزل لأسباب مختلفة وذلك لأسباب غير الحمل أو الرضاعة أو الوصول إلى مرحلة سن اليأس.
  • ويبدأ دم الدورة الشهرية فى النزول بعد الإنتهاء من تناول الأقراص بمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 3 أيام.

لم تنزل الدورة بعد أخذ حبوب Norethisterone:

  • يجب العودة فى الحال إلى إستشارة الطبيب المعالج فى الحالة لأنه قد يتعلق الأمر بوجود مشكلة ما فى الجسم أو الجهاز التناسلى والتى تحتاج إلى العلاج بشكل فورى.

Norethisterone هل يمنع الحمل؟

  • نعم هو من الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل منع الحمل من الحدوث ويُشترط أن يتم الحصول على الجرعة المناسبة والتى تعمل على التأثير فى الجسم بشكل قوى.

جرعة دواء نوريثيستيرون المعتادة:

  • يجب على الطبيب وصف الجرعة المناسبة والتى يحتاج المريض إليها والتى يتم تحديدها على أساس البعض من العوامل المختلفة والتى منها تأثير المادة الفعالة على الشخص وعمره والحالة الصحية له والمشكلة التى يعانى منها.
  • من أجل منع الحمل ويتم الحصول على جرعة واحدة فقط فى اليوم الواحد والتى تقدر بحبة واحدة فقط ويتم إعادة الحصول عليها مرة أخرى فى حالة حدوث الإستفراغ أو الإسهال بعد تناولها وفى حالة نسيان الجرعة ومرور أكثر من 3 ساعات يجب إتخاذ مانع حمل أخر مثل الأوقية الذكرية وذلك لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 48 ساعة.
  • من الأمور الضرورية والتى لا يجب التغافل عنها هو الحصول على الدواء بشكل يومى فى نفس التوقيت وأيضاً فى أوقات الدورة الشهرية ويُحذر من الإنقطاع عنها.
  • فى حالة علاج أحد المشاكل المعينة فى أثناء الدورة الشهرية يجب الحصول عليه فى البعض من الأوقات المخصصة وذلك من أجل التخلص منها.
  • يجب الحذر من الإفراط فى أستخدام الدواء وذلك حتى لا يؤدى تأثير المادة الفعالة بشكل سلبى على الجسم وعدم مضاعفة الجرعة فى أى حالة من النسيان أو الرغبة فى الشفاء سريعاً ويجب أن لا يتم أستخدامه لمدة علاجية أطول من المتوقع.

موانع استخدام نوريثيستيرون:

  • يوجد العديد من الحالات والتى يتم منعها من أستخدام الدواء بشكل نهائى وذلك بسبب المواد الفعالة والتى تحتوى عليها والتى قد تؤدى إلى التأثير بشكل سلبى بدلاً من علاج المشاكل ولذلك يتم منع البعض من الحالات والتى تتمثل فى:
  1. يجب منع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المواد الفعالة والتى تدخل فى التركيبة الدوائية.
  2. ويعد أنه من المضادات الحيوية والتى يتم أستخدامه كثيراً ولكن فى فترة الحمل يجب الحذر من أستخدام الأدوية المختلفة والتى من الممكن أن يؤدى إلى التأثير السلبى على الجنين وذلك بسبب إنتقال تأثير المادة الفعالة من خلال المشيمة ولذلك يجب الحصول على الأستشارة الطبية أولاً.
  3. كما أن الحالات التى تعانى من الإجهاض يتم منعها من أستخدام الدواء.
  4. من يعانى من البعض من المشاكل فى وظائف الكبد أو الأورام التى تحدث.
  5. الحالات التى تعانى من سرطان الثدى أو توقع الإصابة به.
  6. هناك البعض من الحالات التى تعانى من إلتهاب الوريد الخثارى أو الإضطرابات الإنضمامية الخثارية.
  7. والسيدات اللاتى يعانين من النزيف المهبلى بدون أى أسباب.
  8. الشخص الذى يعانى من الأمراض المزمنة مثل السكرى وضغط الدم المرتفع وأمراض القلب يتم منعهم
  9. والحالات التى تعانى من الضعف فى الكلى والربو.
  10. من يعانون من الصرع والصداع النصفى لا يستخدمون الدواء.
  11. كما أن هناك الحالات التى تعانى من مشكلة إحتباس السوائل.
  12. من لديهم تاريخ سابق فى الإكتئاب أو من يعانون منه فى الوقت الحالى.
  13. المرأة التى تعانى من الزيادة فى مستوى الدهون وذلك بسبب أنه قد يكون له أثار سلبية.
  14. من تعانى من الجلطات الدموية الخطيرة فى الدماء.
  15. الحالات المختلفة والتى تعانى من المشاكل المختلفة فى شبكية العين.
  16. ويُحذر من أستخدامه مع الأطفال وذلك بسبب أنه لا يوجد دراسات كافية على التأثير قبل سن الحيض.
  17. يجب الحذر من الأستخدام فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لأنه يتم إفرازه فى لبن الأم وهو الأمر الذى قد يؤدى إنتقاله إلى الرضيع والتسبب فى البعض من المشاكل.

بعد الإنتهاء من قراءة دواعي استعمال norethisterone وعلى الرغم من وجود كافة المعلومات المختلفة عن الدواء فى المقالة إلا أنه يجب عليك العودة إلى أستشارة الطبيب المتخصص أولاً قبل أن يتم أستخدامه وذلك من أجل منع حدوث المشاكل والمضاعفات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل ياسمين

أضف تعليق