دواعي استعمال cipramax

حيث أن هناك البعض من المشاكل و الأضطرابات النفسية المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها البعض من الاشخاص و التى تحدث نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و التى تؤدى إلى التسبب فى البعض من المضاعفات و الأضرار المختلفة و يلجا البعض إلى الأطباء النفسيين من أجل الشفاء من تلك الامراض و الحصول على العلاج المناسب بالجرعات المحددة و يعد أن دواء سيبراماكس هو أحد الأدوية التى من الممكن أستخدامها و ذلك بسبب المواد الفعالة و التى لها تأثير قوى من أجل القضاء عليها و يتسائل البعض من الأشخاص عن دواعي استعمال cipramax و ذلك من أجل التعرف على الأمراض التى من الممكن أستخدامها من أجل علاجها و الأعراض الجانبية التى من الممكن أن تنتج عنه و الأشخاص الذي يتم منعهم من الأستخدام.

دواعي استعمال cipramax :

  • حيث أن دواء سيبراماكس هو أحد أشهر العلاجات التى من الممكن أن يتم أستخدامها و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على القضاء على الحالة النفسية و الأكتئاب و الوسواس القهرى و نوبات الهلع و الذعر.
  • حيث أنه يمكنك التعرف على العديد من العلاجات المختلفة و الأسباب التى تؤدى إلى أستخدامها و غيرها من الأمور الأخرى و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال سيتالوبرام

دواعي استعمال دواء سيبراماكس :

  1. التخلص من الأكتئاب.
  2. علاج من أجل الوسواس القهرى.
  3. التخلص من نوبات الهلع و الذعر.
  4. و علاج الأضطرابات التى تحدث بعد الصدمة.
  5. التخلص من مشكلة تشويش المزاج.
  6. علاج البعض من حالات القذف المبكر نتيجة الحالات النفسية.

الجرعة المسموح بها من دواء سيبراماكس

الجرعة المسموح بها من دواء سيبراماكس :

  • حيث أن هناك الجرعة المناسبة و التى يعمل الطبيب على وصفها و التى تتناسب مع كل شخص و الحالة الصحية له و المشكلة التى يعانى منها و مدى تأثير المادة الفعالة و عمر الشخص.
  • و تتمثل الجرعة المعتادة فى الحصول على حوالى 10 مللى جرام فى اليوم الواحد و تكون الجرعة القصوى هو الحصول على 60 مللى جرام و ذلك لمدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 4 أسابيع.
  • يجب الحرص على الحصول على الجرعة فى المواعيد التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و فى حالة النسيان لأحدى الحرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب عدم أستخدام العلاج مرة أخرى بعد الإنتهاء من المدة دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج للحالة.

الآثار الجانبية الناتجة من تناول دواء سيبراماكس :

  • من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأثار الجانبية للجسم و التى تنتج عن الأفراط فى الأستخدام للعلاج بشكل كبير أو نتيجة أستخدام العلاج لمدة طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى العصبية و الاضطرابا النفسية.
  2. المعاناة من حدوث الطفح الجلدى المزمن.
  3. و الرغبة فى الأنتحار بشكل مستمر.
  4. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث القئ المستمر و الأسهال و الغثيان.
  5. وجود البعض من الصعوبات فى النوم.
  6. المعاناة من الجفاف الشديد فى الفم.
  7. قد يؤدى إلى التسبب فى العجز الجنسى.
  8. الشعور بالصداع لفترة طويلة من الوقت.

موانع استعمال دواء سيبراماكس :

  • قد يحدث للبعض من الأشخاص مشاكل مختلفة و التى تنتج عن أستخدام الدواء نتيجة التأثر بالمادة الفعالة فيه و لذلك يتم منع البعض من الأشخاص من أستخدامه بشكل نهائى و التى تتمثل فى :
  1. يجب عدم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. يتم منع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل من أستخدامه و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار نتيجة أنتقال تأثير المادة الفعالة.
  3. يتم منع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية من أستخدامه و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار نتيجة أنتقال تأثير المادة الفعالة.
  4. كما أنه يتم منع من يعانى من المشاكل الخلقية فى القلب.
  5. و يتم منع تناوله مع الأدوية الخاصة بمرض الذهان.
  6. لا يجب أن يتم تناول المكملات الغذائية مع الدواء فى نفس التوقيت.

سعر Cipramax :

  • حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 50 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 40 مللى جرام.

حيث أنه من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على دواعي استعمال cipramax و يجب الحصول أيضاً على أستشارة الطبيب المعالج قبل أستخدام العلاج و التعرف على المضاعفات التى قد تنتج عنه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعى استعمال سوبرانيل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page