دواعي استعمال atorvastatin

حيث ان هناك البعض من المشاكل المختلفة و التى من الممكن أن يعانى منها البعض فى الجسم و التى تتمثل فى الدهون و الشحوم و الكوليسترول المرتفع و الذى من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى الأمراض القلبية المختلفة و المشاكل الأخرى المتعددة و يحاول البعض فى التخلص منها بشكل سريع و يلجأ البعض إلى أستخدام الطرق العلاجية و التى تحتوى على المواد الفعالة و يتسائل البعض من الأشخاص عن دواعي استعمال atorvastatin و ذلك من أجل التعرف على الأمراض التى من الممكن أستخدامها من أجل علاجها و الأعراض الجانبية التى من الممكن أن تنتج عنه و الأشخاص الذي يتم منعهم من الأستخدام.

دواعي استعمال atorvastatin :

  • حيث أن دواء أتورفاستاتين هو أحد الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل التخلص من الدهون و الشحوم التى تتراكم فى مناطق مختلفة من الجسم و علاج مستوى الكوليسترول المرتفع فى الدم.
  • حيث أنه يمكنك التعرف على العديد من العلاجات المختلفة و الأسباب التى تؤدى إلى أستخدامها و غيرها من الأمور الأخرى و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال apex

دواعي استعمال دواء أتورفاستاتين

دواعي استعمال دواء أتورفاستاتين :

  1. يساعد على علاج الكوليسترول الذى يتواجد فى الدم.
  2. كما أنه يعمل على التقليل من مستوى الشحوم التى تتواجد فى الدم.
  3. و يحافظ على القلب من الأمراض التى قد تحدث فيه.
  4. الحماية من التعرض للسكتات القلبية.
  5. التخلص من الدهون التى تتواجد فى الجسم بشكل سريع.
  6. و الوقاية من الأصابة فى الأوعية الدموية.
  7. الحماية من التعرض للسكتات الدماغية.

الجرعة المسموح بتناولها من دواء أتورفاستاتين :

  • حيث أن هناك الجرعة المناسبة و التى يعمل الطبيب على وصفها و التى تتناسب مع كل شخص و الحالة الصحية له و المشكلة التى يعانى منها و مدى تأثير المادة الفعالة و عمر الشخص.
  • و تتمثل الجرعة المعتادة فى الحصول على حوالى 10 مللى جرام فى اليوم الواحد و من الممكن أن تزداد بشكل تدريجى.
  • يجب الحرص على الحصول على الجرعة فى المواعيد التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج للحالة و فى حالة النسيان لأحدى الحرعات يجب عدم مضاعفة الجرعة القادمة و يجب عدم أستخدام العلاج مرة أخرى بعد الإنتهاء من المدة دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج للحالة.

أضرار أتورفاستاتين :

  • من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى حدوث البعض من الأثار الجانبية للجسم و التى تنتج عن الأفراط فى الأستخدام للعلاج بشكل كبير أو نتيجة أستخدام العلاج لمدة طويلة من الوقت و التى قد تؤدى إلى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب ببعض الألام فى المعدة.
  2. حدوث الأضطرابات المعوية الحادة.
  3. و من الممكن أن يؤدى إلى حدوث الصداع المزمن.

موانع استعمال دواء أتورفاستاتين :

  • قد يحدث للبعض من الأشخاص مشاكل مختلفة و التى تنتج عن أستخدام الدواء نتيجة التأثر بالمادة الفعالة فيه و لذلك يتم منع البعض من الأشخاص من أستخدامه بشكل نهائى و التى تتمثل فى :
  1. يجب عدم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. يتم منع المرأة التى تكون فى أثناء فترة الحمل من أستخدامه و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى البعض من الأضرار نتيجة أنتقال تأثير المادة الفعالة.
  3. و لا يجب أستخدامه و التعرض لأشعة الشمس فى أثناء العلاج.
  4. يجب عدم تناول أى أدوية أخرى قبل تناول العلاج بمرور مدة من الوقت و التى تصل إلى حوالى 4 ساعات.

حيث أنه من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على دواعي استعمال atorvastatin و يجب الحصول أيضاً على أستشارة الطبيب المعالج قبل أستخدام العلاج و التعرف على المضاعفات التى قد تنتج عنه.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعى استعمال antodine

أضف تعليق

You cannot copy content of this page