دواعي استعمال betaserc

حيث أن هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها البعض فى الأذن و التى تؤدى إلى التسبب فى الألام المختلفة و التى قد تحتاج إلى أستخدام العلاج المناسب و الفعال و يعد أن دواء بيتاسيرك هو أحد أشهر الأدوية التى يتم أستخدامها و الأستفادة منها بالشكل المناسب و تسائل البعض من الأشخاص عن دواعي استعمال betaserc و ذلك من أجل التعرف على الأمراض التى من الممكن أستخدامها من أجل علاجها و الأعراض الجانبية التى من الممكن أن تنتج عنه و الأشخاص الذي يتم منعهم من الأستخدام.

دواعي استعمال betaserc :

  • حيث ان دواء بيتاسيرك هو أحد الادوية التى يتم أستخدامها و التى تحتوى على المواد الفعالة و التى تعمل على التخلص من الدوخة و فقدان القدرة على التوازن و المشاكل التى قد تحدث فى الأذن.
  • حيث أنه يمكنك التعرف على العديد من العلاجات المختلفة و الأسباب التى تؤدى إلى أستخدامها و غيرها من الأمور الأخرى و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع حبوب بيتاسيرك

دواعي استعمال دواء بيتاسيرك

دواعي استعمال دواء بيتاسيرك :

  1. يتم أستخدامه من أجل علاج مشكلة الطنين فى الأذن.
  2. كما أنه فعال فى التخلص من الدوار و فقدان الأتزان.
  3. علاج من أجل المشاكل المختلفة و التى قد تصيب السمع.
  4. التقليل من الضغوطات التى تتراكم على الأذن.
  5. و علاج من أجل الأضطرابات فى الدورة الدموية.
  6. التخلص من حالات الشعور بالغثيان و القئ التى تحدث للبعض.

الجرعة المسموح بها من دواء بيتاسيرك :

  • حيث أن هناك الجرعة المناسبة و التى يعمل الطبيب على وصفها و التى تتناسب مع كل شخص و الحالة الصحية له و المشكلة التى يعانى منها و مدى تأثير المادة الفعالة و عمر الشخص.
  • و تتمثل الجرعة المعتادة فى الحصول على حوالى 2 إلى 3 قرص فى اليوم الواحد.
  • يجب الحرص على الحصول على الجرعة فى المواعيد التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و فى حالة النسيان لأحدى الحرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب عدم أستخدام العلاج مرة أخرى بعد الإنتهاء من المدة دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج للحالة.

دواء بيتاسيرك الآثار الجانبية :

  • من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأثار الجانبية للجسم و التى تنتج عن الأفراط فى الأستخدام للعلاج بشكل كبير أو نتيجة أستخدام العلاج لمدة طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى الطفح الجلدى و الحكة الشديدة.
  2. التعرض لظهور البعض من التورمات فى الوجه.
  3. من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الانتفاخات.
  4. و المعاناة من الألام الشديدة فى المعدة و التعرض لعسر الهضم.
  5. قد يؤدى إلى التسبب فى الصداع المزمن.

موانع استعمال دواء بيتاسيرك :

  • قد يحدث للبعض من الأشخاص مشاكل مختلفة و التى تنتج عن أستخدام الدواء نتيجة التأثر بالمادة الفعالة فيه و لذلك يتم منع البعض من الأشخاص من أستخدامه بشكل نهائى و التى تتمثل فى :
  1. يجب عدم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. يتم منع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل من أستخدامه و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار نتيجة أنتقال تأثير المادة الفعالة.
  3. يتم منع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية من أستخدامه و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار نتيجة أنتقال تأثير المادة الفعالة.
  4. و لا يجب أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التقرحات فى الأمعاء.
  5. كما أنه يتم منعه عن مرضى الربو الشعبى.

سعر دواء بيتاسيرك في مصر :

  • حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 63 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 8 مللى جرام.
  • حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 88.25 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 16 مللى جرام.

سعر دواء بيتاسيرك في السعودية :

  • حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 90.45 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 8 مللى جرام.
  • و حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 50.3 ريال سعودي من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 16 مللى جرام.
  • حيث أنه من الممكن الحصول على العلاج من الصيدليات المختلفة و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 77 ريال سعودي من أجل العبوة الواحدة و التى يصل التركيز إلى 24 مللى جرام.

حيث أنه من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على دواعي استعمال betaserc و يجب الحصول أيضاً على أستشارة الطبيب المعالج قبل أستخدام العلاج و التعرف على المضاعفات التى قد تنتج عنه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع لاميكتال

أضف تعليق